طريقة واحدة أمام برشلونة لإنهاء صفقة لاوتارو مارتينيز
طريقة واحدة أمام برشلونة لإنهاء صفقة لاوتارو مارتينيزطريقة واحدة أمام برشلونة لإنهاء صفقة لاوتارو مارتينيز

طريقة واحدة أمام برشلونة لإنهاء صفقة لاوتارو مارتينيز

تحدث بييرو أوسيليو المدير الرياضي لفريق إنتر ميلان عن الشائعات التي تخص الأرجنتيني لوتارو مارتينيز مهاجم الفريق والتي تشير عدة تقارير لرغبة برشلونة التعاقد معه هذا الصيف.

وأكد المدير الرياضي لإنتر ميلان أن الفريق لا يرغب في بيع لوتارو مارتينيز وقال في حوار مع قناة " سكاي سبورت " :" ليس هناك سوى حل وحيد لرحيل لوتارو مارتينيز وهو دفع الشرط الجزائي في عقده والذي يعرف الجميع مبلغه وتاريخ ومدة صلاحيته ومتى ينتهي ".

وأضاف بييرو أوسيليو :" فريقنا لا يرغب في بيع أبرز نجومه يريد الحفاظ عليهم وتعزيز صفوفه بلاعبين جدد ".

وأكد المدير الرياضي لإنتر ميلان أن الشرط الجزائي يبلغ 111 مليون يورو وتنتهي مدة صلاحيته يوم الـ 1 من تموز / يوليوز المقبل وكل فريق يرغب في لوتارو مارتينيز عليه أن يدفع الشرط الجزائي قبل موعد انتهاء صلاحيته ولا توجد طريقة أخرى للتخلي عن المهاجم.

واعترف أوسيليو بأن بضع فرق اتصلت بإنتر ميلان لمعرفة شروطه في بيع لوتارو مارتينيز ومن بينها برشلونة وقال :" بضع فرق اتصلت بنا. ومن بين المهتمين باللاعب برشلونة الذي تربطنا معه علاقة تعاون وصداقة وهذا شيء لا أخفيه لكن الجميع يعرفون قرارنا ".

وأضاف :" إنتر لا يرغب في بيع لوتارو وهناك -أيضا- الشرط الجزائي وأعتقد أني كنت واضحا في هذا الأمر ".

وتحدثت عدة تقارير عن رغبة برشلونة في ضم المهاجم الأرجنتيني الذي يرغب في اللعب مع مواطنه النجم ليونيل ميسي لكنه لا يفكر في دفع الشرط الجزائي ويقترح إشراك لاعبين من صفوفه في الصفقة لتقليص المبلغ.



إلى ذلك، ركزت صحيفة " ماركا " الإسبانية عن إصرار برشلونة على التعاقد مع الأرجنتيني لوتارو مارتينيز في سعيه للبحث عن مهاجم يسجل أهدافا بقيمة الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز.

وكان تعاقد برشلونة مع المهاجم الأوروغوياني في صيف 2014 قادما من ليفربول مقابل 81 مليون يورو أكبر وأنجح صفقات الهجوم للفريق في السنوات الأخيرة رغم كونه انتظره لعدة أشهر ليكمل عقوبة الإيقاف المفروضة عليه بسبب عضه المدافع الإيطالي جورجيو كيلليني في كأس العالم البرازيل 2014.

ونتمكن سواريز من تسجيل 191 هدفا في 270 لقاء بمعدل بلغ 0،7 هدف في اللقاء وهو معدل ليس في متناول أي لاعب؛ ما يجعل من استثمار برشلونة في المهاجم ناجحا بشكل كبير.

وباستثناء البرازيلي نيمار الذي قضى 4 مواسم ناجحة في برشلونة سجل خلالها 105 أهداف في 186 لقاء وشكل ثلاثيا متكاملا مع ميسي وسواريز ،فشل برشلونة في التعاقد مع مهاجم يكمل الثنائي رغم كثرة الصفقات التي عقدها منذ صيف 2015.

ودفع برشلونة مبلغ 482 مليون يورو للتعاقد مع 9 مهاجمين لم يتمكن أي منهم من فرض نفسه داخل الفريق ومنهم من غادره كالتركي أردا توران والإسبانيين باكو ألكاسير وجيرارد دولوفيو والبرازيلي مالكوم والغاني برانس بواتينغ.

ولازال في الفريق حاليا 4 مهاجمين 3 منهم صفقات كبيرة كحال البرازيلي فيليب كوتينيو المعار لبايرن ميونخ وسيعود الصيف المقبل والفرنسي عثمان ديمبيلي، والثنائي كلف الفريق 225 مليون يورو كثمن رئيس زائد نحو 60 مليون يورو كمتغيرات والفرنسي أنطوان غريزمان الذي دفع الفريق 120 مليون يورو للتعاقد معه الصيف الماضي والدنماركي مارتن بريثويت الذي تعاقد معه ليعوض غياب ديمبيلي المصاب.

وسجل المهاجمون الذين تعاقد معهم الفريق ليكملوا الضلع الثالث في مثلث الهجوم، 90 هدفا بمعدل 0،26 هدف في اللقاء وكلف الفريق كل هدف مبلغ 5،3 مليون يورو.

ويبقى الأمل في برشلونة معقودا على الفرنسي أنطوان غريزمان الذي حقق أرقاما متوسطة في موسمه الأول لكن ينتظر منه أكثر في المواسم المقبلة، ويأمل في جلب لوتارو مارتينيز لزيادة قوته الهجومية في ظل تقدم الثنائي ميسي وسواريز في السن وكاستثمار للمستقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com