رسميًا.. إقامة كأس السوبر الإيطالي بين يوفنتوس ولاتسيو ديسمبر المقبل على ملعب جامعة الملك سعود – إرم نيوز‬‎

رسميًا.. إقامة كأس السوبر الإيطالي بين يوفنتوس ولاتسيو ديسمبر المقبل على ملعب جامعة الملك سعود

رسميًا.. إقامة كأس السوبر الإيطالي بين يوفنتوس ولاتسيو ديسمبر المقبل على ملعب جامعة الملك سعود

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إقامة مباراة السوبر بين يوفنتوس ولاتسيو، في المملكة العربية السعودية، رسميًا، ديسمبر المقبل.

وكانت صحيفة ”لا غازيتا ديلو سبورت“ الإيطالية، اليوم الثلاثاء، أشارت إلى أن مباراة السوبر المحلية ستقام بين يوفنتوس ولاتسيو في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية يوم 22 ديسمبر/كانون الأول المقبل في تمام الساعة 5.45 مساءً بتوقيت روما (7:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

وأشارت الصحيفة ذائعة الانتشار إلى أن رابطة دوري الدرجة الأولى الإيطالي ستعلن رسميًا القرار خلال أيام بعد الاتفاق على تأجيل مباريات الفريقين ضمن الجولة 17 للدوري المحلي، خاصة أن مباراة كأس السوبر ستقام قبل عطلة عيد الميلاد.

وسافر بعض مسؤولي الاتحاد الإيطالي ورابطة الدوري بالفعل إلى السعودية لتفقد الفنادق ومعسكرات التدريب بعد خوض السوبر الأخير في جدة، لينتقل هذه المرة إلى الرياض في استاد جامعة الملك سعود الذي يسع إلى نحو 25 ألف متفرج.

وسيتم بث المباراة على قناة ”راي“ الإيطالية مع فتح المجال للسيدات بمشاهدة المباراة داخل الملعب دون وضع أي قيود أو حواجز، خاصة أن العام الماضي كانت هناك مدرجات مخصصة للسيدات في مباراة السوبر الإيطالية في يناير/كانون الثاني الماضي في جدة.

لكن نسخة العام الحالي ستتميز بعدم وجود قطاعات معينة من الاستاد مخصصة للنساء، إذ يمكن للسيدات خلال المباراة المقبلة الجلوس في أي مكان بالاستاد، كما لن تضطر النساء الأجنبيات اللائي يدخلن البلاد إلى ارتداء العباءة التقليدية.

عقد اتفاق

ووقعت الهيئة العامة للرياضة في السعودية عقدًا تستضيف بموجبه كأس السوبر الإيطالي، وذلك في إطار استضافة العديد من الأحداث الرياضية والترفيهية العالمية.

في المقابل، وافق الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإيطالي على إقامة السوبر في المملكة خلال العام الماضي والحالي؛ من أجل ”استكشاف مناطق وبدائل أخرى في العالم“.

وتفكر إسبانيا في إقامة كأس السوبر المحلية في السعودية أيضًا، كما أن البرازيل والأرجنتين سيلتقيان وديًا في السعودية في 15 نوفمبر/ تشرين الأول الحالي في إعادة لمباراة الفريقين العام الماضي في السعودية أيضًا.

كما تستضيف السعودية سباقات فورمولا وسباق رالي دكار العام المقبل ومهرجان سيارات فيراري، فضلًا عن عروض في المصارعة الحرة للمحترفين والتي كان آخرها عرض ”كراون جول“ في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي على استاد الملك فهد بالرياض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com