أخبار ريال مدريد وبرشلونة وليفربول والدوريات الخمس الكبرى

في ساعات قليلة كان أدريان رابيو لاعب وسط نادي باريس سان جيرمان الفرنسي "حديث الصباح والمساء".

المصدر: محمد ثروت- إرم نيوز

عادت سوق الانتقالات الصيفية لتهيمن مرة أخرى على تقارير الصحافة الأوروبية، وكالعادة سيطر نادي ريال مدريد على الصفقات المتوقعة، في ظل رغبة الفرنسي زين الدين زيدان في إعادة تنظيم صفوف الفريق، وسط شكوك حول استمرارية بعض اللاعبين، خاصة مع الهزيمة التي تلقاها الملكي يوم الأربعاء أمام فالنسيا 1-2 في الدوري الإسباني الليغا.

رابيو يثير الجدل

في ساعات قليلة، كان أدريان رابيو لاعب وسط نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ”حديث الصباح والمساء“.

ففي تقرير لشبكة التليفزيون الفرنسية ”كانال بلوس“، فقد أكدت مصادر أن رابيو توصل إلى اتفاق شفهي مع مسئول ريال مدريد، بحيث ينتقل اللاعب إلى الميرينغي بداية من الموسم المقبل.

وأشارت القناة الفرنسية إلى أن رابيو التقى مسؤولين من ريال مدريد، واتفق الطرفان على كافة تفاصيل العقد، وأكدت أن الإعلان الرسمي عن الصفقة سيتم قريباً.

إلا أن صحيفة ”ماركا“ الإسبانية المقربة من ريال مدريد نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلاً.

وقالت ”ماركا“ نقلاً عن مصادر في النادي الملكي قولها إن رابيو ليس على قائمة اللاعبين المرغوب في التعاقد معهم من الأساس.

وكشفت صحيفة ”صن“ البريطانية، اهتمام ريال مدريد بمدافع مانشستر يونايتد، الإيفواري إيريك بايلي، البالغ من العمر 24 عامًا؛ للتعاقد معه في الصيف القادم ضمن خطة الفريق لتعزيز خط دفاعه.

وذكرت الصحيفة أن زيدان معجب باللاعب منذ أن كان لاعبًا في الدوري الإسباني، حيث لعب في صفوف فريقي إسبانيول وفياريال.

ديمبلي يستعد للموقعة الأوروبية

شارك جناح نادي برشلونة، متصدر وبطل الدوري الإسباني، الفرنسي عثمان ديمبلي يوم الخميس في تدريبات فريقه، ما عزز التفاؤل بقدرته على المشاركة في المواجهة المرتقبة ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.

وكشفت الصحف الإسبانية أن ديمبلي لن يكون جاهزًا لخوض مباراة القمة ضد أتلتيكو مدريد في الدوري المحلي، يوم السبت، لكنه قد يلحق بالمجموعة في المباراة ضد مانشستر يونايتد الأسبوع المقبل.

وفي سياق متصل، قالت تقارير صحفية إن ما يقرب من 11 لاعباً يواجهون خطر الرحيل عن برشلونة بنهاية الموسم الجاري، وعلى رأسهم البرازيلي فيليبي كوتينيو.

وأشارت التقارير إلى أن الفرنسي صامويل أومتيتي من بين اللاعبين المرشحين لمغادرة ”كامب نو“، ومعه البرازيلي مالكوم، والبرتغالي أندري جوميز المعار إلى نادي إيفرتون الإنجليزي، والحارس الهولندي غاسبر سيليسين.

مجزرة مانشستر يونايتد

كشفت تقاري صحفية رغبة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في الاستغناء عن 6 لاعبين بنهاية الموسم الجاري.

وقالت صحيفة ”صن“ إن النرويجي أولي غونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد في طريقه لترك 6 لاعبين، في ظل ثورة حقيقية سيشهدها المانيو بعد نهاية الموسم.

وبحسب الصحيفة فالإسباني أندير هيرايرا ومواطنه خوان ماتا والإكوادوري أنطونيو فالنسيا والإيطالي ماتيو داميان سيرحلون في الصيف لنهاية عقدهم، حيث لم يقرر الفريق تمديد عقودهم، ولم يقدم لهم عقودًا جديدة.

كما قرر المدرب النرويجي بيع الأرجنتيني ماركوس روخو الذي لعب قليلًا بسبب الإصابات، ويأمل في بيع لاعب سادس، وهو التشيلي ألكسيس سانشيز.

هل يجتمع كلوب وغوتزه مجدداً؟

يستعد نادي ليفربول لخوض مباراة مهمة خارج أرضه أمام ساوثهامبتون، غدًا الجمعة، في المرحلة الـ33 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البريمييرليغ.

ويدخل ليفربول المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 79 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط عن مانشستر سيتي متصدر المسابقة، بينما يحتل ساوثهامبتون المركز السادس عشر برصيد 33 نقطة، وهو أحد المهددين بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، البريمييرشيب.

وسيكون ليفربول على موعد ناري يوم الثلاثاء المقبل، عندما يستضيف بورتو البرتغالي، في ذهاب دور الثمانية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بملعب ”أنفيلد“، بينما تقام مباراة الإياب في ملعب ”الدراغاو“ يوم 17 أبريل الجاري.

ومن جهة أخرى، فتح الدولي الألماني ماريو غوتزه الباب أمام انتقاله إلى نادي ليفربول بنهاية الموسم الجاري.

وقال غوتزه، نجم وسط نادي بروسيا دورتموند الألماني، إنه يتحدث كثيراً مع مدربه السابق في دورتموند والحالي في ليفربول، يورغن كلوب.

وأضاف في تصريحات لصحيفة ”بيلد“ الألمانية: ”كلوب يعلم أنني أريد الرحيل عن دورتموند. بالطبع تحدثنا في هذا الأمر“.

وتابع غوتزه: ”كلوب يعلم عني الكثير، وأنا دائماً أتطلع لخوض تحديات جديدة. أتحدث كثيراً مع كلوب، جعلني ألعب في الفريق الأول وعمري 17 عاماً، عندما كان مدرباً في دورتموند“.

يوفنتوس يكافئ ماندزوكيتش

نجح نادي يوفنتوس الإيطالي في تمديد عقد المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، حتى عام 2021.

ويدافع الكرواتي البالغ من العمر 32 عامًا عن ألوان يوفنتوس منذ يونيو 2015 قادمًا إليه من أتلتيكو مدريد الإسباني، وقد سجل له 43 هدفًا في 159 مباراة، وصنع 19 تمريرة حاسمة، وتوج معه بثنائية الدوري والكأس المحليين في المواسم الثلاثة الماضية، إضافة لوصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2017.

وسجل ماندزوكيتش، الذي قاد منتخب بلاده كرواتيا لبلوغ نهائي مونديال روسيا 2018، 9 أهداف في جميع المباريات التي خاضها مع يوفنتوس هذا الموسم في كافة المسابقات، ويأمل أن يعزز رصيده من الألقاب، لاسيما في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي أحرزها عام 2013 مع بايرن ميونخ الألماني حين توّج الأخير بثلاثية تاريخية.