رياضة

تقرير: موعد جديد لانطلاق الدوري الإيطالي وتأجيل نهائي الكأس
تاريخ النشر: 29 مايو 2020 16:03 GMT
تاريخ التحديث: 29 مايو 2020 16:16 GMT

تقرير: موعد جديد لانطلاق الدوري الإيطالي وتأجيل نهائي الكأس

قال باولو سكاروني، رئيس نادي ميلان، إنه يعارض خطط استئناف موسم كرة القدم في إيطاليا بإقامة مباريات الدور قبل النهائي والنهائي لكأس إيطاليا في غضون أيام قليلة.

+A -A
المصدر: رويترز وأحمد نبيل - إرم نيوز

قال باولو سكاروني، رئيس نادي ميلان، إنه يعارض خطط استئناف موسم كرة القدم في إيطاليا بإقامة مباريات الدور قبل النهائي والنهائي لكأس إيطاليا في غضون أيام قليلة. وتوقف الموسم في التاسع من مارس آذار بسبب وباء كورونا بعد إقامة ذهاب قبل النهائي.

وقال وزير الرياضة فينشنزو سبادافورا، يوم الخميس، إن دوري الدرجة الأولى سيستأنف في 20 يونيو حزيران.

وأضاف أن هناك إمكانية لاستئناف مباريات كأس إيطاليا قبل أسبوع واحد على انطلاق الدوري. ويتبقى في كأس إيطاليا إياب الدور قبل النهائي في مواجهتي نابولي ضد إنتر ويوفنتوس ضد ميلان بالإضافة للنهائي.

وقال سبادافورا، إن أحد الاحتمالات المطروحة إقامة مباراتي إياب الدور قبل النهائي في 13 يونيو حزيران والنهائي بعد ثلاثة أيام أخرى.

ونقلت وكالة أنسا للأنباء عن سكاروني قوله: ”نتفهم الحاجة إلى توفير مواجهات قوية للمشجعين بعد أشهر من التوقف.

”لكن من وجهة نظر رياضية يثير قرار إنهاء الكأس في ثلاثة أيام وتتويج أحد الفرق بهذه الجائزة الرفيعة بهذا الشكل المتعجل بعض التساؤلات خاصة بعد ثلاثة أشهر من التوقف“.

وذكرت صحيفة ”غازيتا ديلو سبورت“، أن إنتر ميلان ويوفنتوس يعارضان أيضا هذه الخطط.

2020-05-EZIEMWyUMAEBYNd

الدوري الإيطالي

إلى ذلك، أشارت عدة تقارير صحفية إيطالية إلى أن الدوري المحلي سينطلق يوم 20 و21 يونيو/حزيران المقبل بإقامة أربع مباريات مؤجلة من الجولة 26 التي توقفت في مارس/آذار الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

لكن شبكة ”سكاي سبورتس“ إيطاليا، قالت إن المسابقة ستنطلق يوم 19 يونيو/حزيران بمباراة أتلانتا وساسولو التي ستقام في مدينة برغامو التي كانت رمزا لانتشار الفيروس المميت.

وكان فرانشيسكو كابوتو، مهاجم ساسولو، قد رفع لافتة خلال احتفاله بهدفه في مرمى بريشيا، في آخر مباراة أقيمت قبل التوقف، ودعا خلالها المواطنين بالبقاء في المنازل وأكد أن غمة فيروس كورونا ستنتهي.

وقال كابوتو في لافتته: ”كل شيء سيكون على ما يرام، ابق في المنزل“، لذلك قررت رابطة الدوري الإيطالي انطلاق المسابقة بمباراة أتلانتا التي تتخذ من مدينة برغامو مقرا لها أمام ساسولو.

وباقي المباريات الثلاث المؤجلة ستقام يومي 20 و21 يونيو/حزيران وتجمع فيرونا مع كالياري وإنترميلان مع سامبدوريا وتورينو مع بارما.

وقالت صحيفة ”لا غازيتا ديلو سبورت“ الإيطالية إن الاتحاد الإيطالي يفكر في تأجيل نهائي الكأس، المقرر إجراؤها في 17 يونيو في روما لكن تم تأكيد إياب قبل النهائي يومي 13 و14 من الشهر نفسه.

ويرفض اللاعبون إقامة المباريات في الظهيرة نظرا لارتفاع درجات الحرارة في الصيف ويرون أن المواعيد المناسبة هي 17:15 و 19:30 و 21:45 حسب التوقيت المحلي.

وسيكون الدوري الإيطالي رابع بطولة دوري من الخمس الكبرى في أوروبا تستأنف مبارياتها بعد الدوري الألماني، الذي بدأ من جديد في 16 مايو/آيار، والدوري الإسباني والدوري الإنجليزي، اللذين من المنتظر انطلاقهما مرة أخرى في يونيو /حزيران بينما أنهى الدوري الفرنسي موسمه الشهر الماضي وتم إعلان باريس سان جيرمان بطلا قبل عشر جولات على النهاية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك