غاتوزو يرفض انتقاد الحكم واحتفال ديسترو يعرضه للإصابة.. ضمن أبرز 5 نقاط بالجولة الـ29 للدوري الإيطالي – إرم نيوز‬‎

غاتوزو يرفض انتقاد الحكم واحتفال ديسترو يعرضه للإصابة.. ضمن أبرز 5 نقاط بالجولة الـ29 للدوري الإيطالي

غاتوزو يرفض انتقاد الحكم واحتفال ديسترو يعرضه للإصابة.. ضمن أبرز 5 نقاط بالجولة الـ29 للدوري الإيطالي

المصدر: رويترز

فاز يوفنتوس على إمبولي 1-صفر ليظل مبتعدًا في صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي بفارق 15 نقطة عن نابولي الذي سحق روما 4-1 على أرض الأخير.

وفيما يلي أبرز 5 نقاط ضمن الجولة الـ29.

* مدرب إمبولي يقابل بغرفة شبه خالية من الصحفيين

تلقى أوريليو أندرياتسولي، مدرب إمبولي، إشارة قوية على مدى قلة الاهتمام بالأندية الصغيرة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، عقب هزيمة فريقه أمام يوفنتوس 1-صفر.

وقال المدرب البالغ من العمر 65 عامًا عقب دخوله لغرفة شبه خالية من الإعلاميين عقب المباراة: ”أعتقد أن ماسيمليانو أليغري (مدرب يوفنتوس) كان حاضرًا هنا، لذا فإنه لا يوجد أحد في الانتظار.

”تبقى صحفيان فقط لكنهما يكفيان“.

وأقيل أندرياتسولي في وقت سابق هذا الموسم، لكن أعيد تعيينه في مارس آذار الماضي، عقب إقالة بديله جوسيبي إياكيني أيضًا.

وقال أندرياتسولي في انتقاد واضح لسلفه: ”عندما عدت، بدا أن الأمور انقلبت رأسًا على عقب، وأن كل شيء لم يكن على ما يرام.

”أحاول ضبط إيقاع الأمور ثانية وسيستغرق هذا بعض الوقت“.

* إصابة ديسترو هداف بولونيا في احتفاله بهدف

ربما أصيب ماتيا ديسترو خلال احتفال حماسي بهدفه عقب تسجيله في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، ليمنح بولونيا الفوز 2-1 على ساسولو.

وبعد الدفع به كبديل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، سجل ديسترو هدف الفوز برأسه إثر ركلة ركنية قبل أن يخلع قميصه ويجري بطول الملعب بأكمله. والتف حوله زملاؤه قبل أن يقفزوا عليه في النهاية.

وقال المدرب سينيشا ميهايلوفيتش، الذي سيحل فريقه ضيفًا على أتلانتا، يوم الخميس المقبل: ”يحدوني الأمل ألا يحدث أي شيء سيئ لأنني أريد الدفع به في منتصف الأسبوع“.

* غاتوزو يرفض انتقاد الحكم بسبب قرار حكم الفيديو المساعد

رفض جينارو غاتوزو، مدرب ميلان، انتقاد الحكم بسبب رفضه احتساب ركلة جزاء للفريق قبل النهاية في الهزيمة 1-صفر أمام سامبدوريا.

وسقط كشيشتوف بيانتك داخل منطقة الجزاء بسبب التحام قبل النهاية من قبل نيكولا مورو، ولم يتضح ما إذا كان لاعب سامبدوريا لعب الكرة قبل التحامه مع بيانتك حتى بعد مراجعة الواقعة من أكثر من زاوية.

وقال غاتوزو، الذي يحتل فريقه المركز الرابع برصيد 51 نقطة: ”سيكون من السهل للغاية انتقاد الحكم في ذلك الوقت.. لكن الحكم شاهد الواقعة على الشاشة ولم ير أي شيء.

”تقنية حكم الفيديو المساعد حاضرة وهي أداة رائعة“.

* تعادل جديد آخر لفيورنتينا على أرضه

تعادل فيورنتينا للمرة الخامسة على التوالي في جميع المسابقات، وذلك بعد انتهاء مباراته أمام تورينو بنتيجة 1-1 وهو ما أصاب المدرب ستيفانو بيولي بالإحباط.

وقال بيولي الذي يحتل فريقه المركز العاشر برصيد 38 نقطة: ”تعادلنا في الكثير من المباريات وكنا نستحق مركزًا أفضل في الجدول.

”قاتلنا بكل قوة أمام فريق يتسم بالقوة البدنية، وسنحت لنا المزيد من الفرص لكننا لم نكن على القدر الكافي من الحسم. تلقت شباكنا هدفًا لأننا توقفنا عن اللعب للاحتجاج على قرار“.

* ماتساري ليس سعيدًا أيضًا

لم يكن والتر ماتساري، مدرب تورينو، سعيدًا أيضًا بعد إضاعة فريقه لفرصة تقليص الفارق مع الأربعة الأوائل، وهم أصحاب المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا. ويحتل تورينو المركز التاسع برصيد 45 نقطة متراجعًا بفارق ست نقاط خلف ميلان.

وقال: ”لست راضيًا عن المستوى حتى وإن كان من الجيد الحصول على نقطة هنا.

”لم نكن على القدر الكافي من النضج خاصة في الشوط الثاني، وكان باستطاعتنا حصد النقاط الثلاث إذا ما أعملنا تفكيرنا.

”كان يجب أن نكون أكثر جرأة وأن نلعب بالمزيد من الاقتناع بقدراتنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com