أخبار ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس والدوريات الخمسة الكبرى

أخبار ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس والدوريات الخمسة الكبرى

المصدر: محمد ثروت- إرم نيوز

لا تزال أخبار سوق الانتقالات الصيفية تهيمن على تقارير الصحافة الأوروبية، اليوم الجمعة، وكان التركيز بشكل كبير كالمعتاد على ناديي ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، الأكثر نشاطًا في السعي وراء الصفقات الجديدة، كما ظهر البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان في ”الكادر“، ولكن هذه المرة من خلال عقوبات منتظرة وليس عبر وجهته المستقبلية.

رحيل فاران عن ريال مدريد

ألقى الفرنسي رافائيل فاران المزيد من الشكوك حول مستقبله في نادي ريال مدريد الإسباني، عقب التقارير التي أشارت إلى رغبته في الرحيل عن النادي الملكي بنهاية الموسم الجاري.

وكان صحيفة ”ليكيب“ الفرنسية أول من تحدثت عن رغبة فاران بخوض تجربة جديدة بعيدًا عن النادي الملكي.

وأدلى فاران، البالغ من العمر 25 عامًا، بتصريحات تؤكد نيته في الرحيل عن الميرينغي، وذلك لصحيفة ”لوباريزيان“ الفرنسية، وذلك ردًا على سؤال حول مستقبله في ريال مدريد، وقال:“لست أنا الشخص الذي يتحدث علانية عن مستقبله، وبالتالي لا أريد الحديث عن مستقبلي مع ريال مدريد“.

وفي نفس السياق، كشفت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية أن فاران أبلغ زملاءه في ريال مدريد أنه سيرحل عن النادي الملكي بنهاية الموسم الجاري.

غموض موقف كوتينيو

قالت صحيفة ”سبورت“ الإسبانية إن الشهر المقبل سيكون حاسمًا فيما يتعلق بمستقبل البرازيلي الدولي فيليبي كوتينيو برفقة نادي برشلونة الإسباني.

ويعاني كوتينيو من الغياب كثيرًا عن التشكيل الأساس للبارسا، وعندما يشارك أساسيًا لا يقدّم المستوى المطلوب منه، وهو ما أثار استياء جماهير البوغرانا من مستواه في أكثر من مناسبة.

وبحسب تقارير صحفية إسبانية، فإن برشلونة فتح باب الرحيل أمام كوتينيو، ولكن الصفقة لن تقل قيمتها عن 100 مليون يورو، علمًا بأن برشلونة ضم اللاعب من ليفربول الإنجليزي في يناير 2018 مقابل 120 مليون يورو، ليكون أغلى صفقة في تاريخ العملاق الكتالوني.

وتترقب العديد من الأندية الإنجليزية، وعلى رأسها مانشستر يونايتد، مستقبل كوتينيو في برشلونة، بعد أن استبعد مسؤولو برشلونة إمكانية عودته مرة أخرى إلى صفوف ليفربول.

محمد صلاح – ديبالا

رغم تراجع مستواه خلال الفترة الماضية، إلا أن مسؤولي نادي يوفنتوس الإيطالي رفضوا التراجع عن فكرة ضم المصري الدولي محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي إلى صفوف البيانكونيري بداية من الموسم المقبل.

وبحسب صحيفة ”صن“ البريطانية، فإن المدير الرياضي ليوفنتوس فابيو باراتيتشي أكد رغبته في التعاقد مع محمد صلاح، ليكون الصفقة الثانية التي يبرمها اليوفي للموسم الجديد، بعد الويلزي أرون رامسي، لاعب آرسنال الإنجليزي.

وغاب محمد صلاح عن التهديف خلال المباريات الثماني الأخيرة مع ليفربول، سواءً في الدوري الإنجليزي، البريمييرليغ، أو دوري أبطال أوروبا، ومع ذلك لا يزال صلاح يحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري برصيد 17 هدفًا، بفارق هدف واحد فقط عن الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، مهاجم مانشستر سيتي، وهداف المسابقة حتى الآن.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن مسؤولي يوفنتوس عرضوا على نادي ليفربول الحصول على خدمات المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا، إضافة إلى مبلغ مالي كبير، مقابل انضمام صلاح إلى السيدة العجوز.

التحقيق مع نيمار

وجّه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، اتهامًا رسميًا إلى البرازيلي نيمار، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، بسوء التصرف وإهانة الحكم، في تعليقه على حكم مباراة سان جيرمان، ومانشستر يونايتد، في إياب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكان نيمار قد هاجم الحكام، وحكام الفيديو، بعد المباراة التي انتهت لصالح ألمانيو 3-1، وخروج سان جيرمان من البطولة.

ووصف نيمار تقنية الفيديو بأنها ”فضيحة“، و“عارٌ على كرة القدم“، وأشار إلى أن حكام تقنية الفيديو لا يفقهون شيئًا في اللعبة، وذلك بعد احتساب ركلة جزاء لصالح مانشستر يونايتد في الوقت بدل الضائع من المباراة، بعد أن لمست الكرة يد مدافع سان جيرمان.

ووجّه اليويفا اتهامًا إلى نيمار بإهانة حكم المباراة، عقب التصريحات التي نشرها عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف الاتحاد أنه سيتم التعامل مع الأمر بواسطة لجنة الانضباط والتأديب التابعة للاتحاد، وتحديد موعد جلسة الاستماع في وقت لاحق.