رئيس ”فيفا“ يحسم إمكانية مشاركة إيطاليا في كأس العالم روسيا 2018

رئيس ”فيفا“ يحسم إمكانية مشاركة إيطاليا في كأس العالم روسيا 2018

المصدر: فريق التحرير

حسم السويسري غياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا قضية وجود أي فرصة لمشاركة منتخب إيطاليا في كأس العالم 2018 بروسيا.

واستبعد إنفانتينو مشاركة ”الأوزوري“ في مونديال روسيا“، مشيرًا إلى أن ”التأهل يجب أن يكون في الملعب“، وفق التصريحات التي نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية.

واعتبر إنفانتينو أن فشل إيطاليا في التأهل للمونديال يعد ”مأساة“ لحركة كرة القدم في البلد الأوروبي، مؤكدًا على ضرورة ”التعلم من الخسارة“، وذلك على هامش احتفالية نظمتها اللجنة الأوليمبية الإيطالية في روما.

وكانت وسائل إعلام إيطاليا قد تكهنت أخيرًا، حول وجود فرص قد تسبب في تأهل إيطاليا للمونديال، بسبب الجدل المثار حاليًا حول إمكانية حرمان إسبانيا من اللعب في البطولة، جراء التدخل الحكومي المفترض في شؤون الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وأعلن فيفا منتصف الشهر الجاري، أنه سيرسل قريبًا وفدًا إلى مدريد، لتحليل وضع الاتحاد الإسباني، للتأكد من عدم وجود أي تدخل سابق أو مستقبلي، من قبل أطراف ثالثة في الشؤون الداخلية للاتحاد المحلي.

واعتبر إنفانتينو، صاحب الأصول الإيطالية، أن فشل ”الأزوري“ في التأهل موضوع وانتهى، ولا يمكن النقاش بخصوصه معربًا عن رغبته في خروج إيطاليا من هذا الفشل، والعودة إلى صفوة كرة القدم العالمية.