حقيقة إقامة مباريات دوري أبطال أوروبا يومي السبت والأحد

حقيقة إقامة مباريات دوري أبطال أوروبا يومي السبت والأحد

المصدر: رويترز

قال لويجي دي سييرفو الرئيس التنفيذي لدوري الدرجة الأولى الإيطالي اليوم الخميس بعد مشاركته في اجتماع للاتحاد الأوروبي لكرة القدم: إن المنظمة التي تدير اللعبة في القارة لا تخطط لإقامة مباريات دوري الأبطال يومي السبت والأحد قبل العام 2027.

وأكد دي سييفرو أن، وفقًا لمقترح الاتحاد الأوروبي، 128 فريقًا في المجمل ستشارك في بطولة أوروبية مقسمة على 3 درجات مع وجود صعود وهبوط.

وسيبدأ النظام الجديد، الذي سيحل محل دوري الأبطال والدوري الأوروبي وهما بطولتان يشارك فيهما حاليًا 80 فريقًا في دور المجموعات، في العام 2024.

وقال دي سييفرو: إن الترقي للدرجة الأولى في البطولة الجديدة سيكون وفقًا للأداء على مدار 3 أو 4 مواسم.

وقدّم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مقترحاته إلى ممثلين لبطولات الدوري الأوروبية المحلية، ومن بينهم دي سييفرو، في مقره في سويسرا أمس الأربعاء.

وهناك مخاوف من أن الأندية الكبيرة تحاول الحصول لنفسها على أماكن في النظام الجديد بغض النظر عن مستواها في بطولات الدوري المحلية الخاصة بها، وأن الأندية القادمة من خارج بطولات الدوري الخمس الكبرى لن يكون لها مكان.

وسيجعل ذلك من الصعب على الأندية المتوسطة تكرار ما فعله أياكس أمستردام الذي بلغ قبل نهائي دوري الأبطال هذا الموسم.

وأبلغ دي سييفرو الصحفيين في مناسبة في ميلانو: ”تتبقى بعض التفاصيل الصغيرة فقط في المشروع“.

وأضاف: ”هناك بعض التفاصيل المهمة لم تتحدد بعد، مثل عدد الفرق من كل دولة. من 2024 إلى 2027 سيخصص السبت والأحد لبطولات الدوري المحلية“.

وقال دي سييفرو: إن من وجهة نظر الدوري الإيطالي سيكون من المهم أن تتأهل الفرق من خلال بطولات الدوري المحلية.

وتابع: ”بطولتنا ترى أن معيار الأهلية الرياضية ليس موجودًا داخل البطولة فقط لكن يجب أن يكون مرتبطًا بأكبر قدر ممكن بالبطولات المحلية“.

وقال اتحاد بطولات الدوري الأوروبية، وهي المجموعة التي تمثل بطولات الدوري المحلية في القارة، إنه لن يوافق على إقامة مباريات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يومي السبت والأحد أو على أي نوع من البطولات المغلقة. ويقول إن عددًا قليلًا فقط من الأندية يساند مقترحات الاتحاد الأوروبي.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنه لا يزال في مرحلة التشاور مع الأندية وبطولات الدوري والاتحادات الوطنية قبل اتخاذ قرار نهائي

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة