أخبار ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس والدوريات الخمس الكبرى

أخبار ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس والدوريات الخمس الكبرى

المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

لم تشهد عودة الدوريات الأوروبية، مرة أخرى بعد غياب استمر ما يقرب من أسبوعين بسبب فترة التوقف الدولية، مفاجآت تُذكر، حيث نجح الكبار في السيطرة على مجريات الأمور، وكان الاستثناء الوحيد لتعثر الكبار في الدوري الألماني، بعد أن أهدى بايرن ميونخ صدارة البوندزليغا إلى منافسه المباشر بروسيا دورتموند.

الحاسم ميسي

على ملعب كامب نو، كان الأرجنتيني ليونيل ميسي في الموعد كالعادة، وحسم دربي كتالونيا لصالح برشلونة على حساب إسبانيول، بهدفين نظيفين.

وأحرز ميسي هدفي البلوغرانا في الدقيقتين 71 و89 من المباراة.

ويتصدر برشلونة الدوري الإسباني، الليغا، برصيد 69 نقطة، واقترب بشدة من الحفاظ على لقبه، وفي نفس الوقت عزز ميسي تربعه على قائمة هدافي المسابقة برصيد 31 هدفاً، بفارق 13 هدفاً عن زميله الأوروغوياني لويس سواريز صاحب المركز الثاني.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ الإسبانية إن برشلونة فتح الباب أمام رحيل نجم وسطه الكرواتي إيفان راكيتيتش بنهاية الموسم الجاري.

وأشارت في تقرير نشرته، اليوم السبت، إلى أن إدارة برشلونة ستبدأ المزاد على راكيتيتش من 50 مليون يورو، في ظل اهتمام كبير من نادي إنتر ميلان الإيطالي بالحصول على خدمات اللاعب.

زيدان وصفقات ريال مدريد

يستعد نادي ريال مدريد لخوض مباراة يوم الأحد في الليغا أمام هويسكا، القابع في قاع الليغا، على ملعب سانتياغو برنابيو.

وتحدث الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة عن الصفقات المتوقعة للملكي في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وفتح زيدان الباب أمام انضمام الفرنسي بول بوغبا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى صفوف الريال، وقال: ”يعجبني بوغبا كثيرًا، هذا ليس أمرًا جديدًا، إنه لاعب مختلف بإمكانه المساهمة بأشياء كثيرة، هناك عدد قليل من اللاعبين الذين بإمكانهم الانضمام لريال مدريد، وهو أحدهم، لطالما قال بوغبا أنه يحب ريال مدريد، ليس فقط من أجلي، وحال غادر مانشستر يونايتد، لما لا ينضم لريال مدريد؟“.

وعند سؤاله عن قيمة كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي: ”مبابي بـ280 مليون يورو؟ حسنًا، لا يمكنك أن تقيّم أسعار اللاعبين اليوم، عندما دفع ريال مدريد 72 مليونًا للتعاقد معي بدا ذلك جنونيًا حينها“.

قمة البريمييرليغ

استعاد مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد فوزه خارج أرضه على فولهام بهدفين نظيفين، أحرزهما الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، والبرتغالي برناردو سيلفا في النصف ساعة الأول من اللقاء.

ورفع السيتي رصيده إلى 77 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن ليفربول، ولا تزال له مباراة مؤجلة.

ويخوض ليفربول موقعة ساخنة، عصر الأحد، أمام توتنهام هوتسبير، على ملعب أنفيلد.

ونجح مانشستر يونايتد في اقتناص 3 نقاط غالية، بعد فوزه على واتفورد 2-1 بملعب أولد ترافورد، ليرفع رصيده إلى 61 نقطة، ويصعد إلى المركز الرابع مؤقتًا، في سباق احتلال أحد المراكز الأربع الأولى المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وهبط هدرسفيلد تاون رسمياً من البريمييرليغ، إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، البريمييرشيب، عقب هزيمته أمام كريستال بالاس بهدفين نظيفين.

ومع تبقي 6 مباريات على نهاية الموسم، بات هدرسفيلد ثاني فريق على الإطلاق يهبط من الدوري الممتاز قبل نهاية مارس، بعد أن تجمد رصيده عند 14 نقطة، بـ3 انتصارات و5 تعادلات و24 هزيمة.

استفاقة يوفنتوس

استعاد يوفنتوس الانتصارات مرة أخرى، بعد فوزه الصعب على امبولي بهدف نظيف، أحرزه الشاب مويس كين، بعد الهزيمة المفاجئة التي تلقاها الفريق في المباراة الأخيرة خارج أرضه أمام جنوى بهدفين نظيفين.

ولا يزال يوفنتوس في صدارة الدوري الإيطالي، الكالتشيو، برصيد 78 نقطة، بفارق 18 نقطة عن الوصيف نابولي.

وفي سباق التعاقد مع المدربين، قالت صحيفة ”ليبيرو“ الإيطالية إن نادي إنتر ميلان يواجه منافسة شرسة من جاره ميلان، في التعاقد مع المدرب أنطونيو كونتي الموسم المقبل.

وأصبح كونتي أحد المرشحين بقوة لخلافة المدرب سباليتي في النيراتزوري، بينما دخل الروسونيري في سباق التعاقد مع كونتي أيضاً، مع غموض مستقبل المدرب جينارو غاتوزو في الميلان.

سقطة بايرن ميونخ

تخلى بايرن ميونخ عن صدارة الدوري الألماني، البوندزليغا، بعد سقوطه في فخ التعادل 1-1 أمام مضيفه فرايبورغ، في الوقت الذي استغل فيه بروسيا دورتموند الفرصة، واقتنص فوزاً بشق الأنفس على فولفسبورغ بهدفين نظيفين في الوقت بدل الضائع من المباراة.

ويعود الفضل في فوز دورتموند إلى المهاجم الإسباني باكو ألكاسير، لاعب برشلونة السابق، والذي أحرز هدفي المباراة في الدقيقتين 90 و94.

ورفع دورتموند رصيده إلى 63 نقطة في صدارة المسابقة، بفارق نقطتين عن بايرن ميونخ، 61 نقطة.

وألقى الكرواتي نيكو كوفاتش، مدرب بايرن ميونخ، باللوم على لاعبيه عقب التعادل مع فرايبورغ.

وقال إن لاعبيه أهدروا العديد من الفرص المؤكدة، التي كانت كفيلة بإنهاء المباراة لصالح العملاق البافاري.

مواد مقترحة