إقالة ماركو جيامباولو مدرب ميلان من منصبه رسميًا

إقالة ماركو جيامباولو مدرب ميلان من منصبه رسميًا

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

أعلن نادي ميلان الإيطالي أنه أعفى المدير الفني للفريق الأول ماركو جيامباولو من منصبه، ووجه له الشكر على ما بذله من جهود مع الفريق.

وتمنى النادي الإيطالي المتوج بسبعة ألقاب لدوري الأبطال التوفيق لمدربه في المستقبل.

وذكرت صحيفة ”غازيتا ديلو سبورت“ الرياضية الإيطالية في وقت سابق أن وظيفة و جيامباولو باتت على المحك رغم الفوز بهدفين مقابل هدف على جنوة يوم السبت الماضي في الدوري.

ويبدو ستيفانو بيولي مدرب إنتر ميلان السابق الأوفر حظا لخلافة جيامباولو في منصبه خلال الفترة المقبلة.

واستلم جيامباولو (52 عامًا) تدريب الفريق خلفًا للاعب وسط ميلان السابق جينارو غاتوزو خلال الصيف الماضي، لكن الفريق مني بأربع هزائم في سبع مباريات حتى الآن بإشرافه.

ويحتل ميلان المركز الثالث عشر في الدوري المحلي متقدمًا بفارق 3 نقاط فقط عن أول الهابطين.

ويتأخر ميلان بـ10 نقاط عن يوفنتوس المتصدر، في حين يتقدم بـ6 نقاط فقط عن سامبدوريا صاحب المركز الأخير.

أبرز المرشحين لتدريب ميلان

وأفادت تقارير إعلامية مختلفة أن بيولي مرشح لتولي تدريب ميلان وقد وأوقف المدرب مفاوضاته مع سامبدوريا رغبة منه في الحصول على فرصة تدريب ميلان.

ويتمتع المدرب البالغ من العمر 53 عاما بالخبرة بعد أن درب 13 فريقا في إيطاليا منهم لاتسيو وساسولو وباليرمو وبارما وبولونيا لكنه لم يحقق أي بطولة كبيرة.

وأفادت تقارير صحفية أيضا أن ميلان يضع عينه أيضا على لوتشيانو سباليتي مدرب روما وإنتر ميلان السابق لكن المفاوضات بين الطرفين تعثرت.

ولم يتفق سباليتي مع إنتر ميلان حول التعويضات التي سينالها إثر إقالته من منصبه، علمًا بأنه لا يزال مرتبطًا بعقد معه حتى 2021 على الرغم من حلول أنطونيو كونتي بديلًا له.

وقاد سباليتي فريق إنتر ميلان إلى المركز الرابع في الموسم الماضي ليتأهل لدوري أبطال أوروبا لكن هذا الإنجاز لم يكن كافيا لإنقاذ وظيفته.

ويتم تداول عدة أسماء أخرى منها جينارو غاتوسو الذي ستكون عودته لتدريب ميلان مفاجأة بعد أن غادر نهاية الموسم الماضي. ومن بين الأسماء أيضا المدرب المخضرم كلاوديو رانييري ورودي جارسيا مدرب روما وأولمبيك مرسيليا السابق.

كما طرحت تقارير أخرى اسم أرسين فينغر مدرب آرسنال السابق والأوكراني أندريه شيفشينكو مدرب أوكرانيا ولاعب ميلان السابق.

ويحتل ميلان المركز الثالث عشر في الدوري المحلي متقدمًا بفارق ثلاث نقاط فقط عن أول الهابطين.

ويتأخر ميلان بعشر نقاط عن يوفنتوس المتصدر، في حين يتقدم بست نقاط فقط عن سامبدوريا صاحب المركز الأخير.

في حين ذكرت صحيفة ”كوريري ديلا سيرا“ الإيطالية أن إدارة ميلان لا تريد تغيير المدرب لمجرد تغيير الوجوه على مقاعد البدلاء، حيث قرر النادي إقالة جيامباولو حال النجاح في إيجاد مدرب قادر على نقل الفريق إلى مستوى آخر، وأضافت أن إدارة نادي ميلان كانت على وشك إقالة المدرب صاحب الـ52 عامًا، حيث لم تقتنع بعروض الفريق على أرض الملعب.

وحقق دافيد كالابريا مدافع ميلان رقمًا كارثيًا، يوم السبت، في الفوز 2/1 على جنوة، ووفقًا لشبكة ”أوبتا“ للإحصائيات، فإن كالابريا هو اللاعب الوحيد في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى (الإيطالي – الإنجليزي – الإسباني – الألماني – الفرنسي) الذي حصل على بطاقة حمراء مرتين هذا الموسم.

وسبق أن حصل كالابريا على بطاقة حمراء أمام هيلاس فيرونا، في الجولة الثالثة من منافسات الدوري الإيطالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com