قواعد الحجر الصحي تثير القلق قبل استئناف الدوري الإيطالي
قواعد الحجر الصحي تثير القلق قبل استئناف الدوري الإيطاليقواعد الحجر الصحي تثير القلق قبل استئناف الدوري الإيطالي

قواعد الحجر الصحي تثير القلق قبل استئناف الدوري الإيطالي

بات جدول مباريات دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، جاهزًا، وتأكد موعد استئناف الموسم، لكن الاتحاد المحلي لا يزال يشعر بالقلق، بشأن إمكانية عدم استكمال الموسم، بسبب قواعد الحجر الصحي للاعبين المصابين بكوفيد-19.

في معظم الدول التي استأنفت النشاط، مثل ألمانيا، القاعدة العامة أن أي لاعب يصاب بالفيروس يجب عزله، لكن يمكن لزملائه الاستمرار في التدريب واللعب، بشرط سلبية عيناتهم.

لكن في إيطاليا، إذْ من المقرر استئناف الدوري في 20 يونيو/ حزيران الحالي، حيث أقرت الحكومة بعزل الفريق بالكامل لمدة 14 يومًا.

وقال غابرييلي غرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي: "هذا يثير قلق حركة كرة القدم بالكامل".

وأضاف، أنه طالب وزير الرياضة، فينشنزو سبادافورا، بإعادة النظر في هذه القاعدة، إذا استمر انخفاض عدد الحالات الجديدة المصابة في البلاد.

وتابع غرافينا مشيرًا للدوري الألماني: "توجد قواعد واضحة تسمح باستمرار النشاط بعزل اللاعب أو عضو الجهاز الفني (فقط)".

ويتضمن جدول مباريات الدوري، خوض مباراتين في الأسبوع من 20 يونيو/ حزيران الحالي إلى الثاني من أغسطس/ آب المقبل، حيث يكتمل الموسم، لكنه قد يدخل في حالة من الفوضى في حال وجوب عزل الفريق لمدة 14 يومًا. ويزيد الأمر صعوبة، في حال عزل أكثر من فريق، ما يعني استحالة استكمال الموسم حينها.

وطرح غرافينا عدة حلول بديلة، بينها إقامة مباريات فاصلة، أو إعلان إنهاء الموسم وفقًا لعدد النقاط الحالية لكل فريق، لكن هذه الحلول لم تحظ بقبول جيد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com