رسميًّا.. نابولي يعلن إقالة كارلو أنشيلوتي (شاهد) – إرم نيوز‬‎

رسميًّا.. نابولي يعلن إقالة كارلو أنشيلوتي (شاهد)

رسميًّا.. نابولي يعلن إقالة كارلو أنشيلوتي (شاهد)

المصدر: فريق التحرير- إرم نيوز

أعلن نادي نابولي الإيطالي إقالة كارلو أنشيلوتي من تدريب الفريق، بعد ساعات من الفوز الكبير على جنك البلجيكي برباعية نظيفة في ختام دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا ليتأهل الفريق إلى دور الستة عشر

وأصدر نادي نابولي بيانًا مقتضبًا قال فيه: ”تم الاستغناء عن خدمات السيد كارلو أنشيلوتي، ولم يعد مدربًا للفريق“.

وأضاف النادي في بيانه: ”تم الانفصال بين الطرفين بالتراضي، ولا تزال علاقة أوريليو دي لورينتيس ريس النادي بأنشيلوتي جيدة“.

وسيتم تحديد البديل خلال الساعات المقبلة.

وانتشرت تقارير صحفية خلال اليومين الماضين بشأن اتفاق النادي الإيطالي مع غينارو غاتوسو لتولي المهمة خلفًا للمدير الفني السابق لتشيلسي وريال مدريد وبايرن ميونخ .

وقال أنشيلوتي لشبكة ”سكاي سبورتس“ إيطاليا عقب الفوز الكبير على جنك البلجيكي برباعية نظيفة في ختام دور المجموعات لدوري الأبطال ليتأهل الفريق إلى دور الستة عشر: لا أعرف أي شيء عن الاتصال بالمدربين الآخرين، لقد ركزنا فقط على المباراة. سيكون هناك (غدًا) اجتماع متفق عليه لتقييم الأوضاع حتى الآن“.

وأضاف المدرب السابق لباريس سان جيرمان وميلان ”لم أستقل أبدًا من حياتي ولن أفعل أبدًا. يتمتع هذا الفريق بالكفاءة والجودة وأثبت ذلك في دوري الأبطال، بينما لم نتمكن بعد من ذلك في الدوري المحلي“.

لكنه (أنشيلوتي) نفى أن يتشابه وضعه الحالي في نابولي مع ما حدث له بإقالته من بايرن ميونخ قائلًا ”كان الأمر مختلفًا في ميونخ، إذ كان هناك خلاف مع النادي وبعض اللاعبين وكان الأمر بحاجة لتغيير الأجيال وتغيير بعض اللاعبين واختلفت مع بعضهم.

”لكن الوضع في نابولي يتعلق بعدم نجاح الفريق في إظهار قدراته الكاملة، ولكن لم تحدث اشتباكات، باستثناء الحوادث المنعزلة التي تحدث في كل مكان. الأمر مختلف تمامًا“.

يذكر أن نابولي حقق رقمًا جديدًا للمرة الأولى في تاريخه عندما أنهى ست مباريات في دور المجموعات دون خسارة، كما أنهى سلسلة من تسع مباريات متتالية دون أي فوز في جميع المنافسات، لكن نتائج الفريق المتراجعة في الدوري وعلاقة أنشيلوتي المتوترة مع أوريليو دي لورينتيس رئيس النادي كانت سببًا في إقالته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com