لوكا مودريتش يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم.. ومحمد صلاح أحسن هدف وديشامب المدرب الأول

لوكا مودريتش يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم.. ومحمد صلاح أحسن هدف وديشامب المدرب الأول

المصدر: فريق التحرير

توج الكرواتي لوكا مودريتش لاعب نادي ريال مدريد بلقب أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الم لعام 2018 “The Best”بعد منافسة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو ووالمصري محمد صلاح.

وانتزع مودريتش الجائزة بعد نجاحه في التتويج مع الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى قيادته منتخب بلاده لنهائي بطولة كأس العالم للمرة الأولى في التاريخ.

وأعرب مودريتش عن سعادته للتتويج بالجائزة مؤكدًا أنها نتيجة عمل جماعي، وليس لمجهود فردي.

كما توج المصري محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي بجائزة ”بوشكاش“ التي تمنح لصاحب أجمل أهداف العام.

وقال محمد صلاح عن الجائزة: أنا سعيد بالحصول عليها وأتمنى الحصول على جائزة أخرى قبل النهاية.

وأضاف: ”أشكر لكل من قام بالتصويت لي، سأحاول التطور أكثر لمساعدة منتخب بلادي وليفربول“.

وفاز الفرنسي ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب ”الديوك“ لكرة القدم، اليوم الإثنين، بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2018.

وانتزع ديشامب جائزة أفضل مدرب بعد نجاحه في قيادة منتخب بلاده للتتويج ببطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا.

وتفوق ديشامب على مواطنه زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني، وكذلك الكرواتي زلاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب بلاده.

وفيما يتعلق بجائزة أفضل مدرب للسيدات، انتزع رينالد بيدروس المدير الفني لليون الفرنسي بالجائزة متفوقًا على أساكو تاكاكورا مدربة اليابان، وسارينا ويجمان مدربة هولندا.

وعلى صعيد أفضل لاعبة، فازت البرازيلية مارتا بالجائزة متفوقة على النرويجيةى أدا هيجربرج والألمانية دزينيفر مارروزان.

وحقق البلجيكي تيبو كورتوا المحترف في ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، اليوم الإثنين، بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2018.

وانتزع كورتوا جائزة أفضل حارس مرمى بعد تألقه اللافت للنظر مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا، وحقق خلالها ”الشياطين الحمر“ الميدالية البرونزية للمرة الأولى في التاريخ.

وتفوق كرواتوا على الفرنسي هيغو لوريس الفائز بلقب المونديال، بالإضافة إلى الدنماركي كاسبر شمايكل.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن التشكيلة المثالية لمنتخب العام 2018، والتي ضمت، في حراسة المرمى الإسباني ديفيد دي خيا، وفي خط الدفاع، البرازيلي مارسيلو، ومواطنه داني ألفيش، والفرنسي رافائيل فاران، والإسباني سيرخيو راموس.

وفي خط الوسط، الكرواتي لوكا مودريتش، والفرنسي نغولو كانتي والبلجيكي إيدين هازارد، فيما يقود الهجوم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي كيليان مبابي.

فاز جمهور بيرو بجائزة الأفضل في العالم لعام 2018، وذلك بعد الدور الذي قاموا به من أجل التواجد مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت في روسيا.

وحرصت جماهير بيرو على تحدي الصعاب التي واجهتهم من أجل مؤازرة منتخب بلاده الذي تأهل للعرس العالمي للمرة الأولى في تاريخه.

وتنافس على الجائزة مشجعو منتخب اليابان والسنغال، ومشجع قطع 1500 كيلو مشيا على الأقدام لمشاهدة فريقه.

وحقق لينر تي لاعب بي اس ايندهوفن جائزة اللعب النظيف، بعد أن فضل التبرع بالدم لمريض باللوكيميا على مباراة مهمة في الدوري الهولندي.