مباراة مانشستر يونايتد ويوفنتوس.. كريستيانو رونالدو وبوغبا يكتبان دراما موقعة دوري أبطال أوروبا‎ – إرم نيوز‬‎

مباراة مانشستر يونايتد ويوفنتوس.. كريستيانو رونالدو وبوغبا يكتبان دراما موقعة دوري أبطال أوروبا‎

مباراة مانشستر يونايتد ويوفنتوس.. كريستيانو رونالدو وبوغبا يكتبان دراما موقعة دوري أبطال أوروبا‎
Soccer Football - Premier League - Manchester United v Newcastle United - Old Trafford, Manchester, Britain - October 6, 2018 Manchester United's Alexis Sanchez celebrates scoring their third goal with teammates Action Images via Reuters/Carl Recine EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

تتجه الأنظار إلى ملعب ”أولد ترافورد“ لمتابعة المواجهة المثيرة التي تجمع بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وضيفه يوفنتوس الإيطالي مساء الثلاثاء في ثالث جولات المجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتبدو هذه المواجهة حافلة بالعناوين والأمور الفنية والأمور التي ترسم ملامح موقعة كروية مثيرة خاصة في ظل وجود مدربين قديرين بقيمة البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد والإيطالي ماسيمو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي.

تقام المباراة في الساعة العاشرة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت مكة المكرمة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب أولد ترافورد.

وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 1 بصوت المعلق الجزائري حفيظ دراجي.

ترتيب الفريقين

يتصدر يوفنتوس الترتيب برصيد 6 نقاط بانتصارين على حساب فالنسيا الإسباني خارج الديار ويونج بويز السويسري، وسجل عملاق إيطاليا 5 أهداف ولم يستقبل أي هدف.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني برصيد 4 نقاط بالفوز على يونج بويز في سويسرا والتعادل مع فالنسيا الإسباني، وسجل الرد ديفلز 3 أهداف دون اهتزاز شباكهم.

دراما رونالدو وبوغبا

يحل يوفنتوس ضيفًا على ملعب أولد ترافورد للمرة الأولى منذ 7 أعوام تقريبًا حيث كانت آخر زيارة لخوض مباراة ودية في مايو 2011 فاز بها اليوفي بثنائية مقابل هدف بينما كان آخر لقاء رسمي بين الفريقين عام 2003 في إيطاليا وفاز المانيو بثلاثية دون رد.

ويرسم في مواجهة الثلاثاء الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس والفرنسي بول بوغبا لاعب وسط مانشستر يونايتد دراما من نوع خاص في المباراة.

ويلعب رونالدو ضد فريقه الأسبق مانشستر يونايتد في عقر داره بعد رحيله إلى ريال مدريد ثم يوفنتوس، ويخوض رونالدو لقاءه الرابع ضد مانشستر يونايتد ولم يخسر أمام فريقه الأسبق.

وذهب رونالدو ضيفاً في أولد ترافورد مع ريال مدريد في إياب دور الستة عشر نسخة 2012- 2013 وسجل هدفاً في فوز الريال بنتيجة 2-1 وتعادلا في إسبانيا بهدف لكل منهما وسجل رونالدو أيضاً.

ولعب رونالدو ضد مانشستر يونايتد في كأس السوبر الأوروبي عام 2017 وفاز الريال بنتيجة 2-1 وشارك رونالدو لمدة 7 دقائق فقط.

ويلعب بول بوغبا لأول مرة ضد يوفنتوس منذ انتقاله في صفقة قياسية إلى مانشستر يونايتد وسط أنباء تتردد حول رغبة بوجبا في العودة إلى السيدة العجوز.

ترسانة مورينيو الدفاعية

يعتمد مورينيو في مباراة يوفنتوس على الترسانة الدفاعية التي يعول عليها للخروج دون اهتزاز شباكه بجانب التفكير في الفوز والوصول لمرمى اليوفي.

ويعول مورينيو على طريقة 4-2-3-1 التي يعتمد عليها بشكل كبير، ويراهن المدرب البرتغالي على الحارس دافيد دي خيا وأمامه رباعي الدفاع كريس سمولينغ وفيكتور ليندلوف بجانب أنتونيو فالنسيا ولوك شاو في الطرفين.

ويعتمد مورينيو على ثنائي الارتكاز نيمانيا ماتيتش وماكتموناي وأمامه بول بوغبا وربما يلعب بالإسباني خوان ماتا كصانع لعب ويعيد بوغبا إلى مركز لاعب الارتكاز.

ويضع مانشستر يونايتد رهانه الهجومي على انطلاقات الجناحين أنتوني مارسيال وماركوس راشفورد مع دور المهاجم روميلو لوكاكو.

قطار يوفنتوس السريع

يسعى قطار يوفنتوس السريع لتحقيق الفوز الثالث على التوالي بدور المجموعات مع المدرب ماسيمو أليجري.

ويعتمد اليوفي على طريقة 4-2-3-1 أيضاً بوجود الحارس البولندي تشيزيني، وأمامه الرباعي ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني وجواو كانسيلو وأليكس ساندرو للدفاع، ويراهن أليغري على خمسة لاعبين في الوسط هم: بلايس ماتودي وميراليم بياينتش وباولو ديبالا ودوغلاس كوستا وفريديركو برينارديسكي أو ماريو ماندوجيكتش.

ويقود رونالدو خط الهجوم وحيداً، ويرى حازم إمام نجم أودينيزي الإيطالي الأسبق في تصريحاته لإرم نيوز أن يوفنتوس يقدم موسماً رائعاً مع أليغري، وزادت الثقة مع قدوم رونالدو موضحاً أن مباراة مانشستر أول اختبار حقيقي للفريق.

وأشار إلى أن مانشستر في مهمة لإيقاف مفاتيح لعب يوفنتوس، والحد من خطورة رونالدو وديبالا بجانب الوصول لمرمى تشيزيني بانطلاقات وسرعات مارسيال ولوكاكو وراشفورد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com