داعش يهدد بتنفيذ عمليات دهس للجماهير في كأس العالم (صورة)
داعش يهدد بتنفيذ عمليات دهس للجماهير في كأس العالم (صورة)داعش يهدد بتنفيذ عمليات دهس للجماهير في كأس العالم (صورة)

داعش يهدد بتنفيذ عمليات دهس للجماهير في كأس العالم (صورة)

هدد تنظيم "داعش" بتنفيذ عمليات إرهابية ضد الجماهير خلال كأس العالم الشهر المقبل في روسيا عبر دهسهم بالحافلات وهي طريقة تم تنفيذها في العديد من البلاد الأوروبية مؤخرًا.

وكرر التنظيم تنفيذ نفس هذا الأسلوب البسيط لكن المميت في العديد من العواصم والمدن الأوروبية خلال السنوات الأخيرة منها لندن ونيس وبرشلونة وبرلين، حيث أطلق التنظيم صورة لحافلة ملطخة بالدماء في إشارة إلى استخدام نفس الأسلوب في روسيا.

وهناك ملصق دعائي آخر يشجع مقاتلي التنظيم على مهاجمة البطولة باستخدام البنادق والسكاكين والمتفجرات، فضلًا عن السيارات.

ويظهر ملصق آخر رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) غياني إنفانتينو يرتدي بدلة برتقالية كالتي يرتديها معتقلو التنظيم ويرجع أمام مقاتل من داعش.

ومن المرجح أن تتضمن خطط التنظيم أيضًا الهجوم بالأسلحة البيضاء والسيارات ضد الجماهير التي ستحضر لمؤازرة منتخباتها خلال البطولة التي تقام في روسيا لأول مرة.

وتشمل الهجمات ملاعب في موسكو وسان بطرسبرغ والمرشح أن تضما أكبر عدد من الجماهير خلال البطولة، خاصة وأنها ستستضيف الافتتاح والختام.

وكذلك سوتشي وفولغوغراد ستتعرضان لخطر متزايد خلال البطولة بسبب قربهما من منطقة شمال القوقاز، إذ أصدر تنظيم الدولة بالفعل عددًا من التهديدات لتنفيذ هجمات إرهابية خلال كأس العالم.

في الآونة الأخيرة أصدر التنظيم تهديدًا استهدف اثنين من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم هما ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

إذ تم تصوير ميسي قائد الأرجنتين ورونالدو قائد البرتغال ساجدين على الأرض مع وقوف أحد المقاتلين إلى جوارهما وعلى أهبة الاستعداد لذبحهما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com