العنصرية ضد مويس كين تطغى على انتصار يوفنتوس ضد كالياري (فيديو) – إرم نيوز‬‎

العنصرية ضد مويس كين تطغى على انتصار يوفنتوس ضد كالياري (فيديو)

العنصرية ضد مويس كين تطغى على انتصار يوفنتوس ضد كالياري (فيديو)

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

انتقد ماسيمليانو أليغري، المدير الفني ليوفنتوس، متصدر الدوري الإيطالي، إثارة مهاجمه مويس كين جماهير كالياري باحتفاله بالهدف الثاني في الفوز بهدفين نظيفين أمامهم، ما دفع الجماهير لتوجيه هتافات عنصرية ضده.

وهز مهاجم يوفنتوس الواعد الشباك مجددًا في انتصار المتصدر على مستضيفه كالياري في أجواء عدائية، إذ طالب أليغري التعرف على الجماهير العنصرية وحرمانها من دخول الملاعب مدى الحياة.

وفتتح المدافع ليوناردو بونوتشي التسجيل بضربة رأس من ركلة ركنية في الدقيقة 22 وضاعف كين (19 عامًا) الغلة من تمريرة رودريغو بنتانكور العرضية قبل خمس دقائق من النهاية ووقف أمام جماهير كالياري رافعًا يديه لهم في نظرة تحدي.

وقال أليغري عقب المباراة لشبكة ”سكاي سبورتس“ إيطاليا: ”كين أخطأ بإثارة جماهير كالياري لكن أيضًا يمكن التعرف على العنصريين من الجماهير وحرمانهم من دخول الملاعب مدى الحياة لكن المسؤول عن ذلك لا يريد فعل هذا الأمر. كنت أعلم أننا نحتاج إلى أداء أكثر شراسة مما أظهرناه أمام أودينيزي وإمبولي“.

وعن رأيه في المهاجم الشاب وتسجيله للفريق بعد هز الشباك مع منتخب إيطاليا لأول مرة في المباراة الأخيرة قال أليغري ”لقد سجل هدفًا آخر وقدم أداءً أفضل في الشوط الثاني ، في حين أنه أخطأ في كل شيء تقريبًا في الشوط الأول.

”لم أسمع أي شيء من المدرجات لأني كنت أركز في المباراة. تحتاج إلى ذكاء عظيم للتعامل مع هذه المواقف ويجب ألا تستفز الجماهير. هذا بالطبع ، لا يعني أن الحمقى من الجماهير يرتكبون أخطاء ويجب محاسبتهم.

”كما هو الحال دائمًا في الحياة ، هناك أغبياء يفعلون أشياء غبية. لا أفكر في الحديث عن ذلك طويلاً لا أعتقد أن توقف المباراة سيساعد لأن توقفها سيضطر من لا يفعل ذلك.

”نحن بحاجة إلى استخدام الكاميرات، والعثور على من يقومون بذلك ومعاقبتهم. إنه أمر بسيط للغاية ، حددهم ومنعهم من دخول الملاعب ليس لمدة عام أو عامين بل مدى الحياة. لدينا التكنولوجيا، ويمكن أن يتم ذلك إذا أرادت السلطات. المشكلة هي أنهم لا يريدون فعل ذلك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com