كريستيانو رونالدو يبدأ برنامجًا علاجيًا مكثفًا ويغيب عن هذه المباريات

كريستيانو رونالدو يبدأ برنامجًا علاجيًا مكثفًا ويغيب عن هذه المباريات

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

بدأ كريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس عملية التعافي والعلاج من إصابته في عضلات الفخذ الخلفية اليوم الجمعة، إذ بات في حكم المؤكد غيابه عن المباريات الثلاث المقبلة لفريقه متصدر الدوري الإيطالي.

وتعرض رونالدو للإصابة في عضلات الفخذ الخلفية خلال تعادل منتخب بلاده 1/1 على ملعبه مع صربيا في تصفيات يورو 2020 الإثنين الماضي.

وسافر رونالدو من لشبونة إلى برشلونة للخضوع للمزيد من الفحوص قبل العودة إلى تورينو أمس الخميس وبدء العلاج في مقر النادي اليوم الجمعة.

وذكرت صحيفة ”لاغازيتا ديلو سبورت“ الإيطالية أن ”الدون“ سيغيب عن مباريات فريقه الثلاث المقبلة أمام إمبولي، ويوم الثلاثاء المقبل أمام كالياري، ثم قمة السبت المقبل أمام ميلان.

وفيما يتعلق بذهاب دور الـ8 لدوري أبطال أوروبا أمام أياكس أمستردام الهولندي الشهر المقبل لا يمكن التأكد من مشاركته فيها، لكن من المرجح غيابه عن الذهاب وخوض الإياب المقررة في 16 أبريل المقبل في تورينو.

وفي الوقت نفسه، يشمل برنامج التعافي بالإضافة للعلاج الطبيعي التدريبات في حوض السباحة والتدليك، حتى لا تفقد العضلات قوتها ومواصلة الاستعداد لاستئناف النشاط.

ويحقق التدليك تقدمًا هائلًا مقارنةً في علاج إصابات العضلات مقارنة بسنوات قليلة مضت، حيث لعبت التكنولوجيا الآن دورًا رائدًا.

كما أن رونالدو يخضع للعلاج بالكهرباء حيث لا توجد ضده موانع معينة، ويمكن أيضًا أن تتم أكثر من جلسة يوميًا، وتتمثل فائدته الرئيسية في تقليل وقت الاستشفاء.