كريستيانو رونالدو يقود البرتغال في نهائيات دوري الأمم الأوروبية لأول مرة

كريستيانو رونالدو يقود البرتغال في نهائيات دوري الأمم الأوروبية لأول مرة

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

سيعود كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس، لقيادة منتخب بلاده البرتغال في نهائيات دوري الأمم الأوروبية، الصيف الحالي بعد فترة راحة من المباريات الدولية تخللتها مشاركته في تصفيات يورو 2020 وإصابته خلال مباراة صربيا.

ولم يشارك رونالدو في أي من مباريات البرتغال في دوري الأمم خلال دور المجموعات أمام إيطاليا وبولندا، واختار بدلًا من ذلك الحصول على راحة دولية بعد كأس العالم.

وعاد خلال تصفيات يورو 2020 لكن كانت هناك شكوك بشأن غيابه عن مباريات قبل نهائي ونهائي دوري الأمم الصيف الحالي.

وقال فرناندو سانتوس المدير الفني للبرتغال إن رونالدو سيقود الفريق أمام إنجلترا في دوري الأمم، موضحًا لمحطة Sport TV التلفزيونية ”نعم، سيكون رونالدو بالتأكيد ضمن الفريق الذي سأعلن تشكيلته في 23 مايو الحالي، غيابه عن دور المجموعات كانت له أسبابه“.

وتلتقي البرتغال مع سويسرا في قبل النهائي على أرضها، وفي حال تأهلها للنهائي ستلتقي الفائز من هولندا أو إنجلترا في النهائي بعدها ببضعة أيام.

وسجل رونالدو قائد البرتغال 85 هدفًا في 156 مباراة دولية خلال مسيرته مع منتخب بلاده التي شهدتها قيادته للفريق والفوز بلقب يورو 2016 في فرنسا.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن رونالدو البالغ عمره 34 عامًا قاطع البطولة لعدم فوزه بجائزة أفضل لاعب في أوروبا العام الماضي التي اقتنصها زميله السابق لوكا مودريتش.

لكنه قرر العودة لمنتخب بلاده في الأدوار النهائية للمساهمة في التتويج بلقب جديد سهل المنال، حيث سيخوض مباراتين فقط وفي حال الفوز بهما سيضيف لسجله من الألقاب لقبًا جديدًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة