أخبار ليفربول وبرشلونة ويوفنتوس والدوريات الخمسة الكبرى

أخبار ليفربول وبرشلونة ويوفنتوس والدوريات الخمسة الكبرى

المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

حظيت الهيمنة الإنجليزية على كرة القدم الأوروبية هذا الموسم باهتمام بالغ من قِبل الصحافة الأوروبية والعالمية، اليوم الجمعة، بعد أن أحكمت أندية إنجلترا السيطرة على نهائي بطولتي دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي.

وتنتظر الجماهير موقعتي باكو ومدريد، الأولى بين آرسنال وتشيلسي في نهائي الدوري الأوروبي، والثانية بين ليفربول وتوتنهام هوتسبير في نهائي دوري أبطال أوروبا، في حدث تاريخي بأن يصل إلى نهائي البطولتين 4 أندية من دولة واحدة.

انتقادات واسعة وأسعار جنونية

ولكن الحدث التاريخي لم يمنع الانتقادات الموجهة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، حول اختياره للعاصمة الأذربيجانية باكو لإقامة نهائي اليوربا ليغ، ولم تسلم مدريد من الانتقادات أيضًا في ظل التكلفة المرتفعة التي سيتعيَّن على مشجعي الأندية الأربعة دفعها للزحف إلى باكو أو مدريد.

وانتقد يورغن كلوب، مدرب ليفربول، اختيار باكو لاستضافة نهائي الدوري الأوروبي هذا الشهر، وقال إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“ بحاجة إلى التدقيق في طريقة اختيار المدن التي تستضيف مثل هذه المباريات.

وسيُضطر جمهور آرسنال وتشيلسي، وهما طرفا نهائي الدوري الأوروبي، لقطع مسافة إجمالية تزيد على 8 آلاف كيلومتر لحضور النهائي في عاصمة أذربيجان في 29 مايو.

وفي الوقت الذي عبّر فيه جمهور ليفربول وتوتنهام هوتسبير عن الانزعاج من ارتفاع أسعار تكاليف السفر والإقامة لحضور نهائي دوري أبطال أوروبا بين الفريقين في مدريد، قال كلوب إن مشجعي تشيلسي وآرسنال يشعرون بصعوبات أكبر.

وقال كلوب للصحفيين، اليوم الجمعة:“أعتقد أن تكاليف السفر والإقامة في مدريد باهظة بشكل كبير، لكن الذهاب إلى باكو لمشاهدة نهائي الدوري الأوروبي مسألة تثير الضحك“.

وأضاف كلوب:“لا أعرف ماذا تناول من اتخذوا مثل هذه القرارات في وجبة الإفطار حين أقدموا على ذلك“.

وتابع:“توجهنا العام الماضي إلى كييف (في نهائي دوري أبطال أوروبا) وهي مدينة رائعة، لكن كان من المستبعد أن يكون فريق روسي أو فريق من هذا الجزء من العالم في المباراة النهائية“.

غضب جماهيري

وصدر بيان مشترك عن اثنين من روابط مشجعي ليفربول وتوتنهام، اليوم الجمعة، انتقد ارتفاع تكاليف حضور نهائي دوري الأبطال في الأول من يونيو في مدريد، وقال: إن“فرحة الجمهور تبددت بسبب التكاليف الباهظة للسفر والإقامة والتذاكر“.

وارتفع ثمن تذكرة السفر ذهابًا وإيابًا للفرد الواحد في شركات الطيران منخفضة التكلفة إلى 1500 جنيه إسترليني (1953 دولارًا). كما ارتفع متوسط سعر الليلة الفندقية في العاصمة الإسبانية إلى مستويات قياسية.

وحتى ماوريسو بوكيتينو، مدرب توتنهام، قال إنه يواجه مشكلة في الحصول على توفير إقامة لبعض أفراد عائلته.

وقال المدرب الأرجنتيني خلال مؤتمر صحفي:“اتصلت أمس بأحد الفنادق في مدريد، وكنت أحاول حجز بعض الغرف لأنني لا أعرف إن كانت أسرتي ستكون هناك أم أصدقاء وأشخاص من الأرجنتين، لكن الحجز كان في غاية الصعوبة، والأسعار جنونية، وهذا ليس طبيعيًا، لكن من المعتاد أن يحاول الناس اغتنام هذه الفرصة للاستفادة، وأشعر بمعاناة جمهور الفريقين“.

صفقة دي ليخت وبديل سيليسين في برشلونة

قالت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية إن مينو رايولا، مدير أعمال الهولندي ماتياس دي ليخت لاعب أياكس أمستردام، لا يزال يعرقل صفقة انتقال دي ليخت إلى نادي برشلونة الإسباني.

وأضافت الصحيفة بقولها، في تقرير نشرته، اليوم الجمعة:“لا توجد خلافات بين برشلونة وأياكس أمستردام حول صفقة انتقال دي ليخت إلى البلوغرانا، حيث اتفق الطرفان على أن تتم الصفقة في حدود الـ 70 مليون يورو“.

وأكدت أن العقبة التي تقف أمام الإعلان الرسمي عن الصفقة هي عمولة مينو رايولا، مدير أعمال دي ليخت، الذي يريد الحصول على 20% من قيمة الصفقة كعمولة خاصة له.

وتبلغ عمولة رايولا في صفقة دي ليخت ما يقرب من 14 مليون يورو.

ووصفت الصحيفة الإسبانية، تلك العمولة بأنها مرتفعة للغاية، في ضوء أن النسبة التي يحصل عليها الوكلاء تتراوح بين 5 إلى 10% في معظم الأحوال.

ومضت الصحيفة تقول:“يريد رايولا تعليق صفقة انتقال دي ليخت إلى برشلونة، على أمل دخول أندية أخرى في سباق التعاقد مع المدافع الهولندي الشاب، بعروض مالية أكبر، وبالتالي يستطيع الحصول على العمولة التي يريدها“.

وفي سياق متصل، كشفت صحيفة ”آس“ الإسبانية بديل الهولندي كاسبر سيليسين، في نادي برشلونة، بعد أن أعلن الحارس الهولندي رحيله عن البلوغرانا بنهاية الموسم الجاري.

وقالت ”آس“ في تقرير نشرته، اليوم الجمعة، إن الحارس البديل هو ”والكر فارينيز“، حارس نادي ميلوناريوس الكولومبي، والمنتخب الفنزويلي، والبالغ من العمر 21 عامًا.

وأضافت بقولها:“جذب فارينيز اهتمام مسؤولي برشلونة خلال مباراة الأرجنتين وفنزويلا الودية التي أقيمت يوم 22 مارس الماضي على ملعب ”واندا متروبوليتانو“ في العاصمة الإسبانية مدريد، والتي انتهت لصالح فنزويلا 3-1، بمشاركة نجم برشلونة ليونيل ميسي“.

وأكدت أن مقابل التعاقد مع فارينيز لن يكون كبيرًا، وقدّرت قيمة الصفقة بما يقارب 5 ملايين يورو.

مورينيو إلى يوفنتوس؟

قالت تقارير صحفية إن البرتغالي جوزيه مورينيو، تم عرضه على إدارة نادي يوفنتوس الإيطالي، لخلافة المدرب ماسيميليانو أليغري الموسم المقبل.

وأشارت صحيفة ”كويري ديلو سبورت“ الإيطالية إلى أن خورخي منديز، مدير أعمال مورينيو، الذي أقيل في ديسمبر الماضي من تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي، عرض على إدارة يوفنتوس أن يتولى ”السبيشيال وان“، قيادة البيانكونيري، خلفًا لأليغري، الذي تثور الشكوك حول استمراره برفقة الفريق بعد نهاية الموسم الجاري.

وأضافت:“إدارة يوفنتوس رفضت الترشيح من الأساس، ولم تناقش إمكانية وجود مورينيو على رأس القيادة الفنية للنادي الإيطالي، باعتبار أنه خيار مستحيل، وغير واقعي على الإطلاق“.

وأكدت أن يوفنتوس يبحث بالفعل عن مدرب لخلافة أليغري، رغم نفي الإدارة بأن العلاقة مع المدرب الحالي وصلت إلى نهايتها.

وتابعت:“يتصدر أنطونيو كونتي قائمة المرشحين لقيادة يوفنتوس الموسم المقبل“.

جائزة جديدة لمحمد صلاح

نال الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، جائزة أفضل لاعب في الفريق عن شهر أبريل الماضي، بعد المستوى المميز الذي قدمه في بطولتي الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

وشارك الدولي المصري صاحب الـ26 عامًا، في 6 مباريات خلال الشهر الماضي بواقع 4 مباريات في الدوري الإنجليزي ومباراتين في دوري أبطال أوروبا، وسجل خلال تلك المباريات 5 أهداف.

وسجل صلاح هدفًا في شباك بورتو البرتغالي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، خلال اللقاء الذي انتهى بفوز ”الليفر“ بنتيجة 4-1.

وجاءت أهدافه الأربعة في الدوري الإنجليزي الممتاز في شباك ساوثهامتون، وتشيلسي، ونيوكاسل يونايتد (هدف)، في كل مباراة، وهدفين في شباك هدرسفيلد تاون.

وقال صلاح خلال تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للنادي:“الشيء الأهم هو المستوى الذي ظهرنا عليه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم والوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا“.

تجديد عقد ديفيد لويز

أعلن نادي تشيلسي رسميًا تجديد عقد البرازيلي ديفيد لويز حتى عام 2021.

وكان عقد لويز، البالغ من العمر 32 عامًا، من المقرر أن ينتهي مع تشيلسي في نهاية يونيو المقبل، حيث أجرى محادثات طويلة مع النادي بشأن تمديد عقده.

وقال لويز خلال تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي):“علاقتي مع الجماهير كانت رائعة منذ اليوم الأول، وأحاول أن أبذل قصارى جهدي وأجعلهم سعداء“.

عقوبة جديدة لنيمار

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان تم إيقافه لـ3 مباريات، إضافة لمنعه من خوض مباراتين أخريين مع إيقاف التنفيذ بسبب مشادة مع مشجع عقب خسارة الفريق نهائي كأس فرنسا أمام ستاد رين الشهر الماضي.

وخسر سان جيرمان 6/5 بركلات الترجيح عقب تعديل رين لتأخره بهدفين إلى تعادل 2/2، وظهر المهاجم البرازيلي المحبط وهو يضرب أحد المشجعين بالمرفق أثناء محاولة الأخير تسجيل مقطع فيديو معه بواسطة هاتفه المحمول خلال صعوده لتسلّم ميداليات المركز الثاني.

وسيبدأ إيقاف نيمار، يوم الاثنين المقبل، وهو ما يعني أنه سيكون متاحًا لخوض مباراة آنجيه في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، غدًا السبت، وسيغيب نيمار عن آخر مباراتين لفريقه في الدوري الفرنسي هذا الموسم أمام ديغون وستاد رانس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com