أخبار توتنهام هوتسبير وليفربول وبرشلونة والدوريات الخمس الكبرى

أخبار توتنهام هوتسبير وليفربول وبرشلونة والدوريات الخمس الكبرى

المصدر: محمد ثروت- إرم نيوز

”ريمونتادا“ جديدة في دوري أبطال أوروبا، بعد 24 ساعة فقط من معجزة ليفربول الإنجليزي أمام برشلونة الإسباني.

البطل هذه المرة إنجليزي أيضاً، وهو توتنهام هوتسبير، الذي قلب الطاولة على أياكس أمستردام الهولندي، وفاز عليه 3-2 في ملعب يوهان كرويف أرينا، في إياب الدور قبل النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، ليصعد إلى نهائي البطولة بالتعادل 3-3 في مجموع المباراتين، ولكنه أحرز أهدافاً أكثر خارج أرضه، ليضرب موعداً إنجليزياً خالصاً مع ليفربول في ملعب ”واندا متروبوليتانو“ بالعاصمة الإسبانية مدريد يوم 1 يونيو المقبل.

سيناريو مجنون، بدأه أياكس بالتقدم 2- صفر في الشوط الأول عبر ماتياس دي ليخت والمغربي حكيم زياش في الدقيقتين 5 و35.

وفي الشوط الثاني، قلب البرازيلي لوكاس مورا الطاولة، وتعادل بهدفين في 4 دقائق في الدقيقتين 55 و59، لتشتعل المباراة.

واحتسب حكم المباراة الألماني فيليكس بريتش 5 دقائق وقت بدل ضائع، وفي الثانية الأخيرة يتلقى مورا تمريرة على حدود منطقة الجزاء، ويسدد بيسراه محرزاً الهدف الثالث القاتل، ليتأهل توتنهام إلى المباراة النهائية، وينهي مغامرة أياكس بصورة درامية، بعد أن أطاح الفريق الهولندي بريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

والتقطت كاميرا مباراة أياكس وتوتنهام قيام اللاعب المغربي نصير مزراوي، بتناول مشروب، في الدقيقة 22 من اللقاء، مما يشير إلى أن اللاعب كان صائماً مع بداية المباراة، ثم أفطر وقت صلاة المغرب، وهو نفس الأمر الذي تكرر مع زميله المغربي حكيم زياش، الذي قالت قناة ”بي إن سبورتس“ إنه حرص أيضًاعلى الصيام.

زلزال ليفربول يضرب برشلونة

لا تزال أصداء الخروج المهين لنادي برشلونة الإسباني من دوري أبطال أوروبا، بعد السقوط برباعية نظيفة أمام ليفربول، بملعب أنفيلد، في إياب الدور قبل النهائي، تهيمن على أرجاء النادي الكتالوني، وسط شكوك واسعة النطاق حول استمرار المدرب إرنستو فالفيردي في قيادة البلوغرانا الموسم المقبل.

وقال موقع صحيفة espn إن نادي برشلونة يتجه نحو التعاقد مع إيريك فان هاغ مدرب نادي أياكس أمستردام الهولندي، على خلفية الخسارة ضد ليفربول والخروج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبحسب espn فإن الحديث عن مستقبل إرنستو فالفيردي يلوح في الأفق في النادي الكتالوني.

وحقق فان هاغ نجاحات كبيرة هذا الموسم مع أياكس، بعد وصول الفريق إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل الخروج الدرامي أمام توتنهام هوتسبير، كما يقدم كرة قدم جميلة مع الفريق الشاب.

وتعاقد برشلونة مع فرانكي دي يونغ نجم أياكس، وبات قريبًا من التعاقد مع دي ليخت مدافع الفريق أيضًا.

وارتبط اسم فان هاغ بباريس سان جيرمان خلال الساعات الأخيرة أيضًا.

ورغم هيمنة برشلونة المحلية، لم يحصل فالفيردي على الثقة الكاملة بين جماهير النادي الكتالوني، بسبب الفشل على المستوى الأوروبي.

طفل ريمونتادا أنفيلد

كشفت صحيفة ”ميرور“ الأيرلندية النقاب عن الطفل الذي لعب دورًا بارزًا في تأهل ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للعام الثاني على التوالي، عندما مرر الكرة سريعًا إلى ترينت ألكسندر أرنولد، ليرسل تمريرة عرضية من ركلة ركنية إلى زميله ديفوك أوريغي، سجل منها الهدف الرابع في مرمى برشلونة.

وقالت الصحيفة: إن الطفل البالغ عمره 14 عامًا يلعب في أكاديمية ليفربول واسمه أوكلي كانونير من ليدز وأرسل الكرة سريعًا إلى ألكسندر أرنولد ليصنع هدف التأهل.

وأشارت الصحيفة إلى أن أوكلي نفذ تعليمات كارل لانكستر مدرب الأكاديمية بإعادة الكرة سريعًا للملعب، ونفذ الشاب الصغير التعليمات خلال الدقيقة 79.

وأشار بعض محبي ليفربول إلى ضرورة حصول هذا الشاب الصغير على تذكرة موسمية لمباريات ليفربول وكذلك نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب واندا متروبوليتانو في مدريد.

محمد صلاح ينافس ميسي

أدى إقصاء برشلونة من دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول إلى إعادة طرح حظوظ نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في الفوز بالكرة الذهبية السادسة في مسيرته، خاصة أن الإقصاء تم بطريقة مذلة ورغم الفوز ذهابًا 3-0.

وطرحت صحيفة “ ليكيب “ سؤالًا حول حظوظ النجم الأرجنتيني بعد الإقصاء، مؤكدة أن حظوظه في الوقت الحالي مازلت جيدة في انتظار نهاية الموسم ومعرفة مصير نجوم ليفربول وأياكس.

وتحدثت الصحيفة عن أبرز المرشحين بعد خروج ميسي من دوري الأبطال.

وأشارت إلى أن فوز ليفربول بلقب دوري الأبطال والدوري الإنجليزي الممتاز يمكن أن يرفع أسهم لاعبينِ، وهما: المصري محمد صلاح سادس السنة الماضية، والمدافع الهولندي فيرجيل فان ديك أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ميركاتو ريال مدريد

لا تزال صفقة انتقال البلجيكي الدولي إدين هازارد نجم نادي تشيلسي الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني معلّقة حتى الآن، في ظل عدم توصل الناديين إلى اتفاق نهائي حول قيمة انتقال هازارد إلى الميرينغي.

وقالت صحيفة ”ديلي ستار“ البريطانية إن صفقة هازارد تنتظر الكلمة الحاسمة من المديرة الرياضية لنادي تشيلسي، مارينا جرانوفسكايا، التي تريد تحقيق أكبر مكسب مادي للبلوز من الصفقة.

وينتهي عقد هازارد مع تشيلسي في منتصف عام 2020، ورفض اللاعب مرارًا عروض تجديد عقده في ستامفورد بريدج، وأبدى رغبته في الرحيل إلى ريال مدريد.

وأضافت الصحيفة بقولها، في تقرير نشرته اليوم الأربعاء إن جرانوفسكايا لن توافق على بيع هازارد بأقل من 100 مليون جنيه إسترليني، في الوقت الذي توقف فيه عرض ريال مدريد عند 90 مليون إسترليني، بعد رفض إدارة البلوز للعرض المدريدي الأول الذي كانت قيمته تبلغ 68 مليون إسترليني.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن هازارد يشعر بالقلق إزاء تأخر إتمام صفقة انتقاله إلى ريال مدريد، ويدرس حالياً تقديم طلب رسمي إلى إدارة البلوز بالرحيل عن النادي إلى الريال، للضغط على ناديه للموافقة على عرض ريال مدريد.

وأثار جوناثان بارنيت، وكيل أعمال الويلزي الدولي غاريث بيل أزمة جديدة لنادي ريال مدريد، بعد تأكيده بأن موكله يرغب في البقاء داخل صفوف الريال، ولكنه أشار إلى أنه لا يجد الدعم الكامل من مدرب الفريق ”الملكي“ الفرنسي زين الدين زيدان.

ويمتد عقد بيل مع الريال حتى عام 2022، لكن تم استبعاده من قائمة الفريق التي لعبت أمام فياريال الأحد الماضي، ببطولة الدوري الإسباني، في اللقاء الذي انتهى بفوز الفريق الأبيض 3-2.

وقال بارنيت لشبكة سكاي سبورتس الإخبارية اليوم: ”إن بيل يريد البقاء مع الريال“.

وأضاف بارنيت: ”لست متأكدًا من أن السيد زيدان يريد منه البقاء أم لا، ولكن في الوقت الحالي يأمل بيل في الاستمرار مع الريال“.

رابيو وكونتي إلى يوفنتوس؟

يخطط نادي يوفنتوس الإيطالي لتعزيز صفوفه في الموسم المقبل بصفقات مميزة، بهدف المنافسة على مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن تعرضت آمال البيناكونيري في خطف الكأس هذا الموسم لضربة قاسية على يد أياكس أمستردام الهولندي، الذي أطاح باليوفي في دور الثمانية.

وقالت صحيفة ”توتو سبورت“ الإيطالية إن مدير نادي يوفنتوس، فابيو باراتيتشي، تواجد في باريس خلال الأيام القليلة الماضية، للتفاوض مع أدريان رابيو، لاعب وسط باريس سان جيرمان، الذي ينتهي عقده رفقة ناديه في يونيو المقبل.

وأضافت الصحيفة بقولها في تقرير نشرته اليوم الأربعاء إن باراتيتشي التقى مديري أعمال رابيو، لوضع الرتوش الأخيرة على صفقة انضمام اللاعب، البالغ من العمر 23 عامًا، إلى صفوف يوفنتوس في الموسم المقبل.

وأشارت إلى أن مسئولي يوفنتوس يرغبون في حسم صفقة رابيو بأقرب فرصة ممكنة، في ظل المنافسة الشديدة على اللاعب من جانب ريال مدريد الإسباني وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي.

و قالت تقارير صحفية إن نادي يوفنتوس يقترب بشدة من التعاقد مع المدرب أنطونيو كونتي، لقيادة البيانكونيري في الموسم المقبل، خلفاً للمدرب الحالي ماسيميليانو أليغري.

وقال موقع ”كالتشيو ميركاتو“ إن الساعات الأخيرة شهدت تحولاً في الفكر لدى إدارة يوفنتوس، وكان بطلا هذا التحول المدير الرياضي فابيو باراتيتشي، وبافيل نيدفيد، نائب رئيس يوفنتوس، حيث يفضل كلاهما التعاقد مع كونتي، على العكس من وجهة نظر رئيس النادي أندريا أنغيلي، الذي كان متمسكاً ببقاء أليغري، ولكنه أبدى مرونة تجاه إمكانية التخلي عن رأيه، والإطاحة بالمدرب الحالي من أجل كونتي.

مواد مقترحة