سخرية كريستيانو رونالدو.. وطرد لاعب ساسولو بسبب احتفاله.. ضمن أبرز 5 نقاط من الجولة الـ36 للدوري الإيطالي

سخرية كريستيانو رونالدو.. وطرد لاعب ساسولو بسبب احتفاله.. ضمن أبرز 5 نقاط من الجولة الـ36 للدوري الإيطالي

المصدر: رويترز

سخر كريستيانو رونالدو بشكل طريف من قصر قامة أحد لاعبي روما المنافس، بينما طرد لاعب من ساسولو؛ بسبب تغطيته لرأسه بقميصه خلال احتفاله بتسجيل هدف، بينما ذكّر موسى بارو، لاعب غامبيا، الجميع بإمكاناته في الوقت المناسب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وفيما يلي أبرز 5 نقاط من الجولة الـ36 من المسابقة.

* رونالدو لفلورينزي: ”أنت صغير للغاية على التحدث“

ذكرت تقارير أن كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، سخر بشكل طريف من قصر قامة أليساندرو فلورينزي، لاعب وسط روما، بعد أن دخل الاثنان في تلاسن عنيف خلال مباراة الفريقين أمس الأحد في الاستاد الأولمبي.

ووفقًا لما ذكرته صحيف ”غازيتا ديلو سبورت“ ومجموعة من وسائل الإعلام الإيطالية الأخرى، فقد وضع رونالدو أحد أصابعه على فمه، وقال لمنافسه ”أنت صغير للغاية على التحدث“.

وتدخل الحكم، قبل أن يحتضن رونالدو فلورينتسي الذي بدا غير سعيد بما يحدث.

وقال فلورينزي بعدها ”يعتقد رونالدو أن بوسعه القيام بما يشاء؛ لأنه فاز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، أتصرف وأقول أحيانًا بعض الأشياء الغبية وتظل في إطار الملعب“، ولم يعلق رونالدو على الواقعة.

*بارو يذكر الجميع بموهبته في الوقت المناسب

ذكر موسى بارو، مهاجم أتلانتا، البالغ من العمر 20 عامًا، الجميع بإمكاناته في الوقت المناسب بتسجيله الهدف الأول في الانتصار 2-1 على جنوة بعد حلوله بديلًا في الشوط الثاني.

وأنهى اللاعب الغامبي الموسم الماضي بطريقة رائعة مسجلًا ثلاثة أهداف في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بشكل متتالٍ، وكانت بدايته قوية هذا الموسم بتسجيله أربعة أهداف في تصفيات الدوري الأوروبي.

لكن مستواه تراجع منذ ذلك الوقت وخاض 539 دقيقة في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم، وكان عليه الانتظار حتى، يوم السبت الماضي، ليحرز أول أهداف في الدوري هذا الموسم.

وقال: ”الهدف الأول هذا الموسم في غاية الأهمية. لم يكن الموسم سهلًا بالنسبة لي. كان علي الانتظار لوقت طويل لكي تحين اللحظة المناسبة لي وهذا ليس بالأمر السهل بالنسبة لمهاجم“.

* طرد لاعب من ساسولو بعد رفعه لقميصه أثناء الاحتفال بهدف

مر مهدي بوربيعة مدافع ساسولو بمشاعر متناقضة خلال مباراة الفريق أمام تورينو بعد أن سجل هدف السبق في الدقيقة 28 قبل أن يطرد بسبب احتفاله بالهدف.

وتم إنذار اللاعب المغربي عقب مرور 15 دقيقة، لكنه احتفل بهدفه برفع قميصه وتغطية رأسه به، وهي نفس طريقة اللاعب السابق فابريتسيو رافانيلي في الاحتفال. وأشار الحكم إلى أن هذه الواقعة تستلزم إنذارًا ثانيًا ليطرد اللاعب.

ومع تفوق الفريق على الصعيد العددي لأكثر من ساعة، مضى تورينو قدمًا ليفوز 3-2.

وقال روبرتو دي زيربي، مدرب ساسولو: ”أشعر بالأسف لبوربيعة لأن هذا هو أول هدف له في الدوري الإيطالي وكان يؤدي بشكل جيد حتى ذلك الوقت.

”لم نفهم إلى الآن السبب في حصوله على الإنذار الأول وأثرت البطاقة الحمراء بالتأكيد على بقية مجريات اللقاء بالنسبة لنا“.

ويشعر الكثيرون بأن قاعدة منع احتفال اللاعبين بالقمصان غير ضرورية وغير فعالة. ويبدو أن اللاعبين في حالة سعادة لدفع ثمن هذه اللحظة من المتعة بالحصول على بطاقة صفراء.

* الجدل يزداد بشأن تعديل مواعيد انطلاق المباريات

كان لقرار رابطة دوري الدرجة الأولى الإيطالي بتأخير موعد مباراة يوفنتوس وأتلانتا الأسبوع الماضي، تأثيره المؤلم لسوء الحظ على ميلان المتراجع.

ويتنافس ميلان مع أتلانتا بشكل مباشر في السباق على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، حيث يتقدم الفريق الذي يتخذ من بيرجامو مقرًا له بثلاث نقاط عن تشكيلة المدرب جينارو غاتوزو.

وكان من المقرر انطلاق مباراة أتلانتا الساعة 1500 بالتوقيت المحلي، يوم الأحد المقبل، لكن تم تأخيرها إلى الساعة 2030 لمنح الفريق المزيد من الوقت، للتعافي من مواجهة لاتسيو في نهائي كأس إيطاليا، يوم الأربعاء المقبل.

وهذا يعني أن ميلان يجب أن يلعب أولًا عندما يستضيف فروزينوني الساعة 1800، وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (آنسا) أن ميلان يريد أن تقام مباراته في نفس الوقت مع لقاء أتلانتا وهو ما سيترك الموعد المميز وهو الساعة 1800 دون أي مباراة.

* أداء غير مقنع من سامبدوريا

كان أداء سامبدوريا في الهزيمة 2-1 على أرضه أمام إمبولي المرشح للهبوط ”ليس جيدًا بما يكفي وفقًا للمدرب ماركو جيامباولو.

وقال جيامباولو الذي يقع فريقه في منتصف جدول الترتيب والبعيد من الهبوط، لكنه لا يمتلك أي فرصة للتأهل للعب في أوروبا ”يجب أن نتحدى أي إغراءات ونجعلها أمرًا عاديًا.

”لم يكن موسمًا سيئًا بالنسبة لهذه التشكيلة، لكن كان لزامًا علينا أن نؤدي بشكل مختلف اليوم (أمام إمبولي) ونتذكر أننا نمثل ناديًا تاريخيًا يمتلك مشجعين رائعين يستحقون مزيدًا من الاحترام“.

مواد مقترحة