الخاسرون في الميركاتو الشتوي

الخاسرون في الميركاتو الشتوي
during the Serie A match between FC Internazionale and AS Roma at Stadio Giuseppe Meazza on February 26, 2017 in Milan, Italy.

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

انتهى سوق الانتقالات الشتوية في البطولات الأوروبية الكبرى، وشهد -كما كان متوقعًا- صفقات مهمة أبرزها: انتقال البرازيلي كوتينيو من ليفربول لبرشلونة، والتشسلي ألكسيس سانشيز من آرسنال لمانشستر يونايتد، والغابوني بيير أوباميانغ من بروسيا دورتموند لأرسنال، والهولندي فان ديك من ساوثهامبتون للفيربول، والفرنسي إيمريك لابورت من أتلتيك بلباو لمانشستر سيتي، وهي الصفقات الأغلى في السوق الحالية.

ورغم التحرك الكبير الذي شهده الميركاتو الشتوي، لكن عدة لاعبين فشلوا في تغيير الأجواء وفشلت صفقات انتقالهم في اللحظات الأخيرة نستعرض أبرزهم..

الجزائري رياض محرز ( ليستر سيتي )

عاش الدولي الجزائري فترة انتقالات أخرى عصيبة ومعقدة بعدما كان قريبًا من الرحيل لمانشستر سيتي، لكن إصرار فريقه ليستر على مبلغ 100 مليون جنيه إسترليني أفشل الصفقة، ليكون الفشل الثاني في انتقاله لفريق كبير بعد فشل صفقة انتقاله لبرشلونة الصيف الماضي.

ومن الغرائب، أن رياض محرز لم يكلف فريقه سوى حوالي 400 ألف جنيه إسترليني، وهو أجر أسبوغ تقريبًا للاعب مانشستر يونايتد الجديد ألكسيس سانشيز، ورغم ذلك يطالب فريقه بمبلغ خيالي.

الأرجنتيني خافيير باستوري ( باريس سان جيرمان )

حاول النجم الأرجنتيني الهروب من جحيم دكة بدلاء الفريق الباريسي نحو إنتر ميلان بحثًا عن دقائق أكثر، لكن إصرار إدارة الفريق الفرنسي على شروطها المالية أفشلت الصفقة.

وأصبح النجم الأرجنتيني مهددًا بالغياب عن كأس العالم المقبلة في حال عدة تمكنه من اللعب لدقائق أكبر.

الإسباني أليكس فيدال ( برشلونة )

الناجي الوحيد من مقصلة برشلونة؛ إذ قرر المدرب إيرنيستو فالفيردي التخلص من 5 لاعبين لكنه في الأخير اكتفى بمغادرة 4 منهم، وهم: ماسكيرانو، وتوران، ورافينيا، ودولوفيو.

وسيبقى فيدال في برشلونة رغم استحالة الاستعانة به كثيرًا من طرف المدرب فالفيردي، لكنه يملك ميزة اللعب في عدة مراكز، وهو ما كان وراء رغبة روما وإشبيلية في ضمه.

حاتم بن عرفة ( باريس سان جيرمان )

لم يتغير الوضع للنجم الفرنسي، وتمر فترة أخرى دون خروجه من الفريق رغم تلقيه عروضًا من فرق أخرى رغبت في خدماته على سبيل الإعارة ومنها فريقه السابق نيس.

النجم الفرنسي لا يلعب و لا يتدرب أحيانًا حتى مع الفريق الأول وتصر إدارة باريس سان جيرمان على معاقبته بشكل دفع وكيل أعماله لرفع دعوى ضدها.

الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش ( انتر ميلان )

اعتبر النجم الكرواتي من المواهب الصاعدة منذ موسمين وتعاقد معه إنتر ميلان، لكنه هذا الموسم يلازم دكة البدلاء ويخشى ضياع فرصة اللعب في المونديال.

ورغم تلقيه عروضًا من عدة أندية في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، لكن كل المحاولات فشلت في رحيله رغم رغبته، ورغبة فريقه في التخلص منه، لكن المطالب المالية كانت عائقًا أمام الفرق الراغبة في ضمه.

البوسني إيدين دجيكو ( روما )

كان النجم البوسني يرغب في العودة لإنجلترا من بوابة تشيلسي، لكن الصفقة فشلت لعدة أسباب في الساعات الأخيرة رغم اتفاق الفريقين.

ورفض دجيكو الرحيل دون تحقيق شروطه المالية، كما كان يخشى إقالة كونتي في نهاية الموسم والذي أصر على جلبه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com