سبب جديد يعجل برحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد إلى يوفنتوس

سبب جديد يعجل برحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد إلى يوفنتوس
FILE PHOTO: Real Madrid's Cristiano Ronaldo celebrates after winning the Champions League in Kiev, Ukraine - May 26, 2018. REUTERS/Phil Noble/File Photo

المصدر: نورالدين ميفراني وأحمد نبيل - إرم نيوز

ينتظر عشاق يوفنتوس الإيطالي بفارغ الصبر موعد الإعلان عن صفقة انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لفريقهم قادمًا من ريال مدريد، إذ تشير كل التوقعات لقرب الإعلان عن الصفقة.

وكشفت صحيفة ”آ س“ سببًا آخر يدفع النجم البرتغالي للهروب من إسبانيا، وتفضيل إيطاليا للدخول في تحدٍ رياضي جديد يضاف لتجربته السابقة في إنجلترا وإسبانيا.

وعاش النجم البرتغالي مشاكل متعددة مع إدارة الضرائب في إسبانيا، التي تأخذ نسبًا مرتفعة عن كل تعاملات لاعبي كرة القدم وإيراداتهم، سواء التي تأتي من إسبانيا أو خارجها وتمكن مؤخرًا من الوصول لتسوية بعد دفعه مبلغًا كبيرًا جنبه السجن.

وحسب الصحيفة الإسبانية، فقانون الضرائب الأخير في إيطاليا منح تسهيلات كبيرة للمستثمرين الأجانب الذين لا يقطنون البلد خلال 10 سنوات الأخيرة، إذ يدفع مبلغ 100 ألف يورو لكل معاملاته التي تتم خارج إيطاليا.

ويعني القرار أن النجم البرتغالي سيدفع المبلغ عن كل العقود الإعلانية والدعائية والإشهار مع الشركات خارج إيطاليا، بينما عقوده داخل البلد كأجره وحقوق بيع صورته داخليًا سيخضع لنظام الضرائب المحلي.

وواصل رونالدو الاستمتاع بإجازته قبل اتخاذ قرار مصيري في مسيرته، إذ استغل قائد البرتغال الخروج المبكر للفريق من كأس العالم بالخسارة بهدفين مقابل هدف أمام أوروغواي في دور الستة عشر للحصول على إجازة عائلية في اليونان رغم زيادة التكهنات بشأن انتقاله إلى بطل الدوري الإيطالي.

وظهر رونالدو مع عائلته كاملة في لقطات مصورة في اليونان، إذ استمتع مع صديقته جورجينا رودريغيز بقضاء بعض الوقت بعيدًا عن الأجواء المتوترة.

وقالت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، إن الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات يعاني من مشاكل عدة مع مجلس إدارة النادي بسبب رفض تقديم عرض جديد له يجعله متساويًا مع ليونيل ميسي ونيمار في الأجر السنوي.

وحال تقدم يوفنتوس بعرض رسمي لضم رونالدو سيدفع النادي 88 مليون إسترليني، كما أن شركة ”فيات“ الراعي الرئيس للنادي سيتحمل أجر مهاجم مانشستر يونايتد السابق.

وتم الكشف، يوم الأحد، عن أن رونالدو تلقى عرضًا مربحًا مقابل 177 مليون إسترليني لمدة عامين من أحد الأندية الصينية، لكنه رفضه لرغبته في الاستمرار في اللعب في البطولات الأوروبية الكبرى.

ويبدو أن اللاعب البالغ عمره 33 عامًا يستمتع بوقته مع عائلته بينما انتشر قميصه رقم 7 في مدينة تورينو، فيما قالت صحيفة ”كورييري ديلو سبورت“ إن قميص يوفي الذي يحمل الرقم 7 يتم بيعه حاليًا في إيطاليا، وأفادت بأن الصفقة ستتم، يوم الثلاثاء.

وأضافت الصحيفة أن مجلس إدارة ريال مدريد سيجتمع، ومن المتوقع أن يناقش برئاسة فلورنتينو بيريز قضية مستقبل رونالدو مع خورخي مينديز المتوقع وصوله إلى العاصمة، يوم الأربعاء.