رسميًا.. اليويفا يحدد مدة إيقاف بوفون بعد أحداث مباراة ريال مدريد ويوفنتوس
رسميًا.. اليويفا يحدد مدة إيقاف بوفون بعد أحداث مباراة ريال مدريد ويوفنتوسرسميًا.. اليويفا يحدد مدة إيقاف بوفون بعد أحداث مباراة ريال مدريد ويوفنتوس

رسميًا.. اليويفا يحدد مدة إيقاف بوفون بعد أحداث مباراة ريال مدريد ويوفنتوس

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، اليوم الثلاثاء، إيقاف الحارس جيانلويجي بوفون، 3 مباريات؛ بسبب تعليقاته ضد التحكيم، عقب خسارة يوفنتوس في دور الـ 8 لدوري أبطال أوروبا الموسم المنصرم.

واستشاط بوفون (40 عامًا) غضبًا من قرار الحكم مايكل أوليفر باحتساب ركلة جزاء لريال مدريد، في الوقت المحتسب بدل الضائع من مباراة الإياب، على استاد سانتياغو برنابيو، وفقد أعصابه وصرخ في وجه الحكم الإنجليزي الذي أشهر له البطاقة الحمراء.

ونفذ كريستيانو رونالدو ركلة الجزاء بنجاح، ليقلص الفارق ويخسر ريال مدريد 3/1، لكنه تفوق بهذا الهدف 4/3 في مجموع المباراتين.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان بموقعه على الإنترنت: "لجنة المراقبة والقيم والانضباط بالاتحاد الأوروبي قررت إيقاف لاعب يوفنتوس جيانلويجي بوفون 3 مباريات أوروبية لا يكون بوسعه اللعب فيها".

ووجه بوفون، الذي أعلن مؤخرًا ترك يوفنتوس بعد 17 عامًا في النادي العملاق، انتقادات لاذعة للحكم أوليفر عقب المباراة.

قائلًا إن الحكم بدا بعيدًا عن تركيزه وإنه كان يجب أن يجلس في المدرجات لتناول الأطعمة.

وحافظ بوفون، الذي خاض 656 مباراة مع يوفنتوس، على نظافة شباكه في 300 مباراة، وفاز 9 ألقاب للدوري الإيطالي، و4 للكأس المحلية مع الفريق القادم من تورينو.

واعتذر بوفون فيما بعد للحكم لكنه لا يزال مصرًا على أن القرار كان خاطئًا.

وقال: "خرجت من الملعب وأنا أشعر بخيبة أمل كبيرة. لو رأيته (الحكم) بعدها بيومين كنت احتضنته وطلبت منه الصفح".

وتعني هذه الخسارة أن بوفون رحل عن يوفنتوس دون الحصول على دوري أبطال أوروبا، وهي البطولة الكبرى الوحيدة التي لم يتوَّج بها خلال مسيرته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com