أخبار برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس والدوريات ال5 الكبرى – إرم نيوز‬‎

أخبار برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس والدوريات ال5 الكبرى

أخبار برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس والدوريات ال5 الكبرى

المصدر: محمد ثروت- إرم نيوز

شهد الثلاثاء، العديد من المباريات المهمة في ”البوكسينغ داي“ كان أبرزها في الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي، في الوقت الذي لا تزال فيه أنباء سوق الانتقالات الصيفية تهيمن على قطاع عريض من التغطية والتقارير الإعلامية الأوروبية، مع اقتراب الموسم الحالي من نهايته، ورغبة الأندية في حسم صفقاتها مبكرًا، قبل الدخول في مزايدات الوكلاء واللاعبين، على حد سواء.

وترصد ”إرم نيوز“ أبرز الأحداث الكروية في الدوريات الخمس الكبرى.

الجنون في ملعب لاسيراميكا

كاد فياريال أن يقلب الطاولة على برشلونة ويشعل المباريات المتبقية من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، الليغا، في المباراة المجنونة التي انتهت بالتعادل 4-4 بين الفريقين.

وظنّ لاعبو برشلونة أن مهمتهم على ملعب ”لاسيراميكا“ ستكون سهلة، بعد أن تقدم البارسا بهدفين مبكرين للبرازيلي كوتينيو ومواطنه مالكوم، في الدقيقتين 12 و16، إلا أن فياريال كان له رأي آخر.

وقلّص النيجيري صامويل شوكويزي الفارق في الدقيقة 22، وفي الشوط الثاني نجح أصحاب الأرض في تسجيل 3 أهداف عبر الكاميروني إيكامبي، والإسباني إيبورا، وأخيرًا الكولومبي كارلوس باكا، في الدقائق 50 و62 و80.

ودفع المدرب إرنستو فالفيردي بالأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 61، بعد أن كان على مقاعد البدلاء، ووضع ميسي بصمته بالهدف الثالث في الدقيقة 90، قبل أن يسجل الأوروغوياني لويس سواريز الهدف الرابع للبارسا في الدقيقة 93، لينتزع حامل اللقب تعادلاً ملحمياً.

وبتلك النتيجة رفع برشلونة رصيده إلى 70 نقطة، بفارق 8 نقاط عن أتلتيكو مدريد، الذي انتصر اليوم على جيرونا بهدفين نظيفين.

صدمة مانشستر يونايتد

أصيبت آمال نادي مانشستر يونايتد في احتلال أحد المراكز الأربع الأولى في الدوري الإنجليزي بصدمة قوية، بعد الخسارة أمام المضيف وولفرهامبتون 1-2 اليوم الثلاثاء، في المرحلة الـ33 من البريمييرليغ.

وتجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 61 نقطة في المركز الخامس، في حين رفع وولفرهامبتون رصيده إلى 47 نقطة في المركز السابع.

وأصبح فولهام ثاني الهابطين رسميًا إلى دوري الدرجة الأولى، البرمييرشيب، بعد هزيمته الثقيلة 1-4 أمام واتفورد في نفس المرحلة.

وتجمد رصيد فولهام عند 17 نقطة، بفارق 16 نقطة عن بيرنلي صاحب المركز السابع عشر، وتتبقى لفولهام 5 مباريات، ولن تكفيه نقاطها للبقاء في البريمييرليغ.

وكان هيدرسفيلد تاون أول الهابطين إلى البريمييرشيب الأسبوع الماضي، بعد أن تجمد رصيده عند 14 نقطة في قاع المسابقة.

يوفنتوس يواصل الزحف

واصل يوفنتوس انتصاراته في الدوري الإيطالي، وفاز على كالياري بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير.

ويعود الفضل في انتصار اليوفي إلى المدافع ليوناردو بونوتشي، والمهاجم الشاب مويس كين، اللذين أحرزا هدفي البيانكونيري في الدقيقتين 22 و85 من المباراة.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 81 نقطة، منفردًا بالقمة، بفارق 17 نقطة عن نابولي الوصيف، والذي لعب مباراة أقل.

مزاد بوغبا

أصبح مصير الفرنسي الدولي بول بوغبا ”حديث الصباح والمساء“ في الصحافة الأوروبية، في ظل التقارير التي تكاد تجزم بأن اللاعب سيرحل عن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بنهاية الموسم الجاري.

وفي الوقت الذي أكد فيه النرويجي أولي غونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد أن بوغبا سعيد في المانيو، ولن يرحل بنهاية الموسم، فإن مينو رايولا وكيل أعمال النجم الفرنسي بدأ بالفعل في التفاوض مع الأندية الراغبة في ضم بوغبا، وعلى رأسها ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

وقالت صحيفة ”سبورت“ الإسبانية إن رايولا حدد بالفعل السعر الذي يمكن أن يغري إدارة مانشستر يونايتد بالتخلي عن بوغبا، الذي ينتهي عقده في أولد ترافورد في منتصف عام 2021، في الوقت الذي رفض فيه اللاعب التجديد مع ناديه.

ونقلت ”سبورت“ الكتالونية، عن الصحفي الإسباني الشهير إدواردو إندا، قوله إن رايولا أبلغ مسؤولي ريال مدريد ويوفنتوس بأن سعر بوغبا لن يقل عن 180 مليون يورو.

جنون فاران

قال موقع ”غول“ العالمي إن نادي ريال مدريد الإسباني لن يفرّط في مدافعه الفرنسي رافائيل فاران، إلا في حالة سداد الشرط الجزائي في عقد اللاعب، والذي تبلغ قيمته 500 مليون يورو، وهو مقابل جنوني لا يمكن لأي نادٍ دفعه للتعاقد مع المدافع الفرنسي.

وترغب أندية يوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي في ضم فاران، إلا أن رفض ريال مدريد لبيع اللاعب إلا بقيمة الشرط الجزائي من المؤكد أنها ستنهي أي أحلام في التعاقد مع المدافع الفرنسي.

وأضاف موقع ”غول“ بقوله: ”الموقف الصلب من جانب ريال مدريد يؤكد أن النادي لن يبدي أي مرونة فيما يخص مسألة بيع فاران، ويهدف إلى توصيل رسالة للمنافسين بأن فاران ليس للبيع، ولن يكون صفقة سهلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com