تطورات ميركاتو الأندية الأوروبية.. غموض بشأن صفقتي غريزمان ودي ليخت في برشلونة.. وزيدان يهدد بالرحيل

تطورات ميركاتو الأندية الأوروبية.. غموض بشأن صفقتي غريزمان ودي ليخت في برشلونة.. وزيدان يهدد بالرحيل

المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

جاءت أنباء سوق الانتقالات، الميركاتو الصيفي، اليوم السبت، بمثابة الصدمة لعشاق نادي برشلونة الإسباني، في ظل الغموض الشديد الذي أصبح يحيط بصفقتين كانتا في متناول البلوغرانا في الموسم الجديد، وهما الفرنسي أنطوان غريزمان، والهولندي ماتياس دي ليخت.

شكوك حول غريزمان

قالت تقارير صحفية إسبانية إن ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الإسباني، منح إدارة النادي الضوء الأخضر للتعاقد مع أنطوان غريزمان لاعب أتلتيكو مدريد.

وأعلن غريزمان رحيله عن النادي نهاية الموسم الحالي، غير أنه لم يعلن عن وجهته.

وبحسب تقارير إسبانية، فإن لاعبي برشلونة يرفضون التعاقد مع غريزمان؛ بسبب موقفه من النادي الموسم الماضي، حينما رفض الانتقال للنادي الكتالوني وفضل البقاء مع ناديه.

ووفقًا لمصدر مقرب من ليونيل ميسي قائد برشلونة، فإن الأرجنتيني حرك المياه الراكدة في الصفقة، حينما منح إدارة النادي الضوء الأخضر لضم غريزمان، في إشارة لتغير قرار غرفة خلع الملابس.

وفي غرفة خلع الملابس في برشلونة، يتخذ ”اللاعبون الكبار“ قرارًا مهمًا فيما يخص صفقات النادي.

وكانت صحيفة ”سبورت“ الكتالونية، قد أكدت صدر صفحتها اليوم، رفض لاعبي برشلونة التعاقد مع الفرنسي غريزمان الذي أعلن رحيله عن أتلتيكو مدريد، وتربطه عدة تقارير إعلامية ببرشلونة.

وأكدت الصحيفة أن اللاعبين في غرفة ملابس برشلونة يرفضون النجم الفرنسي لـ4 أسباب هي:

1. إعلانه عدم اللعب لبرشلونة الصيف الماضي في الوقت الذي رحب به كل اللاعبين وأبلغوه رغبتهم في مجيئه.

2. وكانت النقطة الحاسمة حيث أخبر ليونيل ميسي نجم الفريق وقائده اللاعبين بأنه لم يتصل بأنطوان غريزمان للحديث معه حول المجيء لبرشلونة، مفندًا كل الشائعات التي تحدثت في الموضوع.

3. يعتقد اللاعبون أن الفريق لا يحتاج المهاجم الفرنسي في الوقت الحالي.

4. ستكون رسالة سيئة للاعبين الشباب في الفريق حال التعاقد مع لاعب رفض الفريق سابقًا ولعب بمشاعر الجماهير ”لعبة القط والفأر“.

”مزاد“ دي ليخت يهدد برشلونة

وفي نفس السياق، قالت تقارير صحفية إيطالية، إن ماتياس دي ليخت مدافع نادي أياكس أمستردام الهولندي، يشعر بتوتر شديد، نتيجة عدم حسم مستقبله في الموسم المقبل، وسط اهتمام العديد من كبار الأندية في أوروبا بالتعاقد معه.

وأشار موقع ”كالتشيو ميركاتو“ الإيطالي إلى أن مينو رايولا مدير أعمال دي ليخت، يسير في اتجاه معاكس لما يريده المدافع الهولندي، الذي يريد حسم وجهته المقبلة في أسرع وقت ممكن، بينما يرغب رايولا في ”مزاد عالمي“ على دي ليخت، لتحقيق أكبر مكسب مادي من صفقة بيعه.

وأضاف الموقع بقوله، في تقرير نشره السبت،: ”نادي برشلونة الإسباني كان الأقرب للتعاقد مع دي ليخت، واعتقد رئيس البلوغرانا جوسيب ماريا بارتوميو، أن اللاعب أصبح في متناول أيدي برشلونة، بعقد يستمر لمدة 5 مواسم، وأن ما يتبقى على إعلان الصفقة رسمياً هو الوصول إلى اتفاق نهائي مع أياكس“.

وأكد ”كالتشيو ميركاتو“، أن تألق دي ليخت في مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي ودعها أياكس من الدور قبل النهائي أمام توتنهام هوتسبير الإنجليزي، رفع القيمة المتوقعة لراتبه السنوي إلى ما يعادل 8 إلى 9 ملايين يورو، وهو ما أثار مخاوف برشلونة من دفع هذا المقابل الكبير للاعب الشاب.

وقال: ”استراتيجية رايولا تختلف عن مديري أعمال فرانكي دي يونغ، لاعب وسط أياكس، الذي انضم رسمياً إلى برشلونة، حيث يريد رايولا انتظار عروض أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، البريمييرليغ، بينما لا يبدو نادي يوفنتوس الإيطالي راغباً في دخول مزاد دي ليخت“.

وتابع الموقع: ”موقف دي ليخت مع برشلونة أصبح مجمداً خلال الأسابيع الأخيرة، ولكنه لا يزال الأقرب إلى ضمه، بينما ينتظر مسئولو أياكس الموقف النهائي من جانب البلوغرانا في الصفقة“.

أسئلة الميركاتو تثير غضب زيدان

خرج الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب نادي ريال مدريد الإسباني، عن هدوئه المعهود، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة الريال وريال بيتيس في المرلة الأخيرة من الدوري الإسباني، والمقرر لها، غداً الأحد.

وقال زيدان إنه سيرحل عن ريال مدريد إذا لم تكن لديه الكلمة الحاسمة في تشكيل الفريق، ومن يلعب أو يرحل.

وأضاف: ”لا توجد أي ضغوط فيما يتعلق باختيار اللاعبين، وموقف غاريث بيل أو كيلور نافاس، إذا لم أكن أنا صاحب القرارات فإني سأرحل عن ريال مدريد“.

وأشار زيدان إلى أنه لا يستطيع القول بأن مباراة الغد ستكون الأخيرة لكيلور نافاس مع ريال مدريد، كما أنه لا يضمن ما سيحدث مستقبلا، مؤكدا أن هناك العديد من التقارير التي تشير إلى من سيبقى أو يرحل، ولكن بالنسبة لموقف حراسة المرمى فإن الأمر سيكون واضحاً للغاية مع بداية الموسم الجديد.

وأعلن زيدان أن الويلزي غاريث بيل سيكون ضمن قائمة الفريق المشاركة في مباراة ريال بيتيس غداً، بعد استبعاده من مباراتي فياريال وريال سوسييداد الأخيرتين.

ورفض زيدان الحديث عن مستقبل إيسكو، وقال: لن أقول أي شيء عن مستقبل إيسكو في ريال مدريد.. هذا أمر شخصي“.

وانفعل زيدان على صحفي، خلال المؤتمر، بعد أن وجّه له سؤالاً حول الصفقات المقبلة لريال مدريد في الميركاتو الصيفي.

وسأل الصحفي مدرب ريال مدريد حول حقيقة انضمام أنطوان غريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد إلى الريال، وجاء رد زيدان بقوله: ”يمكنك أن تسأل غريزمان عن ذلك“.

وأصرّ الصحفي على طرح الأسئلة الخاصة بالصفقات الجديدة، وسأل زيدان عن لاعب ليون فريلاند ميندي، فقال زيدان: ”بوصفي مدرب، فإنني أرى الكثير من اللاعبين المميزين المثيرين للاهتمام، ولكنني لن أتحدث عن ميندي او أي لاعب آخر احتراماً لهؤلاء اللاعبين“.

وانفعل زيدان رداً على الأسئلة المكررة عن اللاعبين، وقال: ”لن أتحدث عن غريزمان أو لوكا يوفيتش أو إيسكو، أرجو أن تكون أسئلتكم عن مباراة الغد وليس عن أشياء أخرى“.

رونالدو يريد أنشيلوتي في يوفنتوس

قالت تقارير صحفية إن البرتغالي كريستيانو ورنالدو نجم نادي يوفنتوس الإيطالي طالب إدارة البيانكونيري بالتعاقد مع المدرب كارلو أنشيلوتي، مدرب نادي نابولي الحالي، وريال مدريد السابق، لخلافة ماسيمليانو أليغري، الذي أعلن اليوفي أمس الجمعة نهاية ولايته مع الفريق بنهاية الموسم الجاري.

وأشارت صحيفتا ”لاغازيتا ديلوسبورت“ و“ليبيرو“ إضافة إلى برنامج ”تي في لونا“ إلى أن رونالدو طالب مديري يوفنتوس بالتعاقد مع أنشيلوتي، رغم صعوبة المهمة، حيث يرتبط المدرب بعقد مع نابولي، وصيف الدوري الإيطالي، الكالتشيو.

ويرتبط رونالدو بعلاقة مميزة للغاية مع أنشيلوتي، منذ أن كان الأخير مدرباً لريال مدريد، وأكد مراراً أنه مدرب عظيم، ويتمنى أن يتدرب تحت قيادته مرة أخرى.

وقال موقع ”فوتبول إيطاليا“ إنه من غير المتوقع أن يغادر أنشيلوتي نادي نابولي بنهاية الموسم الجاري، حيث يرتبط بعقد يستمر إلى منتصف عام 2021.

وسبق أن قاد أنشيلوتي نادي يوفنتوس في الفترة من فبراير 1999 إلى صيف 2001.

وأعلن نادي يوفنتوس الانفصال عن أليغري، في بيان رسمي أمس الجمعة، رغم أن عقد المدرب يستمر مع النادي إلى يونيو عام 2020.

وأشارت تقارير إلى أن هناك العديد من المدربين المرشحين لقيادة يوفنتوس الموسم المقبل، وعلى أسهم أنطونيو كونتي، وسيموني إنزاغي مدرب لاتسيو الإيطالي، إضافة إلى الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتنو، مدرب توتنهام هوتسبير، الإنجليزي.

جوهرة روما

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية، أن نادي توتنهام رصد 40 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع نيكولو زانيولو جوهرة نادي روما الإيطالي، في سوق الانتقالات الصيفي المقبل.

وبحسب صحيفة ”ميرور“، فإن توتنهام انضم إلى الأندية التي ترغب في التعاقد مع نيكولو زانيولو، وأبرزها ريال مدريد ويوفنتوس وبايرن ميونخ.

ولم يعزز توتنهام صفوفه بأي لاعب في سوقي الانتقالات الصيفي والشتوي الماضيين، ورغم ذلك احتل المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي، وصعد إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، حيث يلاقي ليفربول.