بالوتيلي يتوعد بونوتشي لمساندته العنصريين ضد كين – إرم نيوز‬‎

بالوتيلي يتوعد بونوتشي لمساندته العنصريين ضد كين

بالوتيلي يتوعد بونوتشي لمساندته العنصريين ضد كين

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

توعد الإيطالي ماريو بالوتيلي مواطنه ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس بسبب إلقاء اللوم على زميله بالفريق مويزي كين في استفزاز جماهير كالياري باحتفاله، ما زاد من هتافاتها العنصرية ضده.

وتمسك كين مهاجم يوفنتوس الواعد بطريقة احتفاله بالأهداف قائلًا إنها أفضل وسيلة للرد على أي إساءة عنصرية، عقب إلقاء البعض باللوم على هذه الطريقة في تعرض اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا لإساءات، خلال لقاء فريقه أمام كالياري يوم الثلاثاء.

وحوّل كين، الذي تعرض لصيحات استهجان طوال المباراة، كرة عرضية من رودريغو بنتانكور نحو الشباك قبل خمس دقائق على النهاية، ليكمل الانتصار بهدفين نظيفين ليوفنتوس ثم ذهب لمشجعي كالياري خلف المرمى وفتح ذراعيه.

وردت جماهير كالياري على ذلك بإطلاق إهانات عنصرية منها أصوات تشبه أصوات القردة ضد كين. واعتبر مشجعون هذا الرد بمثابة طريقة لإزعاج لاعب منافس بغض النظر عن عرقه.

وقال بالوتيلي مهاجم مارسيليا الفرنسي: ”ليوناردو بونوتشي محظوظ لأنني لم أكن هناك“ عندما تعرض كين للاعتداء العنصري.

كما انتقد رحيم سترلنغ ومطرب الراب الإنجليزي ستورمزي تعليقات بونوتشي.

وتسبب بونوتشي في إثارة الجدل عقب المباراة بقوله لشبكة سكاي سبورت إيطاليا: إن جزءًا من اللوم يجب أن ينصب على كين في هذه الواقعة لعدم احتفاله مع بقية زملائه في الفريق.

ونشر بونوتشي يوم الأربعاء صورة تجمعه مع كين عبر انستغرام وقال في تعليقه: ”بغض النظر عن أي شيء في أي موقف.. لا للعنصرية“.

وأضاف بونوتشي عقب المباراة: ”كان هناك غضب عنصري بعد الهدف، سمع بليز (ماتويدي) ذلك وغضب. أعتقد أن اللوم يتراوح بين 50 في المئة على الجماهير والباقي على كين، لأنه لو لم يحتفل بهذه الطريقة ما كان رد فعل الجماهير بهذا الشكل. نحن محترفون، علينا أن نضرب المثل وليس استفزاز أي شخص“.

وأثارت هذه التصريحات عاصفة شديدة من الإدانة، بما في ذلك من الدولي الإيطالي بالوتيلي الذي كتب على حساب كين في تويتر ”برافو! وأخبر بونوتشي أنه كان محظوظًا لأنه لم يكن هناك. بدلًا من الدفاع عنك يفعل ذلك؟ واو، لقد صدمت بحق. أحبك أخي!“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com