مدرب يوفنتوس ينتقد استخدام حكم الفيديو في الدوري الإيطالي
مدرب يوفنتوس ينتقد استخدام حكم الفيديو في الدوري الإيطاليمدرب يوفنتوس ينتقد استخدام حكم الفيديو في الدوري الإيطالي

مدرب يوفنتوس ينتقد استخدام حكم الفيديو في الدوري الإيطالي

قال ماسيميليانو أليغري، مدرب يوفنتوس، إن استخدام حكم الفيديو المساعد، في دوري الدرجة الأولى الإيطالي؛ تسبب في مزيد من الجدال والخلافات.

لكنه يرى أن هذا النظام، من حيث المبدأ، يعتبر فكرة جيدة، رغم أن الإيطاليين يحبون إثارة الخلاف والجدل.

وفاز يوفنتوس حامل اللقب وصاحب المركز الثاني 1-صفر على كالياري، أمس السبت، لكن الأخير اعترض على قرارين للحكم.

وشدد كالياري على أنه كان يتعين على الحكم احتساب مخالفة لصالحه مباشرة، قبل هدف يوفنتوس الذي أحرزه فيدريكو برنارديسكي في الدقيقة 74؛ لأن لاعبه ليوناردو بافوليتي تعرض لضربة بالمرفق من جانب المهدي بنعطية، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب، دون استشارة حكم الفيديو المساعد.

وبعد ذلك طالب كالياري باحتساب ركلة جزاء لصالحه؛ بدعوى لمس برنارديسكي الكرة بيده، لكن الحكم تجاهل الطلب، دون اللجوء لحكم الفيديو المساعد أيضًا، رغم أن وسائل إعلام إيطالية، قالت إن المساعدين طلبوا منه ذلك.

وقال أليغري: "استخدمت تقنية حكم الفيديو المساعد للحد من الخلافات والجدال، لكنها بدلًا من ذلك زاد الجدال وزادت الخلافات، وربما يرجع ذلك جزئيًا، لحبنا نحن الإيطاليين لإثارة الجدل".

وأضاف أليغري: "ربما يكون الحال أفضل مع استمرار الاستخدام في المستقبل.. الحكام يعملون بصورة جيدة فعلًا، وسيتدربون على كيفية استخدامه في المواقف الأكثر إثارة للجدل، ومن أبرزها التسلل".

وأشار: "في كل مباراة هناك قرارات صعبة.. في بعض الأحيان تكون هذه القرارات في صالحك أو في غير صالحك.. وعلى الجميع تقبل مثل هذه القرارات".

وعلى غرار عدة بطولات أخرى، يستخدم النظام في الدوري الإيطالي على سبيل التجربة.

ومن المقرر أن يتخذ المجلس الدولي لكرة القدم، وهو المسؤول عن سن قوانين اللعبة الشعبية، في مارس آذار المقبل، قرارًا بشأن استخدام النظام بصورة دائمة في البطولات، وبناء على هذا القرار، يأمل الاتحاد الدولي (الفيفا) في تطبيق النظام، في كأس العالم 2018 في روسيا.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com