جمعية عمومية استثنائية لرابطة الأندية الأوروبية في مالطا لبحث تعديلات نظام دوري الأبطال
جمعية عمومية استثنائية لرابطة الأندية الأوروبية في مالطا لبحث تعديلات نظام دوري الأبطالجمعية عمومية استثنائية لرابطة الأندية الأوروبية في مالطا لبحث تعديلات نظام دوري الأبطال

جمعية عمومية استثنائية لرابطة الأندية الأوروبية في مالطا لبحث تعديلات نظام دوري الأبطال

تعقد رابطة الأندية الأوروبية جمعية عمومية استثنائية في يونيو المقبل؛ للبحث في التعديلات المثيرة للجدل المقترح إدخالها على مسابقة دوري الأبطال بعد عام 2024.

وأشارت الرابطة في بيان، اليوم الخميس، إلى أن الاجتماع الذي ستعقده في مالطا في 6 يونيو والسابع منه، يأتي في إطار سعي مجلس إدارتها "للإبقاء على مسار شفاف، مباشر، ومنخرط حول مسابقات الاتحاد الأوروبية لكرة القدم بعد العام 2024".

وأثارت التعديلات المقترحة على المسابقة القارية الأم، اعتراضات واسعة من دوريات وأندية أوروبية، وبحسب التقارير، تتمحور الإصلاحات حول تغيير كبير في دور المجموعات يشمل توزيع الفرق على أربع مجموعات من ثمانية فرق بدلًا من الصيغة الحالية لثماني مجموعات من أربعة فرق.

كما تشمل اقتراحات متعلقة ببلوغ الأدوار الإقصائية والموسم المقبل، وإقامة مباريات في نهاية الأسبوع بدلًا من الثلاثاء والأربعاء فقط (باستثناء النهائي)، ما سيؤثر على برامج الدوريات التي تقام غالبيتها السبت والأحد.

ويشمل الاقتراح تأهل الفرق الستة الأولى في كل مجموعة إلى النسخة المقبلة من المسابقة، بدلًا من أن يكون ذلك مرتبطًا، كما هو الحال حاليًا، بتصنيفها في نهاية الموسم الكروي في بلادها.

لكن في رسالة وجهها الأربعاء إلى الأندية الـ232 المنضوية في إطار الرابطة، تحدث رئيس رابطة الأندية الإيطالي أندريا أنييلي، رئيس نادي يوفنتوس، عن وجود "تكهنات وشائعات غير دقيقة" في وسائل الإعلام، مؤكدًا أنه لم يتم الاتفاق بعد بشكل نهائي على "أي اقتراحات ملموسة".

وأثارت التعديلات المقترحة قلق العديد من رابطات البطولات الأوروبية الوطنية، والتي دعت نحو 900 من أندية القارة إلى اجتماع في مدريد في 6 مايو والسابع منه لدراسة الاقتراحات.

وسيأتي اللقاء عشية اجتماع في سويسرا بين الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" ورابطة البطولات؛ لمناقشة تعديلات اقترحتها رابطة الأندية الأوروبية.

وفي رسالته إلى الأندية، أبدى أنييلي معارضته للاجتماع المقترح في مدريد بين رابطات الدوريات والأندية، داعيًا الأخيرة إلى عدم حضوره.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com