الاتحاد الإيطالي يعلن موعد نهاية الدوري
الاتحاد الإيطالي يعلن موعد نهاية الدوريالاتحاد الإيطالي يعلن موعد نهاية الدوري

الاتحاد الإيطالي يعلن موعد نهاية الدوري

أعلن الاتحاد الايطالي لكرة القدم يوم الخميس أنه يعتزم تمديد الموسم حتى الثاني من أغسطس بعد أن كان سابقا حتى 30 يونيو، وذلك من أجل السماح للوصول الى نهاية الدوري بعد توقف المنافسات بسبب فيروس كورونا المستجد.

وجاء في بيان الاتحاد الذي نشرته وكالة "فرانس برس" أنه يعتزم اتخاذ "قرار إرجاء نهاية موسم 2019-2020 حتى الثاني من أغسطس"، بعد أن جددت أندية الدوري الايطالي الثلاثاء عزمها إنهاء الموسم المعلّق منذ التاسع من مارس إذا سمحت لها السلطات بذلك.

وتأمل الأندية معاودة التمارين بدءا من الرابع من مايو المقبل، الموعد المحدد لاستمرار الاغلاق التام في البلاد المفروض منذ التاسع من مارس، حيث من المتوقع أن تبدأ الحكومة بتخفيف الاجراءات.

وقال رئيس الاتحاد غابرييلي غرافينا في البيان "يعمل عالم كرة القدم من دون كلل وبشكل مسؤول من أجل إيجاد الحلول الملموسة والقابلة للتطبيق للأزمة التي تسبب بها كوفيد-19، بما فيها الحلول اللازمة والضرورية لحماية المسابقات العام المقبل".

وأعلن كريستيان سيفرت رئيس رابطة الدوري الألماني يوم الخميس أن "الدوري بات مستعدا للعودة في التاسع من مايو أو في وقت لاحق، في حال الحصول على الضوء الأخضر من السلطات السياسية".

من جهته، أعلن الاتحاد الاوروبي للعبة (يويفا) أن التأهل الى نسخة الموسم المقبل من مسابقتيه (دوري الأبطال والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ") يجب أن يكون "على أساس الجدارة الرياضية"، وذلك في حال تعذر استكمال الدوريات المحلية.

وفي حين أكد "يويفا" أن صحة اللاعبين والمشجعين "لا تزال الشغل الشاغل"، لم يعلن عن أي مواعيد بشأن استئناف مسابقاته. ويقضي أحد السيناريوهات المطروحة بإنهاء الدوريات المحلية في أوائل أغسطس على أن تستكمل خلال الشهر ذاته دوري الأبطال المتوقف عند الدور ثمن النهائي منذ منتصف مارس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com