هالاند يسبق ميسي ورونالدو في تسجيل هذا الرقم التاريخي
هالاند يسبق ميسي ورونالدو في تسجيل هذا الرقم التاريخيهالاند يسبق ميسي ورونالدو في تسجيل هذا الرقم التاريخي

هالاند يسبق ميسي ورونالدو في تسجيل هذا الرقم التاريخي

يسير إيرلينغ هالاند بأقصى سرعة، تماما كما لو أن COVID-19 لم يجبر كرة القدم على أخذ استراحة طويلة، إذ لا يزال المهاجم النرويجي هداف بروسيا دورتموند يبدو مخيفا أمام المرمى، ليتفوق على ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو حينما كانا في عمره في عدد الأهداف.

وانتقل المهاجم الشاب البالغ عمره 19 عاما من سالزبورغ النمساوي إلى بروسيا دورتموند الألماني، في يناير/كانون الثاني الماضي، لكن انتقاله كان سلسا واستمر في هز الشباك بطريقة غريزية كما كان قبل توقف البطولات المحلية في أوروبا بسبب جائحة فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن هالاند منذ انضمامه إلى الفريق الألماني، سجل 13 هدفا في جميع المسابقات، وقد ارتفعت قيمته من خمسة ملايين يورو إلى 60 مليون يورو في أقل من عام، وفقا لموقع تراسفير ماركت.

ولم يتمكن رونالدو ولا ميسي من تحقيق أرقام هالاند من حيث عدد الأهداف، حيث سجل 41 حتى الآن في الموسم الحالي، وهو ما فشل فيه رونالدو وميسي حينما كانا في مثل عمره.

ولكن ما يلفت الانتباه أكثر هو أنه تمكن من تسجيل هذا الرقم وعمره 19 عاما وتسعة أشهر و 23 يوما فقط، وكان على الهداف البرتغالي الانتظار حتى موسم 2007/2008 مع مانشستر يونايتد، حيث سجل 42 هدفا في جميع المسابقات وعمره 23 عاما وثلاثة أشهر وستة أيام، وفعلها ميسي في وقت أقرب بقليل من رونالدو، حيث سجل 41 هدفا مع برشلونة في 2009/10 وعمره 22 عاما و 10 أشهر وستة أيام.

في حين أنه لا يزال من المبكر مقارنة المهاجم الشاب باثنين من أعظم لاعبي اللعبة على الإطلاق، خاصة بالنظر إلى أنهما كسرا حاجز 40 هدفا في عدة مواسم متتالية أخرى.

لكن هالاند تمكن من تسجيل الكثير من الأهداف في مثل هذا العمر الصغير، وهو إنجاز غير عادي لم ينجح في تحقيقه حتى كيليان مبابي أو نيمار أو أنطوان غريزمان.

في المقابل، اضطر روبرت ليفاندوفسكي للانتظار إلى أن أصبح عمره 27 عاما، ليسجل 41 هدفا في موسم واحد، كما فعل بيير-إيمريك أوباميانغ، بينما فعلها إدينسون كافاني وعمره 29 عاما، وكذلك المصري محمد صلاح والإنجليزي هاري كين حينما كان عمرهما على التوالي 25 و 24 عاما.

أما لويس سواريز زميل ميسي في برشلونة، فحقق هذا الإنجاز في موسم 2009/10 وعمره 23 عاما.

ورغم ذلك، يبدو هالاند متواضعا رغم ما فعله، حيث قال: "لست بنفس الأداء (كما كان قبل فترة التوقف) بعدها. لم ألعب منذ سبعة أسابيع. لكنني أعلم أنني عملت بجدية خلال هذه الفترة ولست متفاجئا بأنني سجلت هدافا".

وكان هالاند قد سجل هدفا بين رباعية فاز بها بروسيا دورتموند على غريمه المحلي شالكه في استئناف البوندسليغا، يوم السبت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com