هكذا رد مويس كين نجم يوفنتوس على "الوباء الإيطالي" (صورة)
هكذا رد مويس كين نجم يوفنتوس على "الوباء الإيطالي" (صورة)هكذا رد مويس كين نجم يوفنتوس على "الوباء الإيطالي" (صورة)

هكذا رد مويس كين نجم يوفنتوس على "الوباء الإيطالي" (صورة)

تمسك مويس كين مهاجم يوفنتوس الواعد بطريقة احتفاله بالأهداف قائلًا إنها أفضل وسيلة للرد على أي إساءة عنصرية، عقب إلقاء البعض باللائمة على هذه الطريقة في تعرض اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا لإساءات خلال لقاء فريقه أمام كالياري بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

في غضون ذلك، وصفت شبكة مناهضة التمييز في كرة القدم الأوروبية (فير) العنصرية في كرة القدم بأنها "وباء إيطالي"، وقالت: إن هناك ارتفاعًا يدعو للقلق في عدد الحوادث.

وحوّل كين، الذي تعرض لصيحات استهجان طوال المباراة، كرة عرضية من رودريغو بنتانكور نحو الشباك قبل خمس دقائق على النهاية، ليكمل الانتصار 2-صفر ليوفنتوس متصدر دوري الدرجة الأولى، ثم ذهب لمشجعي كالياري خلف المرمى وفتح ذراعيه.

وردت جماهير كالياري على ذلك بإطلاق إهانات عنصرية منها أصوات تشبه أصوات القردة صدرت من مجموعة من المشجعين ضد كين. واعتبر بعض المشجعين هذا الرد بمثابة طريقة لإبداء الغضب من لاعب منافس بغض النظر عن عرقه.

ونشر كين لاحقًا صورة للاحتفال مصحوبة برسالة "أفضل وسيلة للرد على العنصرية"، بينما نشر زميله لاعب الوسط الفرنسي بليز ماتودي نفس الصورة مع رسالة "أسود وأبيض.# لا للعنصرية".

ولم يصدر أي تعليق رسمي اليوم الأربعاء من أي من الناديين.

ومن المتوقع أن تنظر لجنة الانضباط التابعة لرابطة الدوري الإيطالي بتلك الوقائع بعد غد الجمعة بمجرد انتهاء مباريات الجولة.

وعقب المباراة مباشرة، ألقى المدافع ليوناردو بونوتشي ببعض اللوم على كين في هذه الواقعة، لعدم احتفاله مع بقية زملائه في الفريق.

ونفى توماسو جيوليني رئيس نادي كالياري أن يكون تصرف الجماهير عنصريًا، قائلًا إنه سمع "صيحات استهجان في الأغلب"، وإن جماهير كالياري كانت ستتصرف بنفس الطريقة إذا ما كان "أي لاعب آخر" قد تصرف بنفس تلك الطريقة عند الاحتفال.













View this post on Instagram



















The best way to respond to racism ???? #notoracism ????


A post shared by K M B 9 ???? (@moise_kean) on



وتحت عنوان "الوباء الإيطالي"، نشرت شبكة فير بيانًا على تويتر جاء فيه: "رسالتنا بسيطة إلى كرة القدم الإيطالي بشأن الصعود المقلق للأحداث العنصرية. هذا يكفى".

وقال يايا توري لاعب الوسط السابق لبرشلونة ومانشستر سيتي إنه لا يمكن تصديق حدوث مثل هذه الأفعال في 2019.

وقال لاعب ساحل العاج في مؤتمر في لندن: "زميل في الفريق.. يقول للاعب يجب ألا تفعل ذلك. هذا مخزٍ. الناس بحاجة للتعامل مع هذه الأمور بجدية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com