مباراة برشلونة وإنتر ميلان.. هل يمنح الكلاسيكو كتيبة سباليتي مفاجأة سارة في كامب نو؟ – إرم نيوز‬‎

مباراة برشلونة وإنتر ميلان.. هل يمنح الكلاسيكو كتيبة سباليتي مفاجأة سارة في كامب نو؟

مباراة برشلونة وإنتر ميلان.. هل يمنح الكلاسيكو كتيبة سباليتي مفاجأة سارة في كامب نو؟
Soccer Football - Serie A - Inter Milan v AC Milan - San Siro, Milan, Italy - October 21, 2018 Inter Milan's Sime Vrsaljko and Matias Vecino celebrate at full time REUTERS/Alberto Lingria

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يخوض فريق برشلونة اختبارًا صعبًا أمام ضيفه إنتر الإيطالي، مساء الأربعاء، على ملعب ”كامب نو“ في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أوروبا.

يبدو اللقاء واعدًا بوجبة كروية دسمة، خاصة أن برشلونة يسعى للاقتراب من حسم التأهل بعد انتصاره على توتنهام الإنجليزي في عقر داره بالجولة الماضية كما يأمل إنتر الحفاظ على فرص الصعود.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي أبرز الملامح الخاصة بمباراة برشلونة وإنتر:

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تقام المباراة في العاشرة، مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 1 بصوت المعلق الجزائري حفيظ دراجي.

موقف الفريقين وتاريخ المواجهات

يتقاسم الفريقان صدارة ترتيب المجموعة التي يعتليها برشلونة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن إنتر بعدما تغلبا على توتنهام وإيندهوفن الهولندي.

ويتجدَّد الصدام بين الفريقين بعد 8 أعوام كاملة من الغياب، وتقابل برشلونة ضد إنتر 6 مرات فاز البارسا في 3 مناسبات وتعادلا مرتين وفاز إنتر مرة وحيدة.. وسجل الفريق الكتالوني 7 أهداف مقابل 3 أهداف للنيراتزوري.

ولن ينسى عشاق إنتر التأهل التاريخي لنهائي دوري الأبطال عام 2010 بعد إقصاء البارسا بفوز لا ينسى في إيطاليا بنتيجة 3-1 ثم الخسارة بهدف في كامب نو.

الديربي والكلاسيكو

يدخل برشلونة المباراة منشغلاً بمواجهة ريال مدريد في الكلاسيكو المنتظر، يوم الأحد المقبل، في الدوري الإسباني وهو ما يهدد الفريق الكتالوني بعدم تقديم أقصى ما لديه في هذه المواجهة العصيبة أمام إنتر خوفاً من الإصابات.

ويتأثر إنتر بفوزه الصعب على ميلان في ديربي الغضب بالدوري الإيطالي والصراع البدني الكبير الذي شهده ذلك اللقاء منذ أيام وهو ما يلقي بظلاله على النيراتزوري في موقعة كامب نو أيضًا، خاصة مع غياب البلجيكي رادجا ناينغولان للإصابة التي تهدد لحاق مارسيل بروزفيتش أيضًا.

برشلونة وغياب ميسي

يعاني برشلونة غياب نجمه الأبرز الأرجنتيني ليونيل ميسي وهو ما يؤثر على أفكار المدير الفني إرنستو فالفيردي الذي أصبح مضطرًّا لإجراء تعديلات ربما تصل لتغيير طريقة اللعب.

ويبدو السيناريو الأقرب بالاعتماد على البرازيلي فيليب كوتينيو لأداء دور ميسي مع إضافة لاعب ثالث في وسط الملعب هو آرثر أو أرتور فيدال ليصبح المثلث الهجومي بقيادة الأوروغوياني لويس سواريز وخلفه الفرنسي عثمان ديمبيلي والبرازيلي فيليب كوتينيو.

وتطرأ أيضًا فكرة أخرى بإشراك البرازيلي مالكوم واستمرار كوتينيو في دوره كصانع ألعاب في خط الوسط في خطة لعب 4-2-3-1.

ويخشى برشلونة هفوات دفاعه القاتلة خاصة مع المستوى المتراجع الذي يقدمه المدافع جيرارد بيكيه في الفترة الأخيرة، وهو ما أكده سمير كمونة، مدافع كايزر سلاوترن الألماني الأسبق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“، موضحًا أن البارسا لديه أنياب هجومية مميزة ولكنه يعاني دفاعيًّا.

وأوضح أن دفاع برشلونة أصبح علامة استفهام ويسبب الكثير من الأزمات بالنسبة للفريق رغم التألق هجوميًّا بشكل مناسب.

سباليتي يتحدى الإصابات

يعتمد المدرب لوتشيانو سباليتي على دهائه وأفكاره لعبور أزمة الإصابات التي يتعرَّض لها الفريق وغياب نجمه الأبرز ناينغولان.

ويعتمد سباليتي على قدرات هدافه الأرجنتيني ماورو إيكاردي الذي تألق في ديربي الغضب وسجل هدفًا قاتلًا منح فريقه الفوز أمام ميلان بجانب سرعات الجناح السنغالي كيتا بالدي لإزعاج الظهير الأيسر لبرشلونة جوردي ألبا وإيقاف تحركاته.

ويراهن سباليتي على ديناميكية لاعبي الوسط ومجهودهم الوافر في تشكيلة إنتر من أجل إيقاف مفاتيح لعب البارسا، ويبقى الرهان على الدينامو الأوروغوياني ماتياس فيسينو وماتيو بوليتانو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com