قائمة أفضل هدافي أوروبا من الركلات الحرة تخلو من ميسي ورونالدو

قائمة أفضل هدافي أوروبا من الركلات...

ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو يغيبان عن قائمة أفضل عشرة مسجلين من ركلات حرة في أوروبا.

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

قد يكون ليونيل ميسي قائد برشلونة والأرجنتين أفضل لاعب في العالم خمس مرات لكن توجد مهارة على الأقل يجب على ”البرغوث“ أن ينميها.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا ركلات حرة أكثر من أي لاعب آخر عبر بطولات الدوري الكبرى في أوروبا ، حيث سجل 13 هدفًا رائعًا منذ أغسطس 2015.

ومع ذلك، فإن معدل هز ميسي للشباك من ركلات حرة ليس جيدًا بما يكفي لضمان مكانة بين أفضل 10 متخصصين وفقًا لإحصاءات Squawka.

ونفذ الهداف التاريخي لبرشلونة 134 ركلة حرة خلال المواسم الثلاثة والنصف الأخيرة ، وهو ما جعل معدل دقة تسديده يبلغ 9.7 في المئة فقط.

ويتصدر قائمة أفضل عشرة منفذين للركلات الحرة الدولي المقدوني إنيس باردهي الذي سجل ستة أهداف من 25 محاولة فقط بنسبة بلغت 24 في المئة ويأتي خلفه الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد بعد أن سجل خمسة أهداف من 23 تسديدة وكان الأرجنتيني باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس في المركز الثالث.

ويحتل البرازيلي فيليب كوتينيو لاعب برشلونة وزميل ميسي المركز الرابع، رغم أن عددًا من أهدافه الخمسة جاءت في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول.

ومن بين الأسماء البارزة الأخرى ظهر مارفن لاتنهاردت ظهير أيسر هيرتا برلين ويليه الدولي الفرنسي نبيل فقير صانع لعب ليون.

وظهر يوفنتوس مرة أخرى في القائمة عبر الدولي البوسني ميراليم بيانيتش الذي هزّ الشباك ثماني مرات خلال الـ 42 شهرًا الماضية.

ويعتبر فيدريانو فيفياني لاعب فريق سبال الإيطالي آخر لاعب من الدوري الإيطالي ضمن قائمة أفضل عشرة مسجلين من ركلات حرة يليها أغلى لاعب في العالم نيمار حيث سجل خمسة أهداف من 44 محاولة بينما أكمل القائمة سيموني فيردي من نابولي.

وغاب كريستيانو رونالدو الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات أيضًا على القائمة بعد أن سجل هدفين فقط خلال السنوات الثلاث الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com