تعيين لويجي دي بياجيو مدربًا مؤقتًا للمنتخب الإيطالي

تعيين لويجي دي بياجيو مدربًا مؤقتًا للمنتخب الإيطالي

المصدر: رويترز

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم الإثنين، أن لويجي دي بياجيو مدرب منتخب تحت 21 عامًا سيتولى تدريب المنتخب الأول للبلاد بصورة مؤقتة، خلال مباراتيه الوديتين المقبلتين في مواجهة إنجلترا والأرجنتين، في مارس المقبل.

وظل المنتخب الإيطالي دون مدرب منذ استقالة جيان بييرو فنتورا في نوفمبر الماضي؛ بعد تأكد غياب الفريق عن نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 1958.

وشارك دي بياجيو (46 عامًا)، عندما كان لاعبًا في خط الوسط، في 31مباراة دولية مع منتخب بلاده، كما لعب في كأس العالم في نسختي 1998 و2002 وبطولة أوروبا 2000.

كما سبق له اللعب لعدة أندية، من بينها إنتر ميلان وروما.

وتولى دي بياجيو تدريب منتخب إيطاليا تحت 20 عامًا في الفترة بين عامي 2011 و2013، قبل أن يدرب منتخب تحت 21 عامًا اعتبارًا من 2013.

وسيلتقي المنتخب الإيطالي مع نظيره الأرجنتيني في مانشستر الإنجليزية في 23 مارس، ثم يواجه المنتخب الإنجليزي في استاد ويمبلي بلندن بعدها بـ 4 أيام.

وأخفق الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، الأسبوع الماضي، في انتخاب رئيس جديد لخلافة كارلو تافيكيو، الذي استقال في نوفمبر 2017.

وتم تعيين روبرتو فابريتشيني الأمين العام للجنة الأولمبية الإيطالية، مفوضًا للإشراف على الاتحاد وفقًا للوائح.

وقال فابريتشيني في وقت سابق، اليوم، لمحطة ”راي“ التلفزيونية الرسمية، إن البحث عن مدرب دائم للمنتخب تعثر؛ بسبب ارتباط الأسماء المرشحة بعقود مع أنديتهم في الخارج.

وقال: ”إذا لم يبادر المرشحون بإنهاء التزاماتهم، فسيكون من الصعب علينا أن نطلب منهم تولي مهمة تدريب منتخب إيطاليا.

”وفي الدوري الإيطالي أيضًا، توجد أسماء مرشحة بقوة، ولكن أن تطلب منهم القيام بالمهمة دون اتباع الإجراءات والقواعد، فسيكون وكأنك تسجل هدفًا في مرماك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com