الطب الشرعي يكشف سبب وفاة دافيدي أستوري قائد فيورنتينا – إرم نيوز‬‎

الطب الشرعي يكشف سبب وفاة دافيدي أستوري قائد فيورنتينا

الطب الشرعي يكشف سبب وفاة دافيدي أستوري قائد فيورنتينا

المصدر: رويترز

أثبت تشريح جثة دافيدي أستوري قائد نادي فيورنتينا الإيطالي أنه تُوفي بسبب سكتة قلبية، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الإيطالية.

وتُوفي أستوري (31 عامًا) الأحد الماضي، في غرفة بالفندق قبل مباراة الفريق أمام أودينيزي في الدوري الإيطالي.

وتم تعيين طبيبين من قبل النيابة العامة في أوديني لإجراء تشريح الجثة، ونُقلت عنهم تصريحات أن سبب وفاة لاعب الكرة ”ربما بسبب بطء في ضربات في القلب“.

ومن المقرر أن يتم نقل جثمان أستوري إلى مدينة فلورنسا غدًا الأربعاء، إلى مقر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم خارج المدينة ليلقي المشيعون نظرة الوداع عليه، وسيُقام العزاء بعد غدٍ الخميس، في كنيسة سانتا كروس.

وكان ناديا فيورنتينا، الذي كان يلعب له أستوري للموسم الثالث، وكالياري، حجبا القميص رقم 13 تخليدًا لذكرى اللاعب الذي لعب أيضًا للمنتخب الإيطالي.

في نفس السياق قال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير الإنجليزي إنه صُدم عند سماع خبر رحيل اللاعب الدولي الإيطالي دافيدي أستوري قائد فيورنتينا.

وقال المدرب الأرجنتيني إنه كان يريد ضم اللاعب الراحل عندما كان يدرب ساوثامبتون.

وبدأ بوكيتينو المؤتمر الصحفي قبل مباراة فريقه أمام يوفنتوس في إياب دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا بالثناء على المدافع الذي رحل عن 31 عامًا، حيث قال:“أُقدم خالص التعازي في وفاة دافيدي أستوري لكل من أحب هذا اللاعب، إنه مصاب جلل.

وأضاف: ”التقيته قبل خمس سنوات حين راودتني فكرة ضمه عندما كنت في ساوثامبتون، وأمضيت معه ثلاث ساعات، وتناولت معه الغذاء، وكان شخصًا رائعًا، ويتمتع بمهارة واحترافي، وكان لاعبًا عظيمًا.

وتابع:“كانت أخبارًا محزنة تلك التي سمعناها يوم الأحد، وأُصبت بصدمة عندما سمعت الخبر، وأشاطر كل محبيه في إيطاليا وفلورنسا الأحزان، وأقدم العزاء لأفراد أسرته“.

ومرَّ بوكيتينو بتجربة محزنة مشابهة عندما كان يدرب إسبانيول في الدوري الإسباني حين تُوفي لاعبه داني خاركي خلال جولة للفريق في فلورنسا بإيطاليا قبل انطلاق الموسم.

وأوضح:“أعرف أنه شعور صعب، ومن المستحيل أن تمحو هذا الألم، أو تجد له تفسيرًا، وإنه أمر صعب للغاية أن تفهم كيفية حدوث مثل هذه الأشياء“.

وسيسبق انطلاق المباراة بين توتنهام ويوفنتوس على ملعب ويمبلي غدًا الأربعاء الوقوف دقيقة حدادًا على وفاة أستوري وهو ما سيطبّق في بقية مباريات دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي هذا الأسبوع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com