أخبار أندية ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد والدوريات الخمسة الكبرى – إرم نيوز‬‎

أخبار أندية ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد والدوريات الخمسة الكبرى

أخبار أندية ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد والدوريات الخمسة الكبرى

المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

لا يزال نادي ريال مدريد الإسباني مسيطرًا على عناوين الصحافة العالمية، منذ عودة الفرنسي زين الدين زيدان لتدريب النادي الملكي، في ظل الصفقات المرتقبة التي ترغب إدارة النادي في إبرامها مع بداية الموسم المقبل، كي يعود الميرينغي مرة أخرى إلى منصات التتويج بعد موسم كارثي على الصعيدين المحلي والأوروبي.

بوغبا يخطف الأضواء
وخطف الفرنسي بول بوغبا الأضواء، وأصبح حديث ”الصباح والمساء“ في الصحافة العالمية، بعد الزخم الذي أعقب تصريحاته حول حلم أي لاعب في الانضمام إلى ريال مدريد.

وكشف تقرير صحفي بريطاني، اليوم الخميس، أن ريال مدريد على استعداد لتقديم عرض ضخم للتعاقد مع النجم الفرنسي بول بوغبا، لاعب مانشستر يونايتد، لضمه في سوق الانتقالات الصيفي المقبل.

وبحسب صحيفة ”صن“، فإن ريال مدريد يجهز عرضًا تبلغ قيمته 145 مليون يورو، للتعاقد مع بوغبا.

ويتردد أن ريال مدريد سينفق 500 مليون يورو، للتعاقد مع لاعبين في سوق الانتقالات الصيفي.

وفي سياق متصل، أظهر مسؤولو نادي ريال مدريد ”العين الحمراء“ للمدافع الفرنسي رفائيل فاران، بعد التقارير التي أشارت إلى رغبة اللاعب في الرحيل عن النادي الملكي.

وقالت صحيفة ”ليكيب“ الفرنسية إن إدارة ريال مدريد أكدت أنها لا تنوي التفريط في فاران، ولا ترغب أيضًا في تعديل عقده ماليًا، أو تمديده الآن.

وأضافت بقولها، في تقرير نشرته اليوم الخميس: ”المدرب الفرنسي زين الدين زيدان سيتخذ إجراءً فوريًا مع فاران إذا لم يكن اللاعب ملتزمًا بمشروعه الجديد في ريال مدريد بنسبة 100%“.

وأشارت الصحيفة إلى أن زيدان لا يرغب في الحفاظ على أي لاعب إذا لم تكن رغبته الواضحة هي الاستمرار رفقة ريال مدريد دون أي شروط يمليها على الإدارة.

وتابعت بقولها: ”استمرار فاران في ريال مدريد سيكون قرار اللاعب نفسه، وليس قرار الإدارة المدريدية، خاصة أن عقد فاران ممتد حتى منتصف عام 2022“.

وأردفت ”إذا حسم فاران مصيره ورغب في الرحيل عن ريال مدريد فإن النادي الملكي سيطلب 80 مليون يورو مقابل بيعه“.

سعر مالكوم
على صعيد الانتقالات، قالت تقارير صحفية إن نادي برشلونة الإسباني حدد سعر نجمه البرازيلي مالكوم، في ظل اهتمام العديد من الأندية الأوروبية بالحصول على خدماته، وعلى رأسها إنتر ميلان الإيطالي وأرسنال الإنجليزي.

وكشفت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية، إن برشلونة يطلب 60 مليون جنيه إسترليني مقابل بيع مالكوم.

وحسب صحيفة ”ماركا“، فإن برشلونة منفتح على بيع نجمه البرازيلي الذي دفع مقابله 35 مليون جنيه إسترليني الصيف الماضي لبوردو الفرنسي، وخطفه من روما الإيطالي في اللحظات الأخيرة.

ولم يشارك الجناح البرازيلي سوى في 8 مباريات في الدوري الإسباني، وغاب لفترات طويلة بقرار فني من المدرب إيرنستو فالفيردي.

قرار سولشاير وصدمة دي خيا
أعلن نادي مانشستر يونايتد يوم الخميس التعاقد مع النرويجي أولي غونار سولشاير، ليكون مدربًا دائمًا للنادي، بعقد يمتد 3 سنوات.

وكان سولشاير قد تولى مسؤولية تدريب مانشستر يونايتد في ديسمبر الماضي، بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو لسوء النتائج.

ونجح سولشاير في قيادة مانشستر يونايتد إلى المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن كان في مرتبة متأخرة رفقة مورينيو، كما تأهل إلى دور الـ 8 في دوري أبطال أوروبا، بعد ”ريومنتادا“ تاريخية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويلتقي المانيو فريق برشلونة في دور الثمانية لدوري الأبطال مطلع أبريل المقبل.

على صعيد آخر، كشفت تقارير صحفية بريطانية موقف الحارس الإسباني ديفيد دي خيا من تجديد عقده مع مانشستر يونايتد.

وقالت صحيفة ”صن“ البريطانية: إن دي خيا رفض تجديد عقده مع مانشستر يونايتد، بعد أن عرض عليه مسؤولو النادي راتبًا أسبوعيًا 350 ألف جنيه إسترليني، ووضع شرطًا للاستمرار رفقة الفريق.

وأشارت إلى أن دي خيا اشترط أولًا أن يحصل مانشستر يونايتد على أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز، والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، قبل أن يوافق على تجديد عقده بشكل رسمي.

وينتهي عقد دي خيا، البالغ من العمر 28 عامًا، مع مانشستر يونايتد في منتصف عام 2020، وهو ما يضع مسؤولي المانيو في حرج بالغ، حالة عدم تجديد عقد الحارس الإسباني الدولي هذا الموسم.

ويرغب نادي ريال مدريد الإسباني في ضم دي خيا، وأشارت تقارير إلى أن النادي الملكي اقترح ضم دي خيا مقابل رحيل الحارس البلجيكي تيبو كورتوا إلى ”أولد ترافورد“، إلا أن الأخير رفض الدخول في أي صفقات تبادلية.

تجديد الثقة في توخيل
قالت صحيفة ”ليكيب“ الفرنسية إن الألماني توماس توخيل المدير الفني لباريس سان جيرمان جدد عقده مع النادي الباريسي، يوم الخميس.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدير الفني السابق لبروسيا دورتموند وقّع عقدًا مع باريس سان جيرمان العام الماضي حتى يونيو 2020.

لكن توخيل وقّع عقدًا جديدًا لمدة عام إضافي، اليوم الخميس، بعدما عدّل عقده الحالي، ليستمر رفقة بطل فرنسا حتى منتصف عام 2021.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com