تعرف إلى أبرز نتائج مباريات يوم السبت – إرم نيوز‬‎

تعرف إلى أبرز نتائج مباريات يوم السبت

تعرف إلى أبرز نتائج مباريات يوم السبت

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

شهد، اليوم السبت، لقاءات مهمة على الصعيدين المحلي والقاري في أوروبا وأفريقيا حيث لعبت لقاء ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، ولقاءات قمة في إسبانيا وإيطاليا وألمانيا.

دوري أبطال أفريقيا

تلقى النادي الأهلي المصري، وصيف بطل النسخة الماضية وحامل الرقم القياسي في الفوز بالمسابقة، هزيمة قاسية في ذهاب دور ربع النهائي أمام ماميلودي صن داون 5-0 لتتضاءل حظوظه في بلوغ نصف النهائي، حيث يحتاج لشبه معجزة في الإياب.

وحقق حامل اللقب الترجي التونسي فوزًا مثيرًا خارج ملعبه أمام النادي القسنطيني 3-2 ليرفع من حظوظه في بلوغ نصف النهائي حيث يستضيف لقاء الإياب على ملعبه.

وعاد الوداد البيضاوي بتعادل سلبي أمام هوريا كوناكري الغيني ويملك فرصة التأهل في لقاء الإياب على ملعبه.

كما تعادل سيمبا التانزاني مع مازيمبي الكونغولي سلبيا.

الدوري الإسباني

حقق برشلونة فوزًا مهما على مطارده المباشر أتلتيكو مدريد 2-0 في قمة الجولة الـ31 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى ليقترب خطوة أخرى نحو الحفاظ على لقبه.

ورفع برشلونة الفارق عن أتلتيكو مدريد إلى 11 نقطة، والذي أصبح مركزه الثاني مهددًا من قبل ريال مدريد البعيد بفارق نقطتين و13 نقطة عن الصدارة.

واستعاد ريال مدريد توازنه وحقق فوزًا صعبًا أمام إيبار 2-1 بفضل ثنائية من الفرنسي كريم بنزيما ليبقى في المركز الثالث برصيد 60 نقطة.

وفاز إسبانيول في ديربي كتالوني صغير على جيرونا 2-1 ليتقدم على منافسه في الترتيب بفارق نقطة حيث أصبح في المركز الـ13 مقابل الـ 14 لجيرونا.

ووجه رايو فاليكانو ضربة قوية لفالنسيا حيث هزمه 2-0 ليبقي على آماله، حيث قلص الفارق عن المركز الـ17 إلى 6 نقاط، بينما فقد فالنسيا فرصة الانقضاض على المركز الرابع مؤقتًا.

الدوري الإيطالي

حقق يوفنتوس فوزًا مهمًا على ميلان وقلب تخلفه بهدف للفوز 2-1 ليقترب خطوة أخرى من حسم اللقب مبكرًا، حيث يبتعد بفارق 18 نقطة عن نابولي على بعد 7 جولات من النهاية.

كما استعاد روما توازنه وحقق فوزًا صعبًا خارج ملعبه أمام سامبدوريا 1-0 ليصعد للمركز السادس بفارق نقطة عن ميلان الرابع.

وتعادل بارما سلبيا أمام تورينو.

الدوري الألماني

استعاد بايرن ميونخ صدارة ترتيب الدوري الألماني بفوز كاسح على منافسه المتصدر السابق 5-0 ليتقدم عليه بفارق نقطة.

وحافظ لايبزيغ على المركز الثالث بفوز كبير خارج ملعبه على حساب باير ليفركوزن 4-2 ليرفع رصيد إلى 52 نقطة بفارق 3 نقاط عن الرابع فرانكفورت الذي هزم شالكة بميدانه 2-1.

وفاز فولفسبورغ 3-1 على هانوفر، وتعادل شتوتغارت أمام نورمبورغ 1-1، وفاز فورتونا دوسلدوف 2-1 على هيرتا برلين خارج ملعبه.

كأس الاتحاد الإنجليزي

تأهل مانشستر سيتي بصعولة للنهائي بعد فوزه على برايتون 1-0 ليبقى في السباق حول رباعية تاريخية، حيث ينافس على 3 بطولات، بالإضافة لفوزه بكأس رابطة الأندية المحترفة.

الدوري الإنجليزي الممتاز

فاز ليستر سيتي على هيدرسفيلد العائد لدوري الدرجة الأولى 4-1، كما حقق بيرنلي الفوز على بورثموت 3-1 وخسر نيوكاسل أمام كريستال بالاس 1-0 ليبقى قريبًا من صراع البقاء، والذي يهم المركز الـ18 فقط بعد تأكد هبط هيدرسلفيد وفولهام.

الدوري الفرنسي الدرجة الأولى

خسر أولمبيك ليون الثالث أمام ديغون 3-1 ليفشل في الاقتراب من المركز الثاني الذي يحتله ليل حيث ظل الفارق 4 نقاط.

ولم يستفد منافسوه على المركز الثالث من الهزيمة، حيث خسر بالأمس أولمبيك مارسيليا 2-0 أمام بوردو وتعادل اليوم سانت إيتيان أمام أميان ليظل الفارق 6 و8 نقاط.

وتعادل موناكو أمام غانغون 1-1 وأنجيه أمام رين 3-3 وفاز نيم على كان 2-0 .

الدوري السعودي

فاز الفيحاء 2-1 على التعاون لينعش آماله في البقاء، حيث رفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز الـ14 بفارق 3 نقاط عن الباطن صاحب المركز الـ15.

وحقق الوحدة فوزًا مهما على الاتفاق 3-1 ليصعد للمركز السادس برصيد 39 نقطة، فيما تجمد رصيد الاتفاق عند 32 نقطة في المركز التاسع.

الدوري المصري الممتاز

حقق بيراميدز فوزًا مهما أمام الإسماعيلي 3-1 ليبقى قريبًا من ثنائي المقدمة الزمالك المتصدر، والأهلي الثاني بفارق 3 نقاط عن الأول ونقطة واحدة عن الثاني، لكنه لعب لقاءين أكثر منهما.

وفي لقاءات أخرى، تعادل وادي دجلة سلبيًا أمام المقاولون العرب والجونة 1-1 أمام النجوم وفاز الإنتاج الحربي 2-1 على طلائع الجيش.

الدوري المغربي للمحترفين

حقق المغرب التطواني فوزًا مهما أمام مولودية وجدة 4-1 ليبتعد بفارق 4 نقاط عن مراكز الهبوط، ويمنع منافسه من احتلال المركز الثاني مؤقتًا.

كما حقق الدفاعي الحسني الجديد الفوز أمام سريع واد زم 2-0.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com