كريستيانو رونالدو يتربع على قائمة ”الأغلى“ في تاريخ نادي يوفنتوس

كريستيانو رونالدو يتربع على قائمة ”الأغلى“ في تاريخ نادي يوفنتوس

المصدر: فريق التحرير

بات البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل حديثًا لصفوف يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، أغلى صفقة في تاريخ فريق ”السيدة العجوز“ على مدار التاريخ.

واعتلى رونالدو القائمة بعدما أعلن يوفنتوس أنه تم التعاقد مع النجم البرتغالي مقابل 100 مليون يورو بالإضافة إلى 12 مليون يورو يتم سدادها للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) كرسوم.

وتفوق رونالدو على الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي انتقل إلى صفوف الفريق الموسم الماضي قادمًا من نابولي في صفقة بلغت 90 مليون يورو.

وجاء في المرتبة الثالثة في قائمة الأغلى بالسيدة العجوز الحارس جيانلويجي بوفون القادم من بارما عام 2001 في صفقة بلغت قيمتها وقتها 52.8 مليون يورو.

واحتل الفرنسي وليليان تورام المرتبة الرابعة في الترتيب بعدما انتقل للفريق قادمًا من بارما عام 2001 مقابل 41.5 مليون يورو.

وانتقل البرتغالي جواو كانسيلو إلى يوفنتوس في الميركاتو الصيفي الحالي قادمًا من فالنسيا الإسباني في صفقة بلغت قيمتها 40.4 مليون يورو.

كما تعاقد فريق ”السيدة العجوز“ مع البرازيلي دوغلاس كوستا قادمًا من بايرن ميونيخ الألماني مقابل 40 مليون يورو، ليتساوى معه فيدريكو بيرنارديسكي المنتقل للفريق في الموسم الماضي مقابل المبلغ نفسه أيضًا، وانطبق الأمر ذاته على الأرجنتيني باولو ديبالا المنتقل لصفوفه عام 2015.

وانتقل التشيكي بافل نيدفيد إلى يوفنتوس عام 2001 في صفقة بلغت قيمتها 38.7 مليون يورو، وجاء في المرتبة التالية له البوسني ميرالم بيانيتش القادم من روما مقابل 32 مليون يورو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة