إيطاليا تغلق الانتقالات الصيفية قبل بداية الموسم
إيطاليا تغلق الانتقالات الصيفية قبل بداية الموسمإيطاليا تغلق الانتقالات الصيفية قبل بداية الموسم

إيطاليا تغلق الانتقالات الصيفية قبل بداية الموسم

قال جيوفاني مالاغو القائم بأعمال رئيس رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، اليوم الإثنين، إن إيطاليا ستغلق نافذة الانتقالات الصيفية في 18 أغسطس هذا العام قبل يوم واحد من انطلاق الموسم الجديد لدوري الدرجة الأولى، كما ستقيم مباريات في 26 ديسمبر.

ويأتي قرار إغلاق الانتقالات مبكرًا تأسّيًا بالدوري الإنجليزي الممتاز الذي قرر مسؤولوه في سبتمبر إغلاق نافذة الانتقالات قبل انطلاق الموسم.

وحتى الآن تغلق الانتقالات في بداية سبتمبر في معظم الدول الأوروبية عقب انطلاق الموسم ما تسبب في شكاوى كثيرة من تأثير هذا الأمر على الأداء في الملاعب.

ويقول مدربون أيضًا إنهم لا يستطيعون الاستعداد جيدًا للموسم الجديد حيث يخسرون جهود لاعبين بارزين بعد عدة مباريات.

وأبلغ مالاغو الذي يشغل أيضًا منصب رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية الصحفيين إن دوري الدرجة الأولى سيقيم جولتين من المباريات بين عيد الميلاد ورأس السنة على غرار الدوري الممتاز أيضًا.

لكنه قال إنه سيكون هناك أيضًا عطلة شتوية لـ 3 أسابيع.

وأوضح: "في الموسم المقبل ستقام مباريات في 22 و26 و29 ديسمبر وستستأنف المسابقة نشاطها في 20 يناير" مضيفًا أن الانتقالات الشتوية ستنتهي أيضًا قبل استئناف المسابقة.

وكانت إيطاليا تشهد في السابق عطلة في فترة عيد الميلاد ورأس السنة لكن هذا الأمر تغير في الموسم الجاري عندما أُقيمت جولة من المباريات في 30 ديسمبر، بينما أُقيمت مباريات في كأس إيطاليا في 26 و27 ديسمبر.

وفي الموسم المقبل ستكون المرة الأولى التي يزدحم فيها الجدول بهذه الطريقة في دوري الأضواء الإيطالي حيث يتنافس الدوري الإيطالي مع الدوري الممتاز لجذب المزيد من الاهتمام عالميًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com