بعد صفقة كريستيانو رونالدو.. هل أصبح يوفنتوس مؤهلًا للفوز بدوري أبطال أوروبا؟

بعد صفقة كريستيانو رونالدو.. هل أصبح يوفنتوس مؤهلًا للفوز بدوري أبطال أوروبا؟
Juventus supporters hold, after buying, the original Juventus' jersey printed with the name and number of Cristiano Ronaldo after his transfer to Juventus in Turin, Italy July 10, 2018. REUTERS/Massimo Pinca

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أصبحت طموحات جماهير نادي يوفنتوس الإيطالي تلامس السماء بعد إعلان صفقة التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد الإسباني، وأحد أبرز نجوم الساحرة المستديرة عبر السنوات الأخيرة.

وباتت جماهير يوفنتوس في حالة تفاؤل كبيرة من أجل تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد بعد التعاقد مع كريستيانو رونالدو.

وتستعرض ”إرم نيوز“ فرص يوفنتوس في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بعد صفقة كريستيانو رونالدو.

هداف قدير

لا شك أن صفقة كريستيانو رونالدو ستضيف الكثير هجوميًا ليوفنتوس، خاصة مع تراجع أداء المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين.

ويحتاج يوفنتوس -بلا شك- لقدرات رونالدو كهداف مبدع يعرف طريق هز الشباك من أنصاف الفرص، وبالتالي سيكون الفريق الإيطالي متسلحًا بلاعب مهم يثير الرعب في قلوب المنافسين.

وأكد أيمن يونس، مهاجم منتخب مصر الأسبق، لـ“إرم نيوز“، أن رونالدو قادر على إحداث الفارق مع يوفنتوس بانضمامه للسيدة العجوز.

وأوضح أن رونالدو سيكون لديه حافز إثبات تألقه بعد الرحيل عن ريال مدريد الإسباني، مؤكدًا أن اللاعب البرتغالي يملك روحًا غير تقليدية، ويستطيع النجاح مع يوفنتوس.

تحدٍ جديد

يملك كريستيانو رونالدو روحًا قوية، وتحديات مهمة لإثبات قدرته على العطاء لسنوات مقبلة.

ويحتاج رونالدو لتكريس خبراته لخدمة يوفنتوس، وهو ما يجعل الفريق الإيطالي قادرًا على الاستفادة من خدمات اللاعب المخضرم صاحب الـ33 عامًا.

فريق متكامل

يرى عماد دربالة، محلل الكرة الإيطالية في قناة ”أون سبورت“، أن يوفنتوس بعد صفقة رونالدو أصبح فريقًا متكاملًا، ومؤهلًا، للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وأكد دربالة لـ“إرم نيوز“، أن يوفنتوس يملك دفاعًا قويًا بقيادة جورجيو كيليني، وصانعي لعب مميزين، بقيمة باولو ديبالا، وميراليم بيانيتش، بخلاف الهدافين هيغواين، وماريو مانزوكيتش.

وأضاف:“أعتقد أن ثقة لاعبي يوفنتوس ستزيد بعد صفقة رونالدو من أجل اقتناص لقب دوري أبطال أوروبا“.

قدرات أليغري

يبقى أمام يوفنتوس قدرات المدرب ماسيمو أليغري من أجل التحكم في أجواء الفريق، والاستفادة القصوى من وجود كريستيانو رونالدو.

ويحتاج يوفنتوس إلى قوة شخصية أليغري من أجل إيجاد خلطة وتوليفة مناسبة بعد استقدام رونالدو، خاصة أن الأخير سيكون بحاجة لطريقة لعب مميزة تساعده سواء 4-4-2 أو 4-3-3، واللعب كرأس حربة صريح.