أندريا آنييلي رئيس نادي يوفنتوس يقر بتوتر العلاقة بين الأندية الأوروبية والفيفا
أندريا آنييلي رئيس نادي يوفنتوس يقر بتوتر العلاقة بين الأندية الأوروبية والفيفاأندريا آنييلي رئيس نادي يوفنتوس يقر بتوتر العلاقة بين الأندية الأوروبية والفيفا

أندريا آنييلي رئيس نادي يوفنتوس يقر بتوتر العلاقة بين الأندية الأوروبية والفيفا

وصف أندريا آنييلي رئيس يوفنتوس متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي، العلاقة بين الأندية الأوروبية والاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) بأنها متوترة وتخفي في طياتها الكثير من التفاصيل مع سعي المؤسسة الدولية ودون هوادة لتطبيق خطط إقامة بطولتين جديدتين.

وقال آنييلي، الذي يرأس رابطة الأندية الأوروبية القوية والتي تمثل أكثر من 200 نادٍ، إن أي نقاشات حول البطولتين الجديدتين يجب أن تُجرى في الإطار الأوسع المتعلق بجدول المباريات الدولية.

وسيطرح غياني إنفانتينو رئيس الفيفا خططه للبطولتين الدوليتين للتصويت في الاجتماع الخاص بمجلس الفيفا غدًا الجمعة.

وكشف إنفانتينو عن خططه في مايو الماضي لإقامة دوري الأمم العالمي وكأس العالم للأندية بعد تطويرها قائلًا إن البطولتين لديهما مجموعة من المستثمرين "الجادين والأقوياء" الذين يرغبون في إنفاق 25 مليار دولار على مدار 12 عامًا بدءًا من 2021.

ومع ذلك، فإن هناك معارضة للخطة من بطولات الدوري المحلية والأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وقال آنييلي خلال اجتماع لحملة أسهم يوفنتوس: "يقترح الفيفا إقامة بطولات جديدة لكن علينا أن نبدأ من القاعدة والمتمثلة في الأجندة الدولية لما بعد 2024".

وفي المقابل، قال آنييلي إن رابطة الأندية الأوروبية تمتلك رؤية مشتركة مع الاتحاد الأوروبي، وإن الاثنين يعملان "بتناغم واحترام متبادل...هذه هي الحالة التي يمكننا من خلالها أن نصل لحلول مشتركة".

ويخصص جدول المباريات الدولية مواعيد لمباريات المنتخبات الوطنية والبطولات الدولية لتجنب الصدام مع مواعيد المباريات المحلية.

ودعا آنييلي بالفعل لتحديث جدول المباريات وذلك لتخفيف الأعباء على اللاعبين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com