مدرب نابولي ينتقد رابطة الدوري الإيطالي بسبب جدول المباريات – إرم نيوز‬‎

مدرب نابولي ينتقد رابطة الدوري الإيطالي بسبب جدول المباريات

مدرب نابولي ينتقد رابطة الدوري الإيطالي بسبب جدول المباريات

المصدر: رويترز

انتقد ماوريتسيو ساري، مدرب نابولي، رابطة دوري الدرجة الأولى الإيطالي، واشتكى من وجود ”خطأ جسيم“ في قائمة المباريات، قائلاً إن مباريات متصدر المسابقة ستأتي عقب مباريات الغريم يوفنتوس حامل اللقب في الجولات المقبلة.

ولعب نابولي في البداية مطلع الأسبوع الحالي وتغلب على أتلانتا 1-صفر خارج ملعبه، أمس الأحد، ليبتعد بفارق أربع نقاط عن يوفنتوس الذي سيستضيف جنوة، اليوم الاثنين.

لكن يوفنتوس، الساعي للقبه السابع على التوالي، سيلعب أولاً بداية من الأسبوع المقبل وحتى منتصف مارس آذار المقبل.

وقال ساري للصحفيين عقب لقاء الأمس: ”يمكن (لرابطة الدوري) أن تتوصل لحل وسط بأن نلعب في نفس التوقيت معًا أو تسمح لنا بخوض بعض مبارياتنا قبلهم“.

وأضاف: ”أعتقد أن هذا حدث بحسن نية لكنك تتعجب من قدرات من قرر هذا. إنه خطأ جسيم“.

في الأسبوع الذي سيبدأ يومي 3 و4 فبراير شباط المقبل، سيلعب يوفنتوس بعد ظهر الأحد، بينما سيلعب نابولي في المساء، وفي الأسبوع التالي سيلعب يوفنتوس يوم الجمعة وسيخوض نابولي مباراته يوم السبت.

وفي 18 فبراير، سيلعب يوفنتوس ظهرًا بينما سيلعب نابولي بعد الظهر وفي الأسبوع التالي سيلعب يوفنتوس يوم الأحد ونابولي بعدها بيوم.

وسيلعب يوفنتوس في بداية المساء يوم 3 مارس آذار، وسيليه نابولي في المباراة التالية. وفي 11 مارس، سيلعب يوفنتوس بعد الظهر ونابولي في المساء.

وردت رابطة الدوري الإيطالي في بيان ذكرت فيه أنه وفي النصف الأول من البطولة، لعب نابولي أولا في 14 من بين 19 جولة خاضها.

وأضافت الرابطة، أنه تم تخصيص أيام الجمعة أو السبت لمباريات يوفنتوس لمنحه المزيد من الوقت للإعداد لمبارياته في دوري أبطال أوروبا وكأس إيطاليا، وخرج نابولي من البطولتين وهو يركز حاليا على اللعب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي فقط.

وتابع البيان: ”ترتيب مباريات دوري الدرجة الأولى الإيطالي يرتبط بمباريات البطولتين (الكأس ودوري الأبطال) وهو ما فرض ضرورة أن يلعب يوفنتوس بعض المباريات يوم السبت قبل أن خوض نابولي لمبارياته“.

واستطرد: ”فرق مقدمة الجدول هي التي تهتم أكثر بالبطولة وهو ما يؤدي إلى أنها لا تلعب أبدا في نفس الوقت“.

وأثار ساري نفس الشكوى الموسم الماضي، قائلا إنه عندما كان يوفنتوس يفوز بمبارياته فإن هذا كان يضع المزيد من الضغط على نابولي الذي وجد نفس في لعبة مطاردة مع حامل اللقب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com