ليليان تورام يفتح النار على بونوتشي بعد حادثة مويس كين – إرم نيوز‬‎

ليليان تورام يفتح النار على بونوتشي بعد حادثة مويس كين

ليليان تورام يفتح النار على بونوتشي بعد حادثة مويس كين

المصدر: فريق التحرير

هاجم المدافع الفرنسي السابق ليليان تورام، الإيطالي ليوناردو بونوتشي لاعب يوفنتوس الإيطالي، بعد موقفه مع العنصرية التي تعرض لها مويس كين بعد احتفاله بهدفه أمام جماهير كالياري.

وأوضح بونوتشي أن كين يتحمل جزءًا من اللوم بعد احتفاله بهدفه أمام جماهير المنافس، وقال: ”كين يتحمل 50% من هذه الواقعة وجماهير كالياري 50%“، وهو الأمر الذي عرض المدافع المخضرم لانتقادات عنيفة كان آخرها من تورام، الذي سبق أن لعب ليوفنتوس.

ونقلت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ الإسبانية عن ليليان تورام قوله: ”يجب على كل اللاعبين أصحاب البشرة السمراء مواجهة أشخاص كبونوتشي، هو يقول ما يعتقده الكثير من الناس، أن السود يستحقون ما يحدث لهم…“.

وأضاف: ”السؤال الصحيح لبونوتشي ماذا فعل كين ليلقى هذا الاحتقار؟ بونوتشي لا يقول إن الجماهير مخطئة“.

وواصل لاعب برشلونة السابق: ”بونوتشي ليس غبيًا، لكن لديه فكرة عن المجتمع، ونواياه مخزية، يجب أن نكون أكثر صراحة تجاه العنصرية، هذه العقائد تمثل ازدراءً لجميع الناس، بمن فيهم الأطفال الذين لديهم بشرة سمراء“.

واختتم الدولي الفرنسي سابقًا: ”أريد توجيه رسالة لمويس كين ولكل أصحاب البشرة السمراء، أنني فخور بهم، واحترمهم كثيرًا“.

وانتقد رحيم سترلينغ لاعب مانشستر سيتي، وممفيس ديباي لاعب ليون وماريو بالوتيلي لاعب مارسيليا، موقف بونوتشي، في حين قدّم بول بوغبا (مانشستر يونايتد) وبلايز ماتويدي (يوفنتوس)، الدعم لمويس كين بعد تعرضه لهتافات عنصرية.

وقال ليوناردو بونوتشي فيما بعد، إن تعليقاته بشأن زميله مويس كين وتحميله بعض المسؤولية للهتافات العنصرية التي تعرض لها أمام كالياري في الدوري الإيطالي، يوم الثلاثاء الماضي، قد أسيء فهمها.

وقال بونوتشي عبر موقع ”إنستغرام“ اليوم الخميس: ”أدليت بتصريحات عقب انتهاء المباراة مباشرة، وكلماتي أُسيء فهمها تمامًا، ربما بسبب أني كنت متعجلًا للغاية في الطريقة التي عبرت بها عن أفكاري“.

”ساعات وسنوات ليست كافية للحديث عن هذا الموضوع. أدين بشدة أشكال العنصرية والتمييز كافة. هذه الانتهاكات غير مقبولة على الإطلاق وهذا أمر مفروغ منه ولا يجب أن يساء فهمه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com