مباراة إيطاليا والبرتغال.. كيف يدور صدام الأزوري وبرازيل أوروبا؟

مباراة إيطاليا والبرتغال.. كيف يدور صدام الأزوري وبرازيل أوروبا؟
during the UEFA Nations League A group three match between Portugal and Italy at on September 10, 2018 in Lisbon, Portugal.

تتجه الأنظار، مساء اليوم السبت، إلى ملعب ”سان سيرو“؛ لمتابعة اللقاء المرتقب بين منتخب إيطاليا وضيفه البرتغال، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الثالثة بالمستوى الأول، في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وتبدو مواجهة إيطاليا والبرتغال عامرة بالتفاصيل الفنية؛ من أجل حسم الفوز بالمباراة وحسم التأهل للدور الثاني بالمجموعة، التي تضم أيضًا منتخب بولندا صاحب المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة 21:45 مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة، 22:45 بتوقيت مكة المكرمة.

وتبث المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 2.

وتستعرض شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، تفاصيل مواجهة إيطاليا والبرتغال، فإلى السطور القادمة:

ترتيب الفريقين

يحتل منتخب البرتغال صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، من الفوز في مباراتي الدور الأول على حساب إيطاليا وبولندا، وسجل برازيل أوروبا 4 أهداف واستقبل هدفين.

ويحتل منتخب إيطاليا المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بعد الفوز على بولندا ثم التعادل والهزيمة أمام البرتغال، وسجل الأزوري هدفين واستقبل مثلهما.

وتبقى فرص تأهل البرتغال للدور الثاني والنهائيات أكبر، حيث يتبقى له مباراة أخرى مع بولندا، ويحتاج الأزوري للفوز؛ للوصول إلى 7 نقاط وانتظار هدية بولندية في الجولة الأخيرة ضد البرتغال.

وتقابل المنتخبان من قبل 7 مرات في مواجهات رسمية، فاز المنتخب الإيطالي 5 مرات مقابل انتصارين للبرتغال، آخرهم يوم 10 سبتمبر الماضي؛ بهدف أندريه سيلفا.

بصمات مانشيني

بدأ المدرب روبرت مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا، في إظهار بصماته على الأداء الجماعي للأزوري، وتطوير الجانب الفني والتكتيكي منذ توليه المهمة.

ويراهن مانشيني على طريقة اللعب 4-4-2، بالاعتماد على الحارس جيانلويجي دوناروما، وأمامه: جيورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي وماتيا دي سيجيلو وإيمرسون بالميري للدفاع.

ويعتمد مانشيني على قدرات ماركو فيراتي في توزيع الكرة وسط الملعب، وبجواره: جورجينهو وروبرتو جاجيلارديني ولورينزو بيليجريني للوسط، وفي الهجوم تشيرو إيموبيلي ولورينزو إنسيني.

أوراق البرتغال

يعتمد منتخب البرتغال مع مديره الفني فرناندو سانتوس على أوراقه المؤثرة، وعلى رأسها النجم كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

ويعول برازيل أوروبا على تشكيلته المعتادة، التي تضم الحارس أنتوني لوبيز مع رباعي الدفاع: برونو ألفيس وريكاردو بيريرا ونيلسون سيميدو وفابيو كونتراو.

ويعتمد منتخب البرتغال على ثلاثي الوسط: آندريه جوميز وجواو موتينهو وأدريان سيلفا، وفي الهجوم: جيلسون مارتينيز وكريستيانو رونالدو وريكاردو كواريزما.

وأكد عماد دربالة، محلل الكرة الإيطالية في أون سبورت، لشبكة ”إرم نيوز“، أن المنتخب الإيطالي مع مانشيني، يبدو أكثر تنظيمًا وأداءً هجوميًا أسرع، موضحًا أن الأزوري سيعتمد على فيراتي في صناعة اللعب بشكل قوي وسط الملعب.

وأضاف: “ إيقاف رونالدو سيكون أمرًا مهمًا بالنسبة للدفاع الإيطالي، كما أن معركة الوسط ستكون فاصلة في تحديد ملامح المواجهة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة