أخبار برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونخ والدوريات الخمس الكبرى – إرم نيوز‬‎

أخبار برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونخ والدوريات الخمس الكبرى

أخبار برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونخ والدوريات الخمس الكبرى

المصدر: محمد ثروت- إرم نيوز

تواصلت المنافسات الكروية اليوم الأربعاء، في البطولات الأوروبية المختلفة، ولا تزال المباراة المجنونة التي أقيمت أمس بين فياريال وبرشلونة تهيمن على تقارير الصحف الأوروبية، كما سيطرت مباريات اليوم على مساحات واسعة من التغطية، في ظل المواجهات المهمة التي كان أطرافها ريال مدريد، ومانشستر سيتي وتشيلسي، وإنتر ميلان، وكذلك بايرن ميونخ في الليغا والبريمييرليج والكالتشيو، وكذلك بطولة كأس ألمانيا.

سقوط ريال مدريد

نبدأ الرحلة من إسبانيا، حيث مباراة فالنسيا وريال مدريد في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، الليغا.

وتلقى ريال مدريد هزيمته التاسعة هذا الموسم، والأولى في الولاية الثانية للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وذلك أمام فالنسيا 1-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب ”مستايا“، في المرحلة الثلاثين من الليغا.

وتجمد رصيد الريال عند 57 نقطة في المركز الثالث، بينما رفع الخفافيش رصيدهم إلى 43 نقطة في المركز السابع.

وعلى صعيد الصفقات الجديدة، قالت صحيفة ”الديلي إكسبريس“ البريطانية إن ريال مدريد يتصدر سباق التعاقد مع البرتغالي خواو فليكس، نجم وسط نادي بنفيكا، في ظل منافسة شرسة مع مانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي.

هشاشة“ برشلونة

ولا تزال مباراة فياريال وبرشلونة التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب ”لاسيراميكا“ تحظى باهتمام شديد، في ظل الدراما الكروية التي شهدها اللقاء، الذي انتهى بالتعادل 4-4، بعد أن أحرز ميسي وسواريز هدفين في الوقت بدل الضائع لينقذا البارسا من هزيمة محققة.

ورصدت صحيفة ”سبورت“ الإسبانية، إحصائية مفزعة عن الأداء الدفاعي لنادي برشلونة هذا الموسم، رغم صدارته المريحة للدوري حتى الآن، حيث يتربع على القمة بفارق 8 نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني.

وقالت ”سبورت“ الكتالونية، في تقرير نشرته يوم الأربعاء، إن شباك برشلونة استقبلت هذا الموسم 45 هدفاً في 47 مباراة رسمية، علماً بأن الفريق تلقى 43 هدفاً في 59 مباراة خلال الموسم الماضي.

وعلى صعيد منافسات الليغا، فإن دفاع برشلونة أصبح أكثر ”هشاشة“ هذا الموسم، حيث تلقت شباكه 31 هدفاً في 30 مباراة، بينما اهتزت شباك البلوغرانا 29 مرة في المسابقة بأكملها الموسم الماضي.

وتنتظر برشلونة موقعتين ساخنتين الأسبوع المقبل، حيث يستضيف أتلتيكو مدريد يوم السبت بملعب ”كامب نو“، في المرحلة الـ31 لليغا، في لقاء من شأنه أن يحسم اللقب بشكل كبير، كما يواجه مانشستر يونايتد الإنجليزي يوم الأربعاء المقبل، 10 أبريل الجاري، بملعب أولد ترافورد، في ذهاب دور الثمانية لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

مانشستر سيتي يستعيد الصدارة

استعاد مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، البريمييرليغ، بعد فوزه السهل على كارديف سيتي، المهدد بالهبوط، بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب ”الاتحاد“، في المرحلة الـ33 من المسابقة.

وحسم السيتي المباراة من شوطها الأول بهدفي البلجيكي كيفين دي بروين، والألماني ليروي ساني.

ورفع مانشستر سيتي صيده إلى النقطة 80، بفارق نقطة واحدة فقط عن الوصيف ليفربول.

وفي مباراتين مؤجلتين، استعاد تشيلسي توازنه وسحق ضيفه برايتون بثلاثية نظيفة، ليصعد إلى المركز الخامس في البريمييرليغ برصيد 63 نقطة، كما نجح توتنهام في إيقاف مسلسل الهزائم، وفاز على كريستال بالاس 2- صفر، ليحافظ على موقعه في المركز الثالث برصيد 64 نقطة، ولكنه لا يزال مهدداً من أرسنال، صاحب المركز الرابع بـ63 نقطة، ولا تزال له مباراة مؤجلة.

عودة إيكاردي

شهدت مباريات الدوري الإيطالي، يوم الأربعاء، عودة المهاجم ماورو إيكاردي إلى صفوف إنتر ميلان بعد غياب استمر شهرين عن المباريات، ولعب الأرجنتيني الدولي أساسياً في لقاء جنوى، الذي انتصر فيه الإنتر برباعية نظيفة، كان لإيكاردي نصيباً منها بهدف من ركلة جزاء.

وحافظ إنتر ميلان على مركزه الثالث برصيد 56 نقطة، ليواصل مسيرته نحو الحصول على أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وسقط نابولي أمام إمبولي 1-2، في مباراة لا تؤثر على وضع نابولي في المركز الثاني للكالتشيو برصيد 63 نقطة.

وأهدر روما فرصة الانتقام من فيورنتينا، بعد أن انتهت المباراة بينهما بالتعادل 2-2 على ملعب الأولمبيكو.

وكان فيورنتينا قد سحق روما 7-1 وأخرجه من دور الثمانية لكأس إيطاليا.

وفجّر سبال، المهدد بالهبوط، مفاجأة مدوية، وفاز على لاتسيو بهدف نظيف، ليتراجع لاتسيو إلى المركز السادس، ولا تزال له مباراة مؤجلة في سباق المربع الذهبي المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

نجاة بايرن ميونخ

أنقذ المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونخ من مفاجأة مدوية في كأس ألمانيا، بعد فوزه اليوم على هايدنهايم، أحد فرق الدرجة الثانية، 5-4، في الدور ربع النهائي للمسابقة.

وكانت النتيجة تشير إلى التعادل 4-4 حتى الدقيقة 84، إلى أن سجل ليفاندوفسكي الهدف الخامس لبايرن ميونخ من ركلة جزاء، قبل نهاية المباراة بست دقائق فقط.

وفي مباراة أخرى، فاز فيردر بريمن على شالكه بهدفين نظيفين، ليصعد رفقة بايرن ميونخ إلى الدور قبل النهائي للبطولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com