رئيس ”يويفا“: لا تغييرات في دوري أبطال أوروبا دون موافقة الأطراف المعنية

رئيس ”يويفا“: لا تغييرات في دوري أبطال أوروبا دون موافقة الأطراف المعنية

المصدر: فريق التحرير- إرم نيوز

أعلن السلوفيني ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عدم إدخال تغييرات على شكل دوري الأبطال دون مشاورات مع الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد.

ويعمل الاتحاد القاري للعبة مع اتحاد الأندية الأوروبية الذي يضم كافة الأندية الكبرى في القارة لإعادة هيكلة البطولة عقب نهاية جدول البطولات الدولية الحالي في 2024.

ويناقش الاقتراح المبدئي شكلًا قريبًا من دوري الأبطال الحالي، لكنه واجه رفضًا من العديد من روابط الدوري المحلية لأنه يصب في مصلحة الأندية ”الغنية والمهيمنة“.

وقال تشيفرين في بيان عقب الاجتماع مع رؤساء 55 اتحادًا محليًا في بودابست:“لن نقرر أي شيء دون مراعاة آراء الجميع واتخاذها في الحسبان، وعملية التشاور جارية، ونتطلع لتلقي الأفكار من الأطراف المعنية الأخرى مباشرة بدلًا من تجميعها من البيانات الإعلامية“.

وكشف العديد من ممثلي بطولات الدوري الذين حضروا اجتماع الاتحاد الأوروبي، الأسبوع الماضي، أنهم تقدموا باقتراحهم الذي يتضمن إقامة دوري من 3 أقسام يشهد صعودًا وهبوطًا بينها.

ويتضمن القسم الأول، الموازي لدوري الأبطال، 32 فريقًا يحتفظ أفضل 24 فريقًا منهم في أماكنهم في الموسم التالي، ما ينهي التقليد القاضي بتأهل الأندية إلى دوري الأبطال عبر بطولاتهم المحلية.

ورفضت روابط بطولات الدوري الألماني والفرنسي الاقتراح، بينما أعلنت رابطة الدوري الفرنسي أنها ستقترح بديلًا خلال الأيام القليلة المقبل.

وأضاف تشيفرين:“كان هناك العديد من الآراء المختلفة التي أعرب عنها المجتمعون، وسنضعها في الاعتبار عن التفكير بهذا الأمر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة