"يويفا" يخطط لزيادة عدد الأندية بدوري أبطال أوروبا واستحداث نظام الصعود والهبوط
"يويفا" يخطط لزيادة عدد الأندية بدوري أبطال أوروبا واستحداث نظام الصعود والهبوط"يويفا" يخطط لزيادة عدد الأندية بدوري أبطال أوروبا واستحداث نظام الصعود والهبوط

"يويفا" يخطط لزيادة عدد الأندية بدوري أبطال أوروبا واستحداث نظام الصعود والهبوط

عرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، على روابط الدوريات الأوروبية المحلية "مسودة" مثيرة للجدل متعلقة بالإصلاحات المقترحة على مسابقة دوري الأبطال، تصب في صالح الأندية الكبرى وذلك في اجتماع بمقره السويسري في نيون.

وفي حال تم اعتماد المسودة المقترحة التي من المفترض أن يبدأ العمل بها اعتبارًا من 2024، فذلك يعني تغييرًا كبيرًا في دور المجموعات، يشمل توزيع الفرق على أربع مجموعات من ثمانية فرق بدلًا من الصيغة الحالية لثماني مجموعات من أربعة فرق.

وهذا الأمر يعني المزيد من المباريات للفرق المشاركة في المسابقة، مع اعتماد نظام الصعود والهبوط في خطة تصب بمصلحة الأندية الكبرى.

لكن رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة السلوفيني ألكسندر تشيفيرين قلل من أهمية ما يقال بهذا الشأن، موضحًا: "من المهم أن نتذكر أنه على الرغم من الكثير من الحديث في وسائل الإعلام، لم يتم اتخاذ أي قرار. في الوقت الحالي لدينا فقط أفكار وآراء".

والخطة الإصلاحية في المسابقة الأهم على الإطلاق على صعيد الأندية لن تشهد إقامة مباريات في عطلة نهاية الأسبوع، ما سيخفف من حدة الاعتراضات من قبل روابط الدوريات المحلية التي أعربت خلال اجتماع لها الثلاثاء في مدريد عن قلقها العميق مما يدور في الكواليس، مطالبة بضرورة استشارتها والأخذ برأيها في أي تعديلات محتملة.

وتشمل الخطة تأهل الفرق الخمسة الأولى من كل مجموعة إلى النسخة المقبلة من المسابقة، بدلًا من أن يكون ذلك مرتبطًا - كما هي الحال راهنًا- بتصنيفها في نهاية الموسم الكروي في بلادها، ما يعني تقليص حظوظ الفرق الصغرى بالمشاركة في المسابقة.

وقال رئيس رابطة الدوريات، السويدي لارس-كريستر أولسون، بامتعاض الأربعاء: "بدأت العملية وسنرى كيف ستتطور المناقشات والمفاوضات".

وإثر اجتماع للرابطات الوطنية و244 ناديًا قاريًا، شدد أولسون الثلاثاء من مدريد على أنه "يجب أن نكون مشمولين في أي مسار للتقرير بشأن مستقبل المسابقات الأوروبية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com