موعد مباراة روما ضد نابولي.. كل ما تريد معرفته عن صدام رانييري وأنشيلوتي في الدوري الإيطالي – إرم نيوز‬‎

موعد مباراة روما ضد نابولي.. كل ما تريد معرفته عن صدام رانييري وأنشيلوتي في الدوري الإيطالي

موعد مباراة روما ضد نابولي.. كل ما تريد معرفته عن صدام رانييري وأنشيلوتي في الدوري الإيطالي

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

تشهد الجولة التاسعة والعشرون من الدوري الإيطالي مواجهة مثيرة وساخنة بين روما وضيفه نابولي، اليوم الأحد، على ملعب ”أولمبيكو“ في العاصمة.

يدور صراع تكتيكي مثير في مواجهة روما ونابولي، بين مدربين مخضرمين، كلاوديو رانييري، المدير الفني للجيلاروسي، وكارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق نابولي.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ما في مواجهة روما ونابولي اليوم في الدوري الإيطالي:

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة على ملعب ”أولمبيكو“ في الساعة 16:00 مساء اليوم الأحد بتوقيت المملكة العربية السعودية بصافرة الحكم جيانباولو كالفاريزي.

وتذاع المباراة عبر قناة ”بي إن سبورتس 4“ بصوت المعلق محمد بركات.

ترتيب الفريقين

يحتل روما المركز الخامس برصيد 47 نقطة ويسعى للفوز للتقدم في سباق المربع الذهبي، خاصة بعد أن خسر ميلان من سامبدوريا. وحقق الجيلاروسي 13 انتصارًا وحصد 8 تعادلات وتلقى 7 هزائم، وسجل الفريق 52 هدفًا واستقبل 39 هدفًا.

ويحتل نابولي المركز الثاني برصيد 60 نقطة من خلال 18 انتصارًا و6 تعادلات و4 هزائم، وسجل الفريق 52 هدفًا واستقبل 23 هدفًا.

وانتهى لقاء نابولي وروما في الدور الأول بالتعادل بهدف لكل منهما في شهر أكتوبر الماضي.

رانييري ضد أنشيلوتي

يشهد اللقاء مواجهة قوية بين مدربين كبيرين، رانييري وأنشيلوتي، وسبق لهما أن تقابلا 6 مرات من قبل، ولم يعرف أنشيلوتي طعم الفوز على رانييري في اللقاءات الست.

وتقابل الثنائي في موسم 1996 – 1997 وكان وقتها رانييري مدربًا لفيورنتينا وأنشيلوتي مدربًا لبارما وتعادلا دون أهداف، وفاز فيورنتينا بهدف، ثم تقابلا في موسم 2007 – 2008 وكان رانييري مدربًا ليوفنتوس وأنشيلوتي مدربًا لميلان وتعادلا دون أهداف وفاز اليوفي بنتيجة 3-2.

وتقابل الثنائي موسم 2008 – 2009 وفاز يوفنتوس بنتيجة 4-2 ثم تعادلا بنتيجة 1-1، ولم يتقابل رانييري ضد أنشيلوتي منذ آخر مباراة جمعتهما يوم 10 مارس 2009 قبل أكثر من 10 أعوام.

وواجه أنشيلوتي فريق روما 32 مرة وفاز في 11 مباراة وخسر 9 مرات وتعادل 12 مرة، بينما واجه رانييري فريق نابولي 20 مرة فاز في 10 لقاءات وتعادل 3 مرات وتلقى 7 هزائم.

مصالحة روما

يبحث فريق روما عن الفوز من أجل مصالحة جماهيره وتحسين ختام الموسم بعد مسيرة مهزوزة ومحاولة اللحاق بركب المربع الذهبي، ويفتقد رانييري خدمات بعض نجومه مثل ستيفن الشعراوي وأليساندو فلورينزي وخافيير باستوري للإصابة. وتبدو الأجواء متوترة بعد مشادات بين اللاعبين في غرف الملابس وخاصة بين الشعراوي وإدين دجيكو، ولكن الأخير اعتذر، كما أن رانييري أكد أنه يشعر بوجود حماس لدى اللاعبين لتقديم عرض جيد في مواجهة نابولي.

ويعتمد روما على طريقة 4-4-2 بوجود الحارس روبن أولسن وأمامه الرباعي كوستاس مانولاس وفرديريكو فازيو وريك كارسدورب وأليكساندر كولاروف في خط الدفاع، بينما يقود خط الوسط ستيفن نزونزي وبجوراه بريان كريستانتي ونيكولو زانيلو ودييغو بيروتي.. ويقود خط الهجوم إدين دجيكو وبجواره باتريك تشياك.

قدرات نابولي

يتسلح نابولي بقدرات نجومه في تشكيلة المدرب المخضرم أنشيلوتي الذي حذر من قوة مواجهة روما في عقر داره، خاصة في ظل الإصابات التي تضرب فريقه.

ويغيب عن نابولي فالدان تشيريشيس ورؤول ألبيول وأمادو دياوارا وفوزي غولام والحارس دافيد أوسبينا للإصابة وبيوتر زيلينسكي للإيقاف مع احتمالات غياب لورينزو إينسيني للإصابة أيضًا.

ويعتمد أنشيلوتي على تشكيلة تضم الحارس أليكس ميريت وأمامه الرباعي الدفاعي كاليدو كوليبالي ونيكولا ماكسيموفتش وفينسينت بوجوت وماريو روي بينما يقود خط الوسط آلان لوريرو وفابيان وخوسيه كاييخون وسيموني فيردي مع ثنائي الهجوم درايس ميرتينيز وأركاديوز ميليك.

وقال عماد دربالة، محلل الكرة الإيطالية السابق في ”أون سبورت“ لـ“إرم نيوز“ إن رانييري وأنشيلوتي يلعبان تقريبًا بالطريقة نفسها ويعتمدان على سرعات الأطراف وقوة الهجوم في العرضيات، موضحًا أن القدرات الدفاعية في نابولي بوجود كوليبالي تبدو قوية.

وأضاف: ”أتوقع أن تكون المباراة قوية ومنحصرة في وسط الملعب، خاصة أن روما سيندفع هجوميًا وسط ملعبه وجماهيره، ولكن نابولي أيضًا سيلعب على المرتدات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com