الدوري الإيطالي المستفيد الأكبر من طريقة التأهل الجديدة لدوري الأبطال

الدوري الإيطالي المستفيد الأكبر من طريقة التأهل الجديدة لدوري الأبطال

المصدر: نورالدين ميفراني- إرم نيوز

يشهد دوري أبطال أوروبا تغييرات كبيرة بداية من موسم 2018-2019 ولمدة 3 مواسم، أبرزها تغيير في نظام التأهل وتوقيت اللقاءات، الذي سيوزع على فترتين بدلًا من فترة واحدة يومي الثلاثاء والأربعاء.

وسيعطي نظام التأهل الجديد دفعة قوية للبطولات الأربعة الكبرى في أوروبا، وهي إسبانيا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا، حيث ستضمن كل منها 4 فرق بشكل مباشر في دوري المجموعات الموسم القادم دون المرور من التصفيات.

ورغم استفادة إسبانيا وإنجلترا وألمانيا من مقعد مباشر في دوري المجموعات، لكنها في النظام السابق توفرت على مقعد رابع يخوض التصفيات، وغالبا ما تأهلت فرقها الأربعة إلى دوري المجموعات.

ويعتبر الدوري الإيطالي المستفيد الأكبر من النظام الجديد، حيث كان يتوفر على فريقين مباشرين في دوري المجموعات وفريق ثالث يخوض التصفيات، لكنه في النظام الجديد سيتمكن من تأهيل 4 فرق مباشرة لدوري المجموعات.

وتتوزع المقاعد 32 في دوري المجموعات على الشكل التالي:

16 مقعد لدوريات إسبانيا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا بمعدل 4 مقاعد لكل منها

4 مقاعد لكل من فرنسا وروسيا بمعدل مقعدين لكل منها

4 مقاعد لكل من دوريات البرتغال وأوكرانيا وبلجيكا وتركيا

مقعدان للفائز بدوري الأبطال والفائز بالدوري الاوروبي

6 مقاعد تمر عبر المرحلة الإقصائية، وتعرف مشاركة أبطال باقي الدوريات الأوروبية، وثالث الدوريين الروسي والفرنسي، وثاني دوريات البرتغال وأوكرانيا وبلجيكا وتركيا.

وفي حال حصول بطل دوري الأبطال وبطل الدوري الأوروبي على مقعد في دوري المجموعات مباشرة، من دوري بلده يتم تعويضهما عبر بطل الدوري، الذي يحتل الصف 11 في أوروب،ا ثم عبر صاحب الصف الثالث في الدوري الذي يحتل الصف الخامس في أوروبا، وهو حاليا الدوري الفرنسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة